نشر قسم الفن بموقع صدى البلد، على مدار اليوم الثلاثاء ، العديد من الأخبار العالمية والمحلية الهامة.

سلطان القاسمي يشهد افتتاح الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، افتتاح الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، حتى الخامس من مايو الجاري، وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

تحدٍ جديد.. أكرم حسني يكشف سبب تحمسه لتجسيد الشخصية الكرتونية «غارفيلد»

قال الفنان أكرم حسني إنه سعيد بخوض أول تجربة كارتونية مُدبلجة بمشاركة ابنه ياسين، وهى النسخة العربية للكارتون العالمي “غارفيلد”.

قبل عرض الحلقة الجديدة.. مصطفى خاطر ينشر كواليس تصوير "البيت بيتي"

روج الفنان مصطفى خاطر، للحلقة الثالثة والرابعة من مسلسل "البيت بيتي 2"، والمفترض عرضهما مساء اليوم على منصة شاهد.

انهيار ريم أحمد من البكاء في جنازة والدتها

شيعت الفنانة الشابة ريم أحمد جثمان والدتها إلى مثواه الأخير ودفنها بمقابر العائلة، حيث لازم الجثمان مع ريم أحمد كلاً من زوجها الفنان طه خليفة وكذلك المخرجة منال الصيفى والفنانة الشابة منة بدر تيسير.

هشام عبد الخالق: هذا سر اختيار شريف عرفة لـ «اللعب مع العيال»

بعد مرور عامين من تقديمها فيلم "الجريمة" والذي تدور أحداثه في إطار من الأكشن والتشويق، يعود المنتج هشام عبد الخالق والمخرج شريف عرفة للتعاون من جديد من خلال الفيلم الكوميدي "اللعب مع العيال"، والمقرر عرضه في موسم عيد الأضحى لعام 2024، ليسجل خلاله التعاون الأول بين عرفة ومحمد إمام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأخبار العالمية اخبار العالم بدور بنت سلطان القاسمي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين

تقدم الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالتهنئة للشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة، بمناسبة حصوله على جائزة النيل للمبدعين العرب تقديرًا لجهوده المتميزة في دعم الثقافة والفنون في الوطن العربي، ودوره في تعزيز الهوية الثقافية العربية من خلال المبادرات المتنوعة في الأدب والفنون والتراث.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة، عن اعتزازه بحاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي باعتباره من أبرز خريجي جامعة القاهرة والعلاقات المتواصلة والاستراتيجية بين إمارة الشارقة وجامعة القاهرة، مثمنًا دوره المحوري وإسهاماته في دعم الحركة الثقافية والفنية في الوطن العربي.

رئيس جامعة القاهرة: الشيخ سلطان القاسمي يتمتع بمكانة ثقافية مرموقة

وقال رئيس جامعة القاهرة إن الشيخ سلطان القاسمي يتمتع بمكانة ثقافية مرموقة وتقدير كبير في الأوساط الثقافية العربية والمصرية؛ نظرًا للإسهامات والخدمات التي قدمها للثقافة المصرية على مدار سنوات طويلة.

وتعد جائزة النيل للمبدعين من أبرز الجوائز الثقافية في العالم العربي، وتُمنح سنويًا للمبدعين العرب الذين قدموا إسهامات متميزة في مختلف المجالات الإبداعية.

جدير بالذكر أن الشيخ سلطان القاسمي حصل على شهادة البكالوريوس من كلية الزراعة في جامعة القاهرة، وهو شاعر وأديب ومؤرخ له العديد من المؤلفات في السياسة والتاريخ والأعمال المسرحية والأدبية، كما يعرف عنه دعمه وجهده الكبيرين على مدى ما يزيد على ربع قرن لخدمة الثقافة العربية ومحاولة إعادة الروح بقوة للشعر والأدب العربي في الأقطار العربية، وبدعمه للشعراء.

وشهدت إمارة الشارقة منذ توليه مقاليد الحكم تطوراً ملحوظاً وازدهارًا كبيرًا، حيث أولى اهتماماً كبيرًا لإحداث نهضة تنموية فاعلة وسريعة، كما قاد مسيرة التطورات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في الإمارة، وبذل جهودًا لتوفير الفرص التي تدعم التفاعل والحوار الثقافي بين شعوب العالم في مجالات العلم والمعرفة والثقافة والاجتماع والتاريخ والعمل الإنساني، ويعد أحد أبرز المهتمين بالعلم والبحث العلمي والعلماء، وبفضل الجهود التي بذلتها حكومة الشارقة وبمتابعة وإشراف مباشر من الشيخ سلطان حصلت الشارقة على عدة ألقاب عربية وعالمية، فقد نالت لقب عاصمة الثقافة العربية 1998، وعاصمة الثقافة الإسلامية 2014، وعاصمة السياحية العربية 2015، الشارقة مدينة صحية عامي 2015 و 2022، الشارقة صديقة للطفل 2015، الشارقة عاصمة الصحافة العربية 2016، الشارقة مدينة مراعية للسن 2017، وعاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2021 وغيرها.

مقالات مشابهة

  • طرح البرومي الرسمي لفيلم "اللعب مع العيال" لـ محمد إمام
  • شاهد.. البرومو الرسمي لفيلم محمد إمام “اللعب مع العيال”
  • طرح البرومو الرسمي لفيلم «اللعب مع العيال» (فيديو)
  • بالفيديو.. طرح الإعلان الأول لفيلم "اللعب مع العيال" َ
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • أفلام عيد الأضحى 2024.. باسم سمرة يكشف ملامح شخصيته في اللعب مع العيال (صورة)
  • ياسين نجل أكرم حسني: أحب أعمل أدوار تانية مع بابا
  • أسماء جلال تكشف عن شخصيتها في اللعب مع العيال «صورة»
  • أكرم حسني بشخصية القط “غارفيلد”.. نجله مفاجأة الفيلم!