يعود السبب في سحب وإتلاف مياه "بيرييه" من السوق، لاكتشاف وجود بكتيريا في أحد الخزانات التي تشغلها الشركة في جنوب فرنسا والذي تم وقف العمل فيه، حسبما ذكرت وكالة الصحة العامة الفرنسية.

ووفقا للفحوصات فإن البكتيريا الموجودة في الخزان هي ذات البكتيريا الموجودة في البراز، والتي تقول شركة "نستله" إن سببها هو الأمطار الغزيرة التي هطلت على الجنوب الفرنسي الشهر الماضي بسبب العاصفة "مونيكا".

وأثارت هذه المسألة اهتماما واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، ورصد برنامج شبكات في حلقته بتاريخ (2024/5/1) بعض ردود الأفعال هذه.

ومن بين التغريدات تغريدة للناشط محمود خيرو الذي قال إن "الأمر ليس بهذا التهويل لأن البكتيريا البرازية موجوده بشكل طبيعي بالماء ولكن ضمن الحدود الطبيعية، وأمعاء الإنسان تحتوي نسب أعلى وبشكل طبيعي، ولكن ضمن شروط الصحة الغذائية العالية المستوى والتي تصل درجة العقامة.. بالنسبة لهذه الشركات يعتبر انتهاكا صحيا ويلزم الإتلاف الصحيح".

بينما نظر الناشط ضياء حليم للموضوع من زاوية أخرى، فكتب مغردا: "2 مليون ليس بالقدر الكبير.. يعني 500 ألف لتر مياه يعني شركة المياه تنتجهم في يومين بحد أقصى".

وقارن حمزة بين سلوك الشركات في دول أوروبة والدول العربية فقال: "هم على الأقل يقولوا ويخبروا شعوبهم.. أما نحن الفساد واضح ولا رقيب ولا حسيب".

ومن جهته، غرّد عبد الله يقول: "يا عزتي لنفسي.. أدفع فلوس حتى أمرض؟ على هذا الأساس دعني أشرب مياه عادية أبرك لي".

ويذكر أن شركة "نستله" اعترفت سابقا بأنها قامت بتطهير المياه باستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية والترشيح الكربوني، وهذه التقنيات مسموح باستخدامها لتنقية مياه الصنبور وليس لتنقية المياه المعدنية أو مياه الينابيع.

وتنتشر المياه المعدنية الفوارة "بيرييه" في كل أنحاء العالم وهي غالية الثمن مقارنة بأشباهها.

1/5/2024المزيد من نفس البرنامجأسقطت زميلتها عمدا خلال سباق بطولة الجمهورية للدراجات .. مطالبات بمحاسبة لاعبة مصريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09أحيت الأمل وبثت البهجة.. صورة منزل بغزة أعيد طلاؤه بعد استهدافه من الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33كيف علق مغردون على إغلاق كنتاكي 108 من فروعها بماليزيا؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03هل يمثل خلاف صلاح وكلوب نهاية حزينة لمسيرة أسطورية؟.. المنصات تجيبplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16كيف علق ناشطون على رفض 30 عسكريا إسرائيليا أوامر الاستدعاء؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 28 seconds 04:28كيف علق إسرائيليون على فيديو القسام "ضغطكم فشل في تحرير أبنائكم"؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 52 seconds 04:52بعد إصابته بحادث.. بن غفير مستاء لتمني أحد مواطنيه موته ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الحرب تحرم سكان قطاع غزة من إحياء سنة ذبح الأضاحي

16/6/2024مقاطع حول هذه القصةحفظة القرآن بمدينة غزة يتلونه كاملا بجلسة واحدة في يوم عرفةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57مظاهرة في العاصمة باريس تنديدا ببرنامج أقصى اليمين الانتخابيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48مظاهرة بالأردن عقب صلاة عيد الأضحى تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04الجزيرة ترصد موجة نزوح جماعي جديدة لسكان مواصي مدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 07 seconds 01:07مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 14 seconds 02:14بسبب منع وصول المساعدات.. غزيون يصطفون في طوابير طويلة من أجل لقمة العيشplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في العاصمة باريس تنديدا ببرنامج أقصى اليمين الانتخابي
  • الحرب تحرم سكان قطاع غزة من إحياء سنة ذبح الأضاحي
  • مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • الجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمة
  • عرفة الركن الأكبر للحج.. معلومات وأرقام
  • الناتو يلتزم بدعم طويل الأمد لأوكرانيا
  • قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة
  • أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟
  • مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في وحدات الدم