تنظم جامعة الملك سعود بالرياض الفعالية السنوية "يوم المهنة"، بقاعة الخزامى للمؤتمرات والمناسبات، وذلك في الفترة من 5 إلى 6 مايو 2024م، إذ يقام سنوياً، بتنظيم من وحدة الخريجين في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، ويستهدف نحو ١٥٠٠ طالب وطالبة، يمثلون خريجين كليات الصيدلة بمناطق المملكة، وبحضور عدد من القامات العلمية في المجال الصحي، ويوفر يوم المهنة فرصة فريدة للتوجيه والتواصل مع صناع القرار في مجال الصيدلة.

وتحتوي الفعاليات على محاضرات علمية وورش عمل بعدة مجالات، بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، بهدف توعية الخريجين بالفرص الوظيفية المتاحة والمهارات اللازمة لتحقيق أهدافهم المهنية، ويأتي هدف تعزيز مهارات الخريجين وتطويرها لمواكبة التطورات المستقبلية في مجال الصحة، كذلك يتضمن الحدث مقابلات وظيفية فورية من جهات مختلفة.

وأوضح مشرف وحدة الخريجين الدكتور أحمد عبيدالله، أن يوم المهنة سيسهم في بناء مستقبل مهني مشرق للخريجين، ويعد فرصة نحو المستقبل للحصول على المشورة والتوجيه اللازمين للنجاح في الحياة المهنية المستقبلية.

من ناحيتها، قالت د. نوف اليوسف، رئيسة اللجنة المنظمة "يوم المهنة" مصمم بدقة لمواكبة محاور التحول الصحي لرؤية المملكة، وإعداد جيل جديد على دراية بماهية العمل ويمتلكون المهارات اللازمة لتحقيق تلك الأهداف.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: يوم المهنة كليات الصيدلة یوم المهنة

إقرأ أيضاً:

بدء إضراب الأطباء بكوريا الجنوبية احتجاجا على زيادة مقاعد كليات الطب

بدأ الأطباء في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، إضرابا عن العمل للاحتجاج على خطط الحكومة الرامية إلى زيادة حصص الالتحاق بكليات الطب بمقدار ألفي طالب بدءا من العام المقبل.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن رابطة الأطباء في كوريا الجنوبية أعلنت عن مسيرة احتجاجية لمدة يوم واحد اليوم، حيث احتشد نحو 20 ألف طبيب بالقرب من البرلمان في العاصمة "سول".

بدورها، من جانبها، ذكرت وزارة الصحة الكورية الجنوبية أن نحو 4% من العيادات الخاصة البالغ عددها 36 ألف أبلغت الحكومة بإغلاق أبوابها اليوم للانضمام للمسيرة الاحتجاجية.

وتسعى الحكومة في كوريا الجنوبية لرفع عدد المقبولين في كليات الطب، لمعالجة ما تصفه بأنه أقل نسبة عدد أطباء إلى عدد السكان بين الدول المتقدمة، إلا أن الأطباء يقولون إن القرار من شأنه الإضرار بجودة الخدمة والتعليم الطبي.

مقالات مشابهة

  • وزارة ميراوي تقر رسميا تقليص سنوات التكوين بكليات الطب والصيدلة
  • تزامناً مع بوادر انفراج أزمة كليات الطب.. ميراوي يقرر رسمياً تقليص سنوات التكوين
  • ليتعامل مع السفن العملاقة بكفاءة وسهولة.. ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 6 رافعات ساحلية وجسرية
  • د.حماد عبدالله يكتب: " قهاوي " المهنيين " و"مقاهي" " المثقفين " !!!!
  • من 19 إلى 23 يونيو الجاري.. المملكة تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 ضيف شرف
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024.. تحديث البرامج لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل
  • قيادة البحرين تهنئ قيادة المملكة بنجاح موسم حج هذا العام 1445هـ
  • كوريا الجنوبية: بدء إضراب الأطباء احتجاجا على خطة الحكومة لزيادة مقاعد كليات الطب
  • بدء إضراب الأطباء بكوريا الجنوبية احتجاجا على زيادة مقاعد كليات الطب
  • «جمعية صيادي أم القيوين» تعزز المخزون السمكي واستدامة المهنة