قال مسؤول الحد من انتشار الأسلحة بوزارة الخارجية الأمريكية بول دين إن الولايات المتحدة ترى أن الذكاء الاصطناعي لا يجب أن يتحكم بالسلاح النووي.

إقرأ المزيد في تحد لواشنطن.. تعاون عسكري روسي صيني لتعزيز الأمن العالمي

وأكد دين أن بلاده على يقين من ضرورة أن تكون لدى البشر سيطرة كاملة على السلاح النووي، ما لا يسمح للذكاء الاصطناعي باتخاذ قرار استخدامه، مشيرا إلى أن واشنطن ترغب في رؤية موقف مماثل لكل من موسكو وبكين.

وأضاف دين أن واشنطن "أعربت بوضوح وحزم عن قناعتها بأن الإنسان وحده هو من يجب أن تكون لديه السيطرة على هذه الأسلحة، إن الولايات المتحدة سترحب ببيان مماثل من الصين وروسيا، واصفا ذلك بأنه معيار مهم للغاية للسلوك المسؤول للدول".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد أعلن في 26 إبريل الماضي، أن الولايات المتحدة والصين ستعقدان محادثات ثنائية حول الذكاء الاصطناعي لأول مرة خلال الأسابيع المقبلة.

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسلحة النووية واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: واشنطن مستاءة من علاقات روسيا الجيدة مع دول أمريكا اللاتينية

موسكو-سانا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن واشنطن لا تروقها طبيعة العلاقة الدافئة التي تربط روسيا بدول أمريكا اللاتينية، لذلك تسعى لتشويه سمعة موسكو بأي طريقة.

ونقلت وكالة تاس عن أنطونوف قوله: إن”دول أمريكا اللاتينية تنجذب إلى روسيا التي تبادلها المشاعر بالمثل أكثر من الولايات المتحدة”، مضيفاً إن “محاولات المسؤولين الأمريكيين تشويه سمعتنا ودفعنا بعيداً عن عواصم أمريكا اللاتينية أمر مفهوم، فهم لا يحبون طبيعة العلاقات التي تربط بلادنا بدول القارة في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك التجارة والأمن”.

وشدد السفير الروسي على أن “الولايات المتحدة لا تزال تنظر إلى المنطقة على أنها باحة خلفية لها، وتعتبر أنه لا أحد حر في التعاون أو حتى التواجد هناك، وهذا ينطبق بشكل خاص على روسيا والصين”، مشدداً على أن “نهج واشنطن هذا لا يناسب دول أمريكا اللاتينية وهم لديهم كل الحق في اتخاذ قرارات مستقلة، بما في ذلك ما يتعلق بتعزيز العلاقات متبادلة المنفعة مع الدول الأخرى”.

وأضاف: “إن روسيا تقدر التعاون مع دول أمريكا اللاتينية بشدة، وتدعو دائما إلى حوار عملي ومتبادل المنفعة، كما لا تفرض مطالب ولا تملي قواعدها الخاصة”.

وفي موضوع آخر اعتبر أنطونوف أن التلميحات الأمريكية حول احتمال تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية “عارية من الصحة وهي جزء من حرب المعلومات العدوانية التي تشنها الولايات المتحدة ضد روسيا” وقال: إنهم يحاولون وانطلاقاً من جنون العظمة الذي يسيطر عليهم رؤية يد الكرملين في كل مشاكلهم الخاصة”.

هذا وزعمت واشنطن في وقت سابق أن “روسيا تشكل أكبر خطر على الانتخابات الأمريكية المقبلة إلى جانب الصين وإيران”.

مقالات مشابهة

  • نووي السعودية.. ما أسباب سعي الرياض إليه وكيف سيفيد واشنطن؟
  • إيران تؤكد مفاوضات غير مباشرة مع واشنطن في مسقط
  • إيران تؤكد رسمياً إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة
  • إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة
  • الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟
  • وول ستريت جورنال: أوكرانيا طلبت مساعدة واشنطن في تحديد أهداف داخل روسيا لتضربها
  • الخارجية الروسية: الولايات المتحدة وبريطانيا تقفان وراء الهجمات الأخيرة على أراضينا حيث تسمحان لكييف باستخدام الأسلحة الغربية ضدنا
  • أدنوك تؤكد أهمية تسخير الذكاء الاصطناعي لإتاحة فرص مهمة لقطاع الطاقة
  • أنطونوف: واشنطن مستاءة من علاقات روسيا الجيدة مع دول أمريكا اللاتينية
  • بكين: واشنطن مسؤولة عن اندلاع الأزمة الأوكرانية وتفاقمها