قالت مصادر مطلعة، الأربعاء 1 مايو /أيار 2024، إن وساطة قبلية نجحت بالإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل لسائقين من أبناء محافظة إب، تم حجزهما من قبل مسلحين قبليين يتبعون أحد التجار بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، منذ سبعة أشهر.

وبينت المصادر، بأن وساطة قبلية تمكنت من تحقيق مساعيها بالإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل لسائقين من أبناء إب، كانتا محتجزتين لدى مسلحين قبليين يتبعون تاجرا يعمل في مجال الصرافة يدعى "محمد أحمد عبدالرب الجوهري" وينتمي لمنطقة "يافع" بمحافظة لحج.

وأشارت إلى أن الشاحنتين تم حجزهما مع أكثر من عشرين شاحنة مطلع أكتوبر الماضي، بعد نصب قطاع قبلي في منطقة "الحد" بيافع بمحافظة لحج، والإقدام على احتجاز أي سائق شاحنة نقل ثقيل من أبناء محافظة إب القادمين من العاصمة المؤقتة عدن بعد خلافات بين التاجر الجوهري وتاجر من أبناء محافظة إب يدعى فارس عبد الملك الجماعي.

وبحسب المصادر، فإن الخلافات تصاعدت بين التاجر الجماعي الذي ينتمي لمحافظة إب، والتاجر الجوهري الذي ينتمي لمنطقة الحد بيافع، بعد رفض الأول ادعاءات الجوهري بوجود مبلغ لدى التاجر ومقداره 260 ألف ريال سعودي، وفشل كل المساعي للوصول إلى حل بين الطرفين.

ولفتت إلى أن التاجر الجوهري أطلق جميع الشاحنات المحتجزة لديه عدا شاحنتين بعد قرابة شهر من عملية الاحتجاز، ليدخل مالكا الشاحنتين بمشكلة جديدة استمرت نحو 7 أشهر.

ووفقا للمصادر، فإن الوساطة القبلية المكونة من مشايخ ووجهاء من أبناء المحافظات الشمالية والجنوبية، واصلت عملها خلال الأشهر والأسابيع الماضية، حتى تكللت بالنجاح وتسليم الشاحنتين يوم أمس لمالكهما بعد فترة عصيبة من الانتظار الطويل والجهود القبلية.

وأوضحت المصادر، أن الشاحنتين إحداهما للسائق عمر الضيعة والأخرى للسائق موسى محمد عبدالله العميسي.

وتحدثت المصادر، أن السائق "عمر الضيعة" تركزت مشكلته في منشورات وكتابات له على منصة فيسبوك، حيث تناول قضية احتجاز الشاحنات لدى التاجر الجوهري الذي اتهم السائق الضيعة بالإساءة له والتشهير في مواقع التواصل، ما دفع الوساطة القبلية لإلزام السائق الضيعة بنشر اعتذار علني على صفحته بمنصة فيسبوك للتاجر الجوهري والإقرار بأنه تسلم شاحنته التي تأخر تسليمها لمدة يوم بعد نشر الاعتذار واعترافه بالخطأ الذي بدر منه تجاه التاجر الجوهري.

وطبقا للمصادر، فإن السلطات المحلية والجهات الأمنية المعنية وقفت متفرجة ولم تحرك ساكنا لإطلاق سراح الشاحنات المحتجزة ومعالجة الخلافات التي أدت لمواصلة احتجاز شاحنتي "الضيعة" و"العميسي".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: من أبناء

إقرأ أيضاً:

فيديو - فطور العيد في بيت معان.. تقليد متوارث يجمع أبناء محافظات الجنوب منذ مئات السنين

"بيت معان" يجمع أبناء الجنوب بتقاليدهم في صباحات عيد الأضحى

فطور العيد تقليد موروث في محافظة معان منذ مئات السنين، وهو ما يجمع أبناء محافظة معان والجنوب في العاصمة عمان وما حولها في بيت معان.

اقرأ أيضاً : فيديو - لماذا يفضل أهالي الرمثا أضحية الإبل عن الأضاحي الأخرى؟

عادات وتقاليد محافظة معان الموروثة منذ مئات السنين ما زالت حاضرة حتى يومنا هذا، حتى في العاصمة عمان، حيث اجتمع المئات من أبناء محافظة معان في العاصمة عمان وما حولها في بيت معان، المكان الذي يلتقي فيه كافة أبناء المحافظة للقاء والمصافحة وإدامة الروابط الاجتماعية.

"الرز الحامض والمجللة والهريسة المعانية" ثلاثية لا بد منها في أيام العيد في بيوت أهل معان ودواوينها، حيث يجتمع أفراد العشيرة بروح أسرية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. كيف تختار أضحية العيد بشكل سليم؟

مقالات مشابهة

  • "ملابس مذيعة" تفجر أزمة في السودان.. واقتحام مقر التلفزيون
  • "زي مذيعة" يفجر أزمة في السودان.. واقتحام مقر التلفزيون
  • حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين
  • قافلة وزيارة عيدية من أبناء الخبت وملحان في المحويت للمرابطين بالساحل الغربي
  • مصر تسعى لشراء غاز مسال بمدفوعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر
  • تعليم الفيوم ينعى وفاة 3 حجاج من أبناء التربية والتعليم بالمحافظة
  • فيديو - فطور العيد في بيت معان.. تقليد متوارث يجمع أبناء محافظات الجنوب منذ مئات السنين
  • قافلة عيدية من أبناء الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء للمرابطين
  • عدن: قوات الانتقالي تشن حملة مداهمات واعتقالات في بير أحمد بعد تصدي الأهالي لمحاولة بسط على أراضيهم
  • أمن أبين يرد على بيان قبيلة الجعادنة ويؤكد أن اختطاف علي عشال قضية أبناء أبين جميعاً