تحل اليوم الخميس ذكرى وفاة الفنان وائل نور، الدي رحل عن عالمنا يوم 2 مايو 2016، عن عمر ناهز الـ 55 عام، رحل وترك خلفه الكثير من الأعمال الفنية الناجحة، الذي تظل في أذهان جمهوره ومحبيه حتى الآن، وكان من الفنانين الذين لديهم حضور مميز على الشاشة.


وائل نور مواليد 24 أبريل 1961، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على الدبلوم من معهد السكرتارية.

اكتشفه فنيًا المخرج "أحمد فؤاد" وقدمه في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، لكنه حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا عندما عمل مع الفنان فريد شوقي في مسلسل "البخيل وأنا".

شارك وائل نور في العديد من الأعمال السينمائية أبرزهم: فيلم عالم وعالمة والاحتياط واجب وسنوات الخطر والأوغاد والبيه البواب توت توت والليلة الكبيرة، وعدد آخر من الأعمال.

وشارك "وائل" أيضا في الكثير من الأعمال الدرامية الناجحة أبرزهم: المصراوية، ذئاب الجبل، المال والبنون، دموع في حضن الجبل، صابر ياعم صابر، حساب السنين، يوم عسل يوم بصل، شباب رايق جدا.

وشارك في بعض الأعمال المسرحية منهم: المدرسين والدروس الخصوصية ومسرحية الجنزير.

الجدير بالذكر آن أخر أعمال الفنان وائل نور كان مسلسل "شقة فيصل" الذي عرض في 2021، بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز وأيتن عامر، وإخراج شيرين عادل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراحل وائل نور مسلسل وائل نور وائل نور

إقرأ أيضاً:

الفنان العالمي سامي الشيخ يطالب بوقف اطلاق النار فى غزة

حرص الفنان المصري العالمي سامي الشيخ الذي لعب دور "برزك أميد" فى مسلسل "الحشاشين"، على دعم رفح والمطالبة بوقف إطلاق النار، وذلك من خلال حسابه الرسمي علي موقع الصور إنستجرام.

حيث نشر صورة تحتوي على جملة "وقف إطلاق النار دائما"، والصورة الأخرى احتوت على "1.3 مليون شخص يقيمون في أماكنهم في رفح الفلسطينية بغزة، 600.00 منهم من الأطفال، الهجوم على رفح الفلسطينية يجب أن يتوقف".

وعلق الفنان سامي الشيخ على الصور قائلا:" إن الهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يعرض 1.3 مليون فلسطيني  - بما في ذلك 600 ألف طفل - إلى خطر كارثي".

وأضاف الشيخ قائلا: "نحن بحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار الآن - وليس وقف إطلاق نار مؤقت أو مؤقت. القتل يجب أن يتوقف! ليس هناك ما يبرر قتل الأطفال، في غزة أو في أي مكان".

واختتم سامي الشيخ حديثه قائلا: "يجب على زعماء العالم أن يتحركوا الآن لإنقاذ الأرواح ودفعنا نحو مستقبل متجذر في الحرية والعدالة والكرامة والسلام لجميع الناس".

وشارك سامي الشيخ فى ماراثون رمضان 2024 بمسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز الذي حقق نجاحًا كبيرًا وتصدر التريند.

قصة مسلسل الحشاشين
 

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن ابن الصباح»، الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، حيث كون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

أبطال مسلسل الحشاشين
 

ويشارك في مسلسل الحشاشين كلاً من الفنان كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

مقالات مشابهة

  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عادل إمام
  • تعرف على أبرز الأعمال الفنية التي ناقشت تعدد الزوجات (تقرير)
  • الفنان العالمي سامي الشيخ يطالب بوقف اطلاق النار فى غزة
  • إعلان ياسمين عبد العزيز الجديد وقصة رجوعها للفنان أحمد العوضي «فيديو»
  • لهذا السبب.. معالي زايد تتصدر تريند جوجل
  • محمد عشوب: عادل إمام أيقونة الفن العربي والمشبوة نقطة تحول مسيرتي معه
  • محطات في حياة رئيس الوزراء الأسبق زكريا محيي الدين.. في ذكرى وفاته
  • تعرف على أبرز الأعمال الفنية التي ناقشت مرض التوحد
  • بعد تصدره مؤشر جوجل.. أعمال كريم قاسم الفنية
  • الحالة الصحية للفنان محمد التاجي بعد إجراء جراحة «فتق» المعدة