قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إنّ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أكد لنظيره الإسرائيلي يواف جالانت، ضرورة ضمان سلامة المدنيين وعمال الإغاثة في قطاع غزة، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وشدد «البنتاجون»، على أن وزير الدفاع الأمريكي تناول مع نظيره الإسرائيلي، المفاوضات حول صفقة تبادل المحتجزين، ومسألة اجتياح رفح الفلسطينية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الإسرائيلي، خلال اتصال هاتفي، ضرورة ضمان تدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنتاجون أوستن جالانت وزير الدفاع الأمريكي وزير الدفاع الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وقعوا في بعض.. وزير الدفاع الإسرائيلي يُهدد نتنياهو بالاستقالة

قالت قناة (كان 11) التابعة لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية، مساء اليوم، إن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، مرر رسالة لرئيس حكومة بنيامين نتنياهو، مفادها أن عدم إيجاد بديل للحكم في قطاع غزة، غير حركة "حماس" يعني سيطرة إسرائيل على القطاع وتحملها المسؤولية عنه، وأنه لو حدث هذا الأمر، فإن لن يتمكن من الاستمرار في منصبه.

وأضافت القناة أن جالانت حث نتنياهو على اتخاذ قرارات تتيح إيجاد بدائل مناسبة لحماس، ويرى أن السلوك الحالي لنتنياهو، سيقود إلى وضع، تكون فيه إسرائيل، مسؤولة عن السيطرة على قطاع غزة وإدارته، وقال إن هذا وضع خطير، لن يجعله يستمر في منصبه.

وفي المقابل، شن وزراء اليمين واليمين المتطرف هجوما حادًا على جالانت وطالبوا بإقالته من منصبه.

وكان نتنياهو قد تحدث، في وقت سابق اليوم، عن إفشال حركة حماس خطة إسرائيلية لتولي جهات محلية غزاوية المُشاركة في إدارة توزيع المساعدات الإنسانية.

واعتبر نتنياهو أن الحديث عن "اليوم التالي للحرب" أمر غير واقعي طالما أنه لم يتم تحقيق حسم عسكري ضد حركة حماس. وقال نتنياهو إن كل الجهات ترفض التعاون مع إسرائيل طالما لم يتم القضاء على حماس".. على حد تعبيره.

يُشار إلى أن مسؤولي الأمن البارزين الذين استقالوا من مناصبهم في الفترة الأخيرة، على خلفية "طوفان الأقصى"، طالما سلطوا الضوء على غياب استراتيجية لدى حكومة نتنياهو بشأن "اليوم التالي للحرب في قطاع غزة"، وهو أمر يُحذر منه المحللون الإسرائيليون أيضًا.

واستراتيجية "اليوم التالي للحرب" ليست محور الخلاف الوحيد بين جالانت ونتنياهو، إذ عبر الأول في مؤتمر صحفي اليوم عن رفضه مقترح نتنياهو بشأن مشروع التجنيد الذي يعفي الحريديين من الخدمة العسكرية الإلزامية. وكرر جالانت إصراره على سن قانون توافقي بين مختلف كتل الائتلاف الحكومي.

مقالات مشابهة

  • أوستن يدعو غالانت لحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات قبل أي عملية في رفح
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة حماية المدنيين قبل أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية
  • النواب الأمريكي يصدق على مشروع قانون يمنع وقف أو إلغاء مساعدات أمنية للاحتلال
  • البنتاجون: نتوقع دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف البحري خلال أيام
  • البيان الختامي: ندين امتداد العدوان الإسرائيلي إلى مدينة رفح التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون نازح وما يترتب على ذلك من تبعات إنسانية كارثية، وندين سيطرة قوات الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بما يستهدف تشديد الحصار على قطاع غزة ووقف تدفق المساعدات
  • وقعوا في بعض.. وزير الدفاع الإسرائيلي يُهدد نتنياهو بالاستقالة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم نتنياهو ويحذر من أمر دموي في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره المصري التحديات الإقليمية والتعاون الأمني الثنائي
  • إعلام مصري: وزير الدفاع الأمريكي أكد لنظيره المصري التزام واشنطن بأمن الشرق الأوسط ومصر
  • البنتاجون: سنبدأ خلال أيام إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الممر المائي