ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين فوق مقاطعة بيلغورود.

وأعلنت الوزارة في بيان: في حوالي الساعة 17:20 بتوقيت موسكو، تم إحباط هجوم إرهابي أوكراني باستخدام طائرات مسيرة، موجهة ضد أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية.

وتمكنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية من تدمير طائرتين مسيرتين تابعتين للقوات المسلحة الأوكرانية، فوق أراضي مقاطعة بيلغورود.

إقرأ المزيد الدفاعات الروسية تسقط 17 مسيرة أوكرانية جنوب غربي روسيا

في وقت سابق تم الإعلان عن التصدي لتهديد صاروخي استهدف المناطق الجنوبية من مقاطعة خيرسون.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود خيرسون صواريخ طائرة بدون طيار

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 17 مسيرة روسية

أكدت الهيئة العامة لأركان القوات المسلحة الأوكرانية، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 17 من أصل 18 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.

 

وقالت الأركان الأوكرانية، في بيان حسبما أفادت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ اليوم /الخميس/- "في الساعات الأولى من اليوم، هاجمت روسيا منطقة دنيبروتروفسك بصاروخين باليستيين من طراز إسكندر، بالإضافة إلى إطلاق 18 مسيرة من طراز شاهد". 

 

وأشارت إلى أنه تم إسقاط 17 طائرة مسيرة فوق مناطق ميكولايف وخيرسون وزابوروجيا.

 

روسيا تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق القرم ومقاطعة بيلجورود خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 19 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم ومقاطعة /بيلجورود/ بالإضافة إلى إسقاط صاروخ مضاد للسفن من طراز /نبتون/ فوق مقاطعة روستوف، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقله موقع /روسيا اليوم/ الخميس - "قامت وسائل الدفاع الجوي المناوبة في الليلة الماضية باعتراض وإسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي شبه جزيرة /القرم/ و6 مسيرات فوق مقاطعة /بيلجورود/ وصاروخ مضاد للسفن من طراز /نبتون/ فوق مقاطعة روستوف".

 

وكان حاكم مقاطعة /روستوف/ الروسية، فاسيلي جولوبيف قد أفاد - في وقت سابق اليوم - باندلاع حريق في مصفاة لتكرير النفط في مدينة /نوفوشاختينسك/ بالمقاطعة جراء هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.

 

قطر تدين حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية ببيروت

أدانت دولة قطر واستنكرت بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وأدى إلى إصابة أحد حراس السفارة.

 

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان وفقا لوكالة الأنباء القطرية"قنا"، اليوم /الخميس/ - موقف دولة قطر الثابت الرافض للعنف والإرهاب والأعمال الإجرامية، مهما كانت الدوافع والأسباب، مشددة على أهمية توفير الحماية اللازمة لجميع البعثات الدبلوماسية وموظفيها باعتبارها من ركائز النظام الدولي.

 

اليونيسيف: 90% من أطفال في غزة يعانون من فقر غذائي حاد

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن تسعة من كل عشرة أطفال في غزة يعانون من فقر غذائي حاد ولا يمكنهم الحصول على مجموعات غذائية كافية؛ من أجل الحفاظ على نموهم.

 

وذكرت المنظمة - في تقرير نقلته قناة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الخميس  ، أن الأعمال العدائية والقيود المفروضة على المساعدات الإنسانية التي استمرت لأشهر في قطاع غزة؛، أدت إلى انهيار النظامين الغذائي والصحي، والذي كان له عواقب كارثية على الأطفال وعائلاتهم.. مشيرة إلى أن القتال في جميع أرجاء القطاع تسبب في تدمير الأراضي الزراعية، وتضور الماشية جوعا، وتدمير أسطول الصيد، بالإضافة إلى تدمير منشآت تجهيز الأغذية والمستودعات.

 

وأوضح التقرير أن خمس مجموعات من البيانات التي تم جمعها بين شهري ديسمبر وأبريل الماضيين خلصت إلى أن تسعة من كل عشرة أطفال يعيشون على مجموعتين غذائيتين أو أقل يوميا.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 48 مسيرة للنظام الأوكراني
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 48 طائرة أوكرانية بدون طيار في يوم واحد
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 17 مسيرة روسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 19 مسيرة أوكرانية فوق القرم ومقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق بيلغورود وكورسك وفورونيج
  • الدفاع الروسية: تدمير قذائف صاروخية أوكرانية في كورسك ومسيرات في بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة سو 25 و41 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • حاكم منطقة كورسك الروسية: الدفاع الجوي اعترض 20 مسيرة أوكرانية أمس
  • تصادم طائرتين خلال عرض جوي ومقتل الطيار .. فيديو