صحيفة الخليج:
2024-05-17@06:58:05 GMT

قافلة مساعدات إماراتية من 12 شاحنة تدخل غزة

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

قافلة مساعدات إماراتية من 12 شاحنة تدخل غزة

العريش - وام
دخلت الاربعاء، قافلة مساعدات إماراتية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصرية، وذلك في إطار جهود الدولة لدعم وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين خلال الظروف الراهنة وضمن «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية.

وتتألف القافلة من 12 شاحنة تحمل على متنها أكثر من 264 طناً من المساعدات الإنسانية تتضمن مواد غذائية ومياه وتمور.



ويصل بذلك عدد شاحنات المساعدات التي دخلت إلى القطاع، ضمن عملية الفارس الشهم 3، إلى 440 شاحنة ساهمت لحد كبير في التخفيف من شدة الأوضاع التي يعانيها سكان القطاع وفي رفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ضمن «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية حتى أمس، أكثر من 22436 طنا، أرسلت عبر 220 طائرة شحن وثلاث سفن شحن بحري، حيث يتم تجميعها في مدينة العريش ومن ثم إدخالها إلى داخل قطاع غزة عن طريق الشاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

كما تتضمن عملية الفارس الشهم 3، تنفيذ عملية «طيور الخير» التي تتم عبر الإسقاط الجوي، والتي نفذت حتى أمس 43 إسقاطا للمساعدات الإنسانية والإغاثية على المناطق المعزولة من قطاع غزة بمجموع 3000 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية.

من ناحية أخرى، بلغ عدد الحالات التي استقبلها المستشفى الميداني الإماراتي منذ تأسيسه داخل غزة أكثر من 18970 حالة، إضافة إلى 152 حالة تم إجلاؤها للمستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش، فيما تم إرسال 166 حالة للعلاج داخل الدولة.

يذكر أن دولة الإمارات أنشأت 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليونا و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها سكان غزة مباشرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الفارس الشهم 3 غزة مساعدات إنسانية عملیة الفارس الشهم 3

إقرأ أيضاً:

الخارجية القطرية: لم تدخل أي مساعدات لغزة منذ 9 مايو

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إن المساعدات لسكان قطاع غزة لم تصل منذ الـ9 من مايو، مؤكدا أنه يدل على الإمعان في تكريس الكارثة الإنسانية داخل القطاع حسب نبأ عاجل أذاعته قناة الجزيرة.

 

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة في حالة جمود وإن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح أعادت الأمور إلى الوراء. 

أونروا: المناطق الداخلية في رفح الفلسطينية تحولت إلى مدينة أشباح أونروا: العائلات في رفح انتقلت إلى أقصى الغرب وصولًا لشاطئ البحر المتوسط  مخاطر من امتداد رقعة الصراع في المنطقة

وأضاف رئيس الوزراء القطري خلال حديثه في منتدى الدوحة الاقتصادي الذي انطلق في الدوحة صباح اليوم الثلاثاء أن قطر ستستمر في الوساطة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لكن الجانب الإسرائيلي يفتقد للوضوح فيما يخص التوصل إلى وقف لإطلاق النار والوضع في غزة عقب أي اتفاق محتمل. وحذر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني من أن هناك مخاطر من امتداد رقعة الصراع في المنطقة. 

وقال إن العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح أخرت مفاوضات الهدنة مع حركة حماس، مؤكدا أن جهود الوساطة مستمرة رغم تعثرها.

وأعرب الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن اعتقاده أن أفضل وسيلة لإبرام اتفاق يضع حدا للحرب في غزة هو وقف إطلاق النار ووقف عمليات القتل ووضع حد للفظائع التي ترتكب في القطاع، والتفاوض أيضا على إطلاق الأسرى الإسرائيليين في غزة. 

وأضاف "أعتقد أنه إذا تم تحقيق ذلك عندها يمكننا الوصول إلى اتفاق خلال أيام، ولكن كما ذكرت سابقا ليس هناك وضوح من الجانب الإسرائيلي، ولا أعتقد أن لديه مثل هذا الخيار". 

وتابع "للأسف هناك نوع من التنميط بحيث كلما تحدثنا عن اتفاق ووقف محتمل لإطلاق النار هناك العديد من السياسيين الإسرائيليين يعيدوننا إلى الوراء من خلال حديثهم عن بقاء الجيش في غزة ومواصلة الحرب، وبالتالي ليس هناك وضوح إزاء ما سيكون عليه الوضع في غزة بعد ذلك". 

وأوضح أن الحديث عن إعادة إعمار قطاع غزة أمر مبكر، مشيرا إلى أن إعادة الإعمار تتطلب 40 إلى 50 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • أوستن يدعو غالانت لحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات قبل أي عملية في رفح
  • الجيش الأميركي: استكمال بناء رصيف عائم بساحل غزة
  • مطار العريش يستقبل الطائرة الرابعة والأخيرة من المساعدات العاجلة لقطاع
  • «الفارس الشهم 3» توزع تموراً على النازحين في خان يونس
  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات من باكستان لصالح الفلسطينين بغزة
  • البيت الأبيض يدرس "كيفية الرد" على اعتداءات المستوطنين على شاحنات المساعدات الإنسانية لغزة
  • غير مقبول وندرس الرد.. غضب أميركي من هجوم إسرائيليين على قافلة مساعدات لغزة
  • غير مقبول على الإطلاق وندرس الرد.. غضب أميركي من هجوم إسرائيليين على قافلة مساعدات لغزة
  • الخارجية القطرية: لم تدخل أي مساعدات لغزة منذ 9 مايو
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات غذائية وطبية في السودان واليمن