أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأربعاء، هطول أمطار الخير مصحوبة ببرق ورعد وبَرَد، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، ومن المتوقع استمرار تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة حتى السبت.

وبدأت الأمطار في الهطول على كل من طريق شوكة وادي العجيلي برأس الخيمة، والبثنة بالفجيرة، وأمطار غزيرة مع بَرَد على شوكة برأس الخيمة، وخورفكان بالشارقة، والحيل بالفجيرة، ومتوسطة إلى غزيرة على الرحمانية بالشارقة، والبثنة بالفجيرة والراعفة بأم القيوين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الخميس غير مستقر وتصاحبه سحب ركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية السرعة مع السحب، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية، والبحر مضطرب الموج، وشديد الاضطراب أحياناً، مع السحب في الخليج العربي، ويكون متوسطاً إلى مضطرب الموج في بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هطول أمطار الخير الإمارات طقس الإمارات الطقس في الإمارات الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس الإمارات.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى الأربعاء

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
توقع المركز الوطني للأرصاد، حدوث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، من الاثنين وحتى الأربعاء؛ حيث تبدأ في الانخفاض مرة أخرى يوم الخميس، وذلك نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد منخفض ضعيف بطبقات الجو العليا.
وأوضح المركز، أن طقس الاثنين صحو بوجه عام، وغائم جزئياً أحياناً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر من متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وبيّن أن طقس الثلاثاء والأربعاء، سيكون صحواً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكّل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج من في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وذكر المركز الوطني للأرصاد، أن الخميس صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً ليلاً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • أمطار متوسطة إلى غزيرة.. تفاصيل طقس اليوم على مناطق المملكة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدد من المحافظات
  • “استمطار السحب”: دراسات بحثية لتحسين الطقس في عدد من مناطق المملكة
  • طقس الإمارات.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى الأربعاء
  • طقس حار في ليبيا وبحر مضطرب في الساحل الغربي
  • الأحد .. ارتفاع آخر على الحرارة
  • بالصور.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  • مجمع زايد الرياضي بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  • "الأرصاد": هطول أمطار متفاوتة الشدة على القصيم وجازان