يتوجس الاتحاد الأوربي من سعي روسيا لملء البرلمان الأوربي بأعضاء موالين لها عن طريق استخدام موقع « فايسبوك » في ترويج أخبار تؤثر على سير الانتخابات سيما أن « فايسبوك » يضم أكثر من 250 مليون مستخدم نشط شهريًا.
ونبه وزير أوربا الفرنسي، جان نويل بارو، إلى تعرض البلاد للقصف من قبل الدعاية الروسية من خلال « مناورات متعمدة لتعطيل النقاش العام والتدخل في حملة الانتخابات الأوربية ».


وحسب صحيفة الغارديان البريطانية، فقد منح الاتحاد الأوربي مالك « فايسبوك » خمسة أيام فقط لتقديم شروحات حول كيفية حذف الأخبار الكاذبة والمواقع المزيفة، وإيقاف الإعلانات الممولة من الكرملين.
وقال تييري بريتون، مفوض السوق الداخلية الأوربي، « إن نزاهة الانتخابات تمثل أولوية تنفيذية »، مشيرا إلى أن المفوضية الأوربية ستسرع في الرد إذا لم يقم « فايسبوك » بتصحيح المشكلات خلال الأسبوع.
وبدأت المفوضية الأوربية إجراءات رسمية ضد شركة « ميتا » مع اقتراب موعد الانتخابات التي ستجرى في جميع أنحاء أوربا في الفترة من 6 إلى 9 يونيو المقبل.
ويتحفظ المسؤولون الأوربيون في إعطاء أمثلة محددة، « لكن بعضها صارخ، بما في ذلك الإعلانات المدفوعة من قبل عملاء أجانب ».
ويقول مسؤولون بالتكتل الأوربي إنه « من الخطأ بالأساس أن يجني « فايسبوك » الأموال من هذا الأمر، وأن أدوات الإبلاغ عن المحتوى غير القانوني أو المشبوه ليست مرئية بدرجة كافية ».
ويقول المسؤولون إن الأمر لا يعني أن « فايسبوك » « لا يفعل أي شيء »، بل إن الإجراءات المطبقة ضعيفة ومبهمة وغير فعالة بما فيه الكفاية.
وبموجب القوانين الجديدة الشاملة بموجب قانون الخدمات الاجتماعية، والتي دخلت حيز التنفيذ في غشت، يمكن للاتحاد الأوربي فرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي تصل إلى 6 في المائة من إيراداتها أو حظرها من الاتحاد تمامًا.
ومع اقتراب موعد الانتخابات الأوربية تتنافس الأحزاب الكبرى في بلدان الاتحاد عبر الحملات الانتخابية على استقطاب أكبر عدد ممكن من الناخبين للحفاظ على عدد مقاعدها في البرلمان أو للحصول على مكاسب جديدة.
وتواجه هذه الأحزاب تحديات كبيرة حيث تشير استطلاعات الرأي إلى صعود مدوٍّ للأحزاب اليمينية المتطرفة.

كلمات دلالية الاتحاد الأوروبي البرلمان اليمين روسيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البرلمان اليمين روسيا

إقرأ أيضاً:

بمباركة المراقبين.. صور غش جماعي داخل إحدى لجان الشهادة الإعدادية بالشرقية

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لحالات غش جماعي داخل إحدى لجان امتحان الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، تظهر تكدس مجموعة من الطلاب يجلسون فى مقعد زميل لهم لويقومون بإجابات جماعية عن الأسئلة بينما يجلس مراقب اللجنة بجانبهم راضيا، دون اكتراث للأمر.

وتظهر الصور وجود حالات غش جماعى داخل لجنة بمدرسة صفط الحنا الإعدادية التابعة لإدارة أبوحماد التعليمية بالشرقية وسط حراسة وانشغال المراقبين بالهواتف المحمولة فيما ترك أحدهم اللجنة.

وسادت حالة من الإستياء بين عدد من أولياء الأمور بسبب صور الغش الجماعي المنتشرة على مواقع التواصل مطالبين بسرعة محاسبة رئيس اللجنة والمراقبين المتورطين فالغش الجماعي الواقعة حفاظا على مستوى المتفوقين والمجتهدين.

مقالات مشابهة

  • ملك بدوي تطلق كليب "مش جاية" على مواقع التواصل الاجتماعي
  • العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة
  • هل تقضى كثيرا من وقتك في تصفح الهاتف؟ إليك هذه النصائح
  • مشروع القانون الجنائي "يشدد العقوبات" في حق "عنف مواقع التواصل الاجتماعي"
  • سرقة الاحتلال لجثامين شهداء بغزة تثير الغضب بمواقع التواصل
  • بمباركة المراقبين.. صور غش جماعي داخل إحدى لجان الشهادة الإعدادية بالشرقية
  • مصر.. توصيات برلمانية لمواجهة التحرش بسيارات النقل الذكي
  • شاهد بالفيديو.. الناشط صلاح سندالة يثير غضب الجمهور بعد تغزله وإشادته بالراقصة آية أفرو ووصفها بالإعلامية وساخرون: (أصلاً هي شبهك وأمثالك لا يعرفون الإعلاميات أمثال بنات المغربي)
  • شاهد.. ماذا قال الشهيد محمد صديق في آخر محادثاته الهاتفية التي تم تسريبها (القضية قضية وطن ولا أبحث عن انتصار شخصي بل انتصار للسودان كله)
  • نساء تركيات يطردن امرأة سورية مع أطفالها من داخل المترو .. فيديو