دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام بحق رابع شخص من عائلة الرويلي منذ الـ23 من أبريل/ نيسان الماضي، وفيما يلي نستعرض لكم أسماءهم والقضايا التي أعدموا فيها بعد ثبوت إدانتهم وفقا لما نشرته السلطات في بيانات منفصلة:

1 مايو/ أيار 2024: أقدم حسين بن معازر بن حويل القعيقعي الرويلي - سعودي الجنسية - على قتل حمود بن خلف بن عوض العنزي - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه بسبب خلاف بينهما مما أدى إلى وفاته، وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني يوم الأربعاء 22 / 10 / 1445هـ الموافق 1 / 5 / 2024م بمنطقة الجوف.

30 ابريل/ نيسان 2024: أقدم ياسر بن نزال بن عتيق الرويلي - سعودي الجنسية - على قتل ممدوح بن ضبعان بن راجي الرويلي - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بآلةٍ حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما، وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، الثلاثاء، بتاريخ 21 / 10 / 1445هـ الموافق 30 / 4 / 2024م بمنطقة الجوف.

28 أبريل/ نيسان 2024: أقدم محمد بن عناد بن مشاتل الفريجي الرويلي – سعودي الجنسية – على قتل بندر بن ضحوي بن خلف الرويلي – سعودي الجنسية – وذلك بدعسه بسيارة مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني بمنطقة الحدود الشمالية.

23 أبريل/ نيسان 2024: أقدم محمد بن مدالله بن الجميل الرويلي، سعودي الجنسية، على قتل أخته منوه، سعودية الجنسية، وذلك بطعنها بآلة حادة مما أدى إلى وفاتها، لجهات الأمنية تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، الثلاثاء، 14/ 10/ 1445هجرية، الموافق 23/ 4/ 2024 ميلادية بمنطقة الجوف"، حسبما أفاد البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية سعودی الجنسیة مما أدى إلى على قتل وأید من

إقرأ أيضاً:

فوربس تكشف عن قائمة أغنى العائلات في العالم العربي

 وفي العالم العربي، انخفض إجمالي صافي الثروات بمقدار 29.9 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 95.5 مليار دولار في الآونة الأخيرة، ومن بين 32 مليارديرا، خرج 12 مليارديرا من القائمة، وفق ما ذكرت مجلة "فوربس".

هذا وشهد الأمير السعودي الوليد بن طلال، انخفاض صافي ثروته بأكثر من 20%، لكنه لا يزال أغنى عربي، حسب المجلة. ومع ذلك، تمكنت مجلة "فوربس" في الشرق الأوسط من الكشف عن خمسة مليارديرات جدد، من بينهم حسين سجواني وعبد الواحد الرستماني من الإمارات العربية المتحدة، والشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني من قطر، بالإضافة إلى سهيل بهوان وابن أخيه محمد بهوان من عمان. وبالإضافة إلى المليارديرات الأفراد، تطلق مجلة فوربس الشرق الأوسط قائمة تضم 15 عائلة مليارديرة، وهي جاءت كالآتي:

1- الاسم: عائلة العليان، صافي الثروة: 8 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: متنوعة، موروثة ومتنامية.

2- الاسم: عائلة الشايع، صافي الثروة: 5 مليار دولار، البلد: الكويت، مصدر الثروة: الامتيازات المتنوعة، موروثة ومتنامية.

3- الاسم: عائلة الخرافي، صافي الثروة: 5 مليار دولار، البلد: الكويت، مصدر الثروة: متنوعة، موروثة ومتنامية.

4- الاسم: عائلة أبو داود، صافي الثروة: 4 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: الامتيازات، موروثة ومتنامية.

5- الاسم: عائلة العجلان، صافي الثروة: 2.6 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: العقارات، الملابس، وصناعة شخصية.

6- الاسم: عائلة الجابر، صافي الثروة: 2.5 مليار دولار، البلد: الإمارات العربية المتحدة، مصدر الثروة: البناء والتصنيع، وصناعة شخصية.

7- الاسم: خالد بقشان وعائلته، صافي الثروة: 2 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: بيبسي، العقارات، موروثة ومتنامية.

8- الاسم: عائلة الحكير، صافي الثروة: 1.8 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: البيع بالتجزئة ومراكز التسوق، صناعة شخصية.

9 - الاسم: أحمد سالم بقشان وعئلته، صافي الثروة: 1.8 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: بيبسي، الفولاذ، موروثة ومتنامية.

10- الاسم: عائلة شربتلي، صافي الثروة: 1.7 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: الاستثمارات والعقارات، موروثة ومتنامية.

11- الاسم: عائلة الراشد، صافي الثروة: 1.6 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: متنوعة، موروثة ومتنامية.

12- الاسم: عائلة الدباغ، صافي الثروة: 1.5 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: استثمارات متنوعة، موروثة ومتنامية.

13- الاسم: عائلة جميل، صافي الثروة: 1.5 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: وكالة تويوتا، موروثة.

14- الاسم: عائلة العقيل، صافي الثروة: 1.3 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: البيع بالتجزئة، صناعة شخصية.

15- الاسم: عائلة السبيعي، صافي الثروة: 1 مليار دولار، البلد: السعودية، مصدر الثروة: متنوعة؛ موروثة

مقالات مشابهة

  • تعرف على رسوم تجديد الإقامة في السعودية 2024
  • السعودية..الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام أجنبي قتل مواطنا مصريا في مكة المكرمة
  • قتل مواطنا مصريا.. السعودية تنفذ الإعدام بحق باكستاني في مكة وتكشف اسم الضحية
  • إعدام مقيم في السعودية وبيان لوزارة الداخلية يكشف هويته
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في مكة المكرمة
  • طعن المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • فوربس تكشف عن قائمة أغنى العائلات في العالم العربي
  • السفير المصري بالسعودية يدشن المؤتمر الصحفي لمعرض سعودي فاشون أند تيكس بالرياض
  • تدشين المؤتمر الصحفي لمعرض "سعودي فاشون أند تيكس" بالرياض بحضور السفير المصري
  • "نورة".. أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان 2024