وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على منافذ بيع الأسماك واللحوم، فضلًا عن المزارات السياحية، والترفيهية والمواقف والطرق، وذلك بالتنسيق بين الجهات المعنية كافة، استعدادًا لاستقبال احتفالات عيدي القيامة وشم النسيم، مؤكدًا ضرورة توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة، مع استمرار متابعة قرارات خفض الأسعار بالمخابز.

ووجه محافظ الفيوم، بإعداد خطة لتيسير الحركة المرورية في أثناء أيام الأعياد، مع رفع درجة الاستعداد للقصوى لتحقيق الانضباط اللازم، مع تكثيف حملات النظافة على مستوى المحافظة.

الاستجابة العاجلة لشكاوى المواطنين

في بداية الاجتماع، قدّم محافظ الفيوم، التهنئة للأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، كما هنأ الجميع بأعياد شم النسيم، مؤكدًا على مسؤولي كل القطاعات، بالتأكد من الجاهزية واليقظة التامة، والجدية في العمل طوال فترة الأعياد، وذلك من خلال اللجان المشكلة في كل قطاع، لكي يتم التعامل بصورة فورية مع أي أحداث طارئة، مشددًا على ضرورة الاستجابة بشكل عاجل لمختلف شكاوى المواطنين، من خلال غرف العمليات المنعقدة في كل مركز بالتعاون مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.

تكثيف الحملات التفتيشية

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الطرق والأماكن الترفيهية والمزارات السياحية، خصوصًا التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين في أيام الأعياد، مشددًا على ضرورة المرور الدوري عليها، وإحكام السيطرة في نطاق عمل كل قطاع، مع توفير الأجواء المناسبة للمواطنين في أثناء الاحتفال بأعياد القيامة المجيد وشم النسيم، موجهًا وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم بتوفير مدربي الغطس في نطاق بحيرة قارون ووادي الريان تحسبًا.

وأكد ضرورة التنسيق مع مديرية الأمن والقطاعات المختلفة، لوضع خطة أمنية وخدمية متكاملة، حرصًا على سلامة المواطنين، وتوفير السيولة المرورية والتخفيف من حدة التكدس، خصوصًا في المتنزهات الترفيهية، والأماكن السياحية.

وشدد على ضرورة شن حملات مكثفة، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة، خصوصًا الأسماك المملحة والطازجة، إذ يزيد الطلب عليها خلال شم النسيم حفاظًا على سلامة المواطنين، وذلك من خلال مديريات التموين، والطب البيطري والصحة وهيئة سلامة الغذاء ووحدة المتابعة الميدانية وجهاز حماية المستهلك.

وأشار إلى ضرورة تقديم التوعية اللازمة للمواطنين حول كيفية شراء الأسماك الطازجة، أو المملحة الصالحة للاستهلاك وذلك حفاظًا على سلامتهم، موجهًا مسؤولي الصحة والإسعاف، بالجاهزية والاستعداد التام، مع زيادة عدد الأطباء في أقسام الاستقبال والطوارئ وخدمات نقل الدم، مع فتح أقسام الاستقبال على مدار الساعة، والتأكد من توافر الأمصال في المستشفيات تحسبًا لحدوث أي حالات تسمم غذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم شم النسيم 2024 محافظة الفيوم عيد القيامة الأسماك المملحة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، يرافقه أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، خلال جولة ميدانية، مديرية الطب البيطري، للوقوف على انتظام سير العمل، ومتابعة الأنشطة والفعاليات التي تقدمها المديرية بنطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج، وعلي لطفي رئيس حي شرق سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج خلال زيارته على تقديم كافة سبل الدعم وتذليل المعوقات أمام تنفيذ القوافل البيطرية المجانية بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو المجتمع المدني، فضلا عن الندوات التوعوية لصغار المزارعين للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، ورفع العبء عن كاهل المربين، وزيادة الوعي البيطري لديهم من خلال حملات التوعية والإرشاد، فضلا عن الحملات القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية .

واستمع المحافظ خلال زيارته إلى عرض تقديمي تضمن أبرز أنشطة مديرية الطب البيطري، خاصة القوافل البيطرية والحملات الخاصة بمراقبة الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، ودعم الثروة الحيوانية، وتفقد المحافظ الإدارات المختلفة بالمديرية، وتابع سير العمل بها، كما التقى عدد من الأطباء البيطريين والعاملين بالمديرية.

وشدد المحافظ على ضرورة شن الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على أهمية الوقوف على جاهزية المجازر بنطاق المحافظة، ومنع الذبح خارجها، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإنهاء تطوير السوق الحضرية الجديدة خلال 30 يوما
  • ضبط طن سماد ازوتى مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء في المنيا
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • محافظ الفيوم يسلم الجوازات والتأشيرات لحجاج الجمعيات الأهلية
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة قضية FTX للعملات المشفرة
  • وزارة العدل الليبية تؤكد على ضرورة إنجاز المهام المتعلقة بحقوق المواطنين والدولة على وجه السرعة
  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق
  • محافظ المنوفية يوجه برفع مخلفات الهدم والتراكمات بكفر المنشي