تمكنت وحدة من القوات الروسية مشرفة على تشغيل الطائرات المسيرة من رصد وتدمير منظومتين من صواريخ هيمارس الأمريكية على متن مدرعات في مقاطعة خاركوف.

الكرملين يعلق على تزويد واشنطن كييف سرا بصواريخ "ATACMS" الدفاع الروسية تكشف إنجازات الجيش على الجبهة خلال الـ24 ساعة الماضية

ويظهر مقطع فيديو تتبع أجهزة الاستطلاع التابعة للجيش الروسي مدرعات تسير بسرعة بالقرب من خاركوف، وبعد أن تمركزت المدرعتان اللتان كانتا تحملان صواريخ من نوع "هيمارس" التي سلمتها الولايات المتحدة لكييف، تم استهدافهما وتدميرهما بالكامل.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط 6 صواريخ "ATACMS" أمريكية وقنبلتي "Hammer" فرنسيتين موجهتين.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يهدد بنشر صواريخ على مسافة قريبة من الغرب

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء بنشر "صواريخ تقليدية" على مسافة قريبة من الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين إذا سمحوا لأوكرانيا بتوجيه ضربات في عمق روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى.

وأضاف بوتين في أول اجتماع مباشر له مع كبار محرري وكالات الأنباء الدولية منذ بدء الحرب في أوكرانيا أن "الغرب مخطئ إذا افترض أن روسيا لن تقدم أبدا على استخدام الأسلحة النووية" وقال إنه "لا ينبغي الاستخفاف بالعقيدة النووية للكرملين".

وعندما سئل عن تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ التي دعا فيها إلى السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية أشار بوتين إلى الفروق بين الصواريخ المختلفة، لكنه حذر من أن السماح لكييف بضرب روسيا بأسلحة أكثر قوة هو تصعيد خطير يجر الغرب نحو حرب مع روسيا.

وأضاف الرئيس الروسي (71 عاما) أن موسكو تدرس نشر صواريخ مماثلة طويلة المدى وعالية التقنية قريبة بما يكفي لضرب الدول التي تسمح لأوكرانيا باستهداف الأراضي الروسية بمثل هذه الصواريخ.

ولم يذكر بوتين تفاصيل عن الموقع الذي يدرس إرسال مثل هذه الصواريخ إليه.

وتابع بوتين "إذا رأينا أن هذه الدول تنجر إلى حرب ضد روسيا الاتحادية فإننا نحتفظ بالحق في التصرف بالطريقة نفسها، وبشكل عام هذا طريق يؤدي إلى مشاكل خطيرة للغاية".

وعندما سئل عن خطر نشوب حرب نووية قال بوتين إن العقيدة النووية الروسية تسمح باستخدام مثل هذه الأسلحة.

وتحدد العقيدة النووية الروسية المنشورة في عام 2020 الشروط التي بموجبها ينظر الرئيس الروسي في استخدام سلاح نووي، وبشكل أساسي يكون اللجوء إلى هذا ردا على هجوم بأسلحة نووية أو غيرها من أسلحة الدمار الشامل أو على استخدام الأسلحة التقليدية ضد روسيا "عندما يصبح وجود الدولة ذاته مهددا".

وسمحت دول عدة مؤخرا -من بينها ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا– لكييف باستخدام أسلحة غربية على المناطق الحدودية الروسية للدفاع عن مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا.

وتسببت الحرب الروسية على أوكرانيا في عام 2022 بأسوأ انهيار في العلاقات بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962، وحذر الكرملين مرارا من تصاعد خطر نشوب حرب عالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: الإذن من أمريكا بضرب أراضي روسيا "مفيدا جدا" لأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: مقتل 1280 عسكريا أوكرانيا وإسقاط عشرات المسيرات وتدمير أسلحة غربية
  • الأضرار كبيرة جدّاً... شاهدوا بالفيديو ما فعلته صواريخ وطائرات الحزب بإسرائيل
  • الرئيس الروسي يهدد بنشر صواريخ على مسافة قريبة من الغرب
  • بوتين: روسيا قد تنشر صواريخ على مسافة قريبة من الغرب
  • القائد العام للقوات الأوكرانية يعترف بصعوبة الوضع بسبب ضراوة القتال على خطوط التماس
  • نائب المستشار الألماني يعبر عن أسفه لعدم السماح للقوات الأوكرانية باستهداف روسيا في وقت سابق
  • بالفيديو.. صفارات إنذار واعتراضات صاروخية في سماء الجليل الأعلى
  • البيت الأبيض: نطاق استخدام الأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية لم يتم توسيعه
  • البنتاغون يوقع عقدا لإنتاج منظومة "هيمارس" بقيمة 1.9 مليار دولار