RT Arabic:
2024-05-17@01:47:45 GMT

‏ إسقاط 12 مسيرة أوكرانية فوق 5 مقاطعات روسية

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

‏ إسقاط 12 مسيرة أوكرانية فوق 5 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس عن إسقاط 12 مسيرة أوكرانية فوق 5 مقاطعات روسية.

إقرأ المزيد جندي روسي يدمر بشجاعة مسيرة أوكرانية وينجو من موت محتم (فيديو)

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، تم قمع محاولات من قبل نظام كييف لارتكاب عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام مسيرات على أراضي روسيا".

وأضاف: "أسقطت وسائل الدفاع الجوي 12 مسيرة أوكرانية، 5 منها فوق مقاطعة بريانسك، وواحدة فوق مقاطعة كورسك، وواحدة فوق مقاطعة بيلغورود، و2 فوق روستوف و3 فوق كراسنودار".

وتواصل القوات الأوكرانية استهداف المناطق الروسية بشكل شبه يومي بالمسيرات وتحاول تنفيذ أعمال تخريبية.

 

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف متطرفون أوكرانيون وزارة الدفاع الروسية مسیرة أوکرانیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية تعلن توغل قواتها في مقاطعة خاركيف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها توغلت في عمق الدفاعات الأوكرانية في مقاطعة خاركيف، وسيطرت على بلدة بوغرو فاتكا. وأكدت الوزارة أن القتال لا يزال مستمرا في مدينة فولشانسك.

كما أشارت الوزارة إلى أن قواتها دمرت 10 صواريخ بعيدة المدى من طراز أتاكمز، أطلقتها القوات الأوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى تدمير مسيرات هجومية استهدفت مناطق بيلغورود وبريانسك.

ومن جهته، أعلن الجيش الأوكراني -مساء الثلاثاء- أنه اضطر إلى التراجع في بعض أجزاء الجبهة الشمالية في منطقة خاركيف نتيجة للهجوم الروسي المكثف المستمر منذ العاشر من مايو/أيار الجاري.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية -عبر وسائل التواصل الاجتماعي- إن وحداتها تراجعت إلى مواقع أكثر ملائمة لتجنب الخسائر وحماية أرواح الجنود.

تصد روسي

من جهته، أعلن ميخائيل رازفوجاييف، الحاكم المعين من قبل روسيا لإدارة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، أن القوات الجوية الروسية صدت هجوما جويا "ضخما" شنته أوكرانيا على المدينة، لكن حطام أحد الصواريخ سقط على منطقة سكنية من دون وقوع إصابات.

وذكر رازفوجاييف -عبر قناته على تطبيق تلغرام- أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت "عددا من المقذوفات الجوية" فوق البحر الأسود الليلة الماضية.

ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا بشأن هذه التصريحات.

كما أفاد حاكم منطقة بيلغورود، الواقعة جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا، بأن شخصين أصيبا في هجوم أوكراني على المنطقة، والذي تسبب أيضا في إلحاق أضرار بخط كهرباء وعدة منازل وسيارات.

وذكر أن الهجمات الأوكرانية على بيلغورود، التي تقع قبالة منطقة خاركيف الأوكرانية، تزايدت الأسابيع القليلة الماضية.

تدمير صواريخ

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 10 صواريخ طويلة المدى من طراز "أتاكمز"، أطلقها الجيش الأوكراني على شبه جزيرة القرم.

كما دمرت 9 طائرات مسيرة هجومية وعدة قطع أخرى من الأسلحة الجوية فوق منطقة بيلغورود، و5 طائرات مسيرة فوق منطقة كورسك، و3 طائرات فوق منطقة بريانسك.

من جهته، أعلن "معهد موسكو للتكنولوجيا الحرارية" دخول صاروخ "بولافا" النووي العابر للقارات الخدمة رسميا في القوات البحرية الروسية.

وأفاد المعهد بأن هذا النوع من الصواريخ تُزود به غواصات أساطيل الشمال والمحيط الهادي الروسية، ويبلغ مدى الصاروخ أكثر من 9 آلاف كيلومتر، ويمكنه حمل بين 6 و10 رؤوس نووية بشدة تتراوح بين 100-150 ألف طن لكل منها.

يسار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في مقتل الآلاف وتشريد الملايين، وحولت مدنا أوكرانية إلى حطام. وفي السياق، تقول كييف إن استهداف البنية التحتية العسكرية وبنية الطاقة والنقل يقوض المجهود الحربي الروسي ويشكل ردا على الهجمات الروسية المتكررة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 11 مسيرة بحرية أوكرانية حاولت مهاجمة القرم
  • القوات الروسية تسقط 3 مقاتلات "ميج-29" أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط صاروخين و11 مسيرة فوق عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية تحبط إسقاط 5 صواريخ من طراز"أتاكمز"فوق شبه جزيرة القرم
  • الدفاع الروسية: تحرير 3 بلدات جديدة
  • بوتين يعيّن القائمين بأعمال حكام 5 مقاطعات روسية
  • سيناتور روسي: خاركوف يجب أن تعود إلى روسيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توغل قواتها في مقاطعة خاركيف
  • الدفاعات الروسية تسقط عدة صواريخ ومسيرات أوكرانية استهدفت مقاطعة بيلغورود وشبه جزيرة القرم
  • الدفاع الروسية: إسقاط صواريخ ومسيرات أوكرانية غربي البلاد