ينتهي اليوم الخميس 23 شوال، تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي القادم 1446 هـ، في نظام نور، والذي يشمل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الحكومية، والأهلية والعالمية وتحفيظ القرآن الكريم، في حين يستمر التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية إلى الأسبوع الثالث من بداية السنة الدراسية.

مدارس القرآن الكريموأوضحت وزارة التعليم بأن مفاضلة مدارس القرآن الكريم تبدأ من 26 شوال إلى 8 ذو القعدة، ويكون التسجيل في نظام "نور" لمن لم يتمكن من التسجيل الإلكتروني بتاريخ 25/11/1445هـ ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي، أو عن طريق إدارات التعليم ومكاتبها ويتوقف قبل نهاية العام الدراسي بشهر.أعمار القبول بمراحل التعليموكانت وزارة التعليم حددت الأعمار للقبول في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، إذ أوضحت أن القبول في الصف الأول الابتدائي يكون للطلاب الذين أكملوا ست سنوات أو أقل من ذلك إلى 90 يوماً في موعد بدء العام الدراسي 2025/2024م (من كان تاريخ ميلاده في 17/11/2018 م الموافق 9/3/1440هـ أو قبل ذلك)، والطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات إلى 180 يوماً كحد أعلى (من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من 18/11/2018 م الموافق 10/3/1440هـ إلى 15/2/2019م الموافق 10/6/1440هـ شريطة الالتحاق سنة دراسية بمرحلة رياض الأطفال، وفي مرحلة رياض الأطفال يكون القبول لمن أكمل ثلاث سنوات في موعد بدء العام الدراسي 2025/2024م ولم يبلغ ست سنوات، ويكون القبول في الروضات الحكومية للمواطنين وأبناء المواطنات فقط.
وذكرت أن الأطفال المستحقون للتسجيل في كل مستوى من مرحلة رياض الأطفال حسب تاريخ الميلاد تتمثل في المستوى الأول في الروضات الأهلية والعالمية فقط من 1/1/1442هـ الى 11/1/1443هـ، والمستوى الثاني من 19/12/1440هـ الى 29/12/1441هـ، والمستوى الثالث من 9/12/1439هـ الى 18/12/1444هـ.
أخبار متعلقة "التعليم" : 14 يومًا لنهاية تسجيل طلاب الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الحكومية"سدايا" تدرب 25 من قادة وزارة التعليم في مجال البيانات والذكاء الاصطناعيللعام الثالث تواليًا.. إطلاق اختبارات "نافس" في مدارس المملكة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نظام نور طلبة العام الدراسي المدارس الحكومية الأول الابتدائی العام الدراسی فی المدارس

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يعتمد تنسيق مدارس الثانويتين العامة والفنية للعام الجديد 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس إقرار اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس  اليوم الأحد  نتيجة تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي العام والفني للحاصلين علي شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الاعدادية) للعام الدراسي 2024/2025 .

اعتمد محافظ السويس الحد الأدنى  الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام (المدارس الحكومية) ٢٢٥ درجة كحد ادني وبالنسبة لمدارس الثانوي العام (التعليم الخاص) ٢٠٠ درجة .
وبشأن  تنسيق مدارس الثانوي الفني فقد صدق  علي الحد الأدنى للقبول بالمدرسة المتقدمة الصناعية كحد أدني (٢٣٠) درجة للبنات بعد إجراء اختيارات لمعايير القبول لعدد ١٢٠ طالبة طبقاً للمجموع الأعلي ، ومجموع  (٢١٠) درجات كحد ادني للطلاب البنين  بالمدرسة نفسها .
وبالنسبة للتعليم التجاري فقد اعتمد المحافظ (٢٠٠) درجة كحد ادني لمدارس التجارية المتقدم ومجموع (١٤٠) درجة للمدارس التجارية نظام الثلاث سنوات بنين وكذلك التجارية المشتركة بكبريت  ، بينما تم اعتماد الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفندقي بمجموع (١٧٥) درجة وذلك بعد اجتياز الطالب لاختبارات القبول في المقابلة الشخصية.
وبالنسبة لتنسيق مدارس التعليم الصناعي فقد صدق المحافظ  علي الحد الأدنى للقبول بها بمجموع (١٩٥) درجة لمدرسة الصناعات البحرية العسكرية بنين و(١٤٥) درجة كحد أدنى لمدارس التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات "عام" و مجموع (١٤١.٥) للقبول كحد أدنى بمدارس التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات (المهني) .
وعن التعليم المزدوج فقد صدق أيضاً علي القبول بمجموع (٢٠٠) درجة للبنين و(١٦٥) درجة للبنات وذلك بعد اجتياز اختبارات القبول في المقابلة الشخصية .
وبالنسبة للتعليم الزراعي صدق  علي القبول بمجموع (١٤٠) درجة لنظام التعليم الزراعي نظام الثلاث سنوات علي أن يكون صغار السن بالنظام العام وكبار السن بالنظام المهني . 
وأكد عمارة أن جميع الرغبات للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي سوف يكون التقديم عليها إلكترونياً بالرقم القومي علي الموقع الرسمي المعتمد خلال الأيام المقبلة (بوابة السويس التعليمية  /https://edusuez.com)

مقالات مشابهة

  • المصروفات الدراسية لطلبة المدارس الحكومية للعام الدراسى 2025
  • مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025: شروط القبول ونظام التعليم
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول للعام الدراسي 2024/ 2025 بالمدارس الثانوية
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • محافظ السويس يعتمد تنسيق مدارس الثانويتين العامة والفنية للعام الجديد