أقرت لجنة الأندية، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الأربعاء، بانتصار نهضة بركان بثلاثية نظيفة على اتحاد العاصمة الجزائري، بعد انسحاب هذا الأخير من مباراة الإياب، بسبب لعب الفريق المغربي بقميص مرصع بالخريطة المغربية كاملة، المصادق عليه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضحت لجنة الأندية، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الملف سيتم إحالته على لجنة الانضباط، التابعة ل »كاف »، للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية في حق نادي اتحاد العاصمة الجزائري، في انتظار ما ستسفر عنه الاجتماعات المقبلة للأطراف المعنية.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية « الطاس »، قد رفضت طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفريق اتحاد العاصمة بشأن إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الإفريقي « الكاف »، يوم 24 أبريل 2024، الخاص بمباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الكونفدرالية، الهزيمة أمام فريق نهضة بركان، بثلاثية نظيفة، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وينتظر أن يسلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العديد من العقوبات على اتحاد العاصمة الجزائري، والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تصل للتوقيف لمدة عامين من المشاركة في المنافسات القارية، حيث يتوقع أن تطال العقوبات منتخب بلادهم كذلك، في انتظار ما ستسفر عنه الاجتماعات المقبل لـ »كاف ».

وكانت لجنة المسابقات، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اعتبرت اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بثلاثية نظيفة، بعد عدم خوض المباراة، « ذهاب كأس الكونفدرالية »، بسبب الحجز على أقمصة النهضة البركانية من قبل السلطات الجزائرية، علما أن لجنة الاستئناف لـ »كاف » رفضت استئناف الفريق الجزائري.

وسيواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فريق الزمالك المصري، المتأهل على حساب دريمز الغاني، حيث ستجرى مباراة الذهاب يوم 12 ماي المقبل، على أن يلعب لقاء الإياب يوم 19 من الشهر نفسه.

كلمات دلالية اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان اتحاد العاصمة الجزائری الإفریقی لکرة القدم للاتحاد الإفریقی کأس الکونفدرالیة نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

علام والكومي يمثلان الاتحاد المصري في كونجرس "فيفا"

عُقد اليوم الجمعة الكونجرس الرابع والسبعين للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في العاصمة التايلاندية بانكوك بمشاركة الاتحاد المصري لكرة القدم.

اتحاد الكرة يحمل بيريرا مسئولية وراء تدهور مستوى الحكام

ومثل الاتحاد المصري لكرة القدم في كونجرس "فيفا" السيد جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد ودكتور إيهاب الكومي عضو مجلس الإدارة.

اتحاد الكرة يعلن فتح باب التقدم لدورة جديدة للرخصة A

على جانب آخر وافق اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام على طلب علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة بفتح  باب التقدم للمدربين للإشتراك في دورة جديدة للرخصة A  يومي الثلاثاء و الأربعاء المقبلين.
وسيتم استقبال أوراق المتقدمين من المدربين للحصول على الرخصة A ، ومراجعة الأوراق من قبل اللجنة الفنية ومطابقة الشروط للإشتراك في الدورة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة حسين لبيب مع لاعبي الزمالك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم… الزمالك المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان
  • كم يتقاضى الزمالك بعد التتويج بلقب الكونفدرالية؟.. رقم يحل أزمة الأبيض
  • بكاء وفرحة جنونية.. مشاهد تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية «فيديو»
  • عاجل.. الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه
  • نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفدرالية دون لاعبين أساسيين
  • موعد مواجهة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي
  • علام والكومي يمثلان الاتحاد المصري في كونجرس "فيفا"