شهد سكان مدينة القطيف في المملكة العربية السعودية حالة من الذعر والقلق خلال الساعات القليلة الماضية بسبب تعرض المدينة لشاهقة مائية كبيرة.

وكانت بلاد الحرمين الشريفين، قد شهدت تقلبات جوية خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى تعرض السعودية لطقس سيء.

وأظهر الفيديو بعض الأشخاص يتحدثون عن هذه الظاهرة التي تعتبر غريبة على الشعب السعودي وغير مسبوقة ببلاد الحجاز، حيث جاءت مياه من السماء والتي كانت متصلة بالبحر في مشهد غريب لم يعتاده شعب المملكة العربية السعودية.

شاهقة مائية في القطيف السعودية#السعودية pic.twitter.com/bTZLlz6vgJ

— Akhbar Al Aan أخبار الآن (@akhbar) May 2، 2024

وتتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية لموجة من الطقس السيء والعنيف، حيث سادت حالة من الأجواء الممطرة والرعدية خلال الأيام القليلة الماضية، مما جعل هناك تحذيرات من شدة التقلبات الجوية.

وأكد المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية أن بلاد الحرمين الشريفين ستشهد طقسًا عنيفًا، حيث ستجرى سيول وأمطار رعدية قوية تضرب عدة مدن بالمملكة منها المدينة المنورة وحائل وعسير والباحة والعاصمة الرياض ومكة المكرمة.

من جانبها، أكدت مديرية الدفاع المدني السعودي بأن هناك أمطار غزيرة ستعمل على جعل الطرقات السعودية مبتلة للغاية، مما يجعل هناط خطورة في القيادة بسرعة كبيرة على الطرق السريعة والوعرة.

 

 

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل شاهقة شاهقة مائية المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

عاجل - القمة العربية.. أبو الغيط: أقرب أصدقاء إسرائيل عاجزون عن لجمها

القمة العربية.. أبو الغيط: أقرب أصدقاء إسرائيل عاجزون عن لجمها.. قال أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، إن الشعوب العربية لن تنسى ذلك العنف الأعمى الذي أظهره الاحتلال الإسرائيلي، وهو يستهدف النساء والأطفال.

أضاف أمين عام جامعة الدول العربية، خلال كلمته بالقمة العربية الـ33 المنعقدة في البحرين، قد صار العالم كله مدركا لحقيقة باتت ساطعة وهي أن الاحتلال والسلام لا يجتمعان.

وتابع أبو الغيط، أنه وللأسف قدمت بعض الدول الغربية غطاء سياسيا، بالذات مع بداية العدوان، لكي تمارس إسرائيل هذا الإجرام في قطاع غزة، واليوم يقف حتى أقرب أصدقائها عاجزا عن لجمها.

القمة العربية.. ولي العهد السعودي يدعو إلى وقف أي أنشطة تؤثر على الملاحة البحرية

وأكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أن بلاده ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة، داعيا المزيد من الدول إلى المضي قدما في الاعتراف الثنائي.

وأضاف ولي العهد، خلال كلمته خلال أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33 بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المملكة تسعى إلى تحقيق الأمن والسلام والازدهار في المنطقة، وتدعو إلى حل جميع النزاعات بالطرق السلمي.

وتابع أن من هذا المنطلق تواصل المملكة تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي للأشقاء في اليمن ورعاية الحوار بين الأطراف والتوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة، والأزمة في السودان من أجل تثبيت الهدنة والتوصل لاتفاق وقف إطلاق بما يحفظ للسودان الشقيق وحدته وسيادته ويمكنه من استعادة أمنه واستقراره في مسيرة مستقبل أفضل بإذن الله، مؤكدًا أهمية المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، وحرية الملاحة فيه تعد مطلبا دوليا يتعلق بمصالح العالم أجمع، وندعو إلى التوقف عن أي نشاط يؤثر على أمن وسلام الملاحة البحرية.

وأشار إلى أن المملكة على ثقة بأن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات سياسية وأمنية لن يحول دون الجهود المشتركة لمواجهة التحديات، والمضي قدما لمواصلة مسيرة التطور والتنمية المستدامة بما يعود بالرخاء والازدهار على الدول العربية ويحقق تطلعاتها.

مقالات مشابهة

  • في كلمة له خلال قمة البحرين .. ابن سلمان : نؤكد دعم الحل السياسي في اليمن 
  • أبو الغيط: أشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما بذلته المملكة خلال القمة العربية الماضية
  • عاجل - ملك البحرين: القمة العربية تنعقد وسط ظروف إقليمية ودولية معقدة
  • عاجل - القمة العربية.. أبو الغيط: أقرب أصدقاء إسرائيل عاجزون عن لجمها
  • عاجل - القمة العربية.. ولي العهد السعودي يدعو إلى وقف أي أنشطة تؤثر على الملاحة البحرية
  • "الصحة" تؤكد ضرورة أخذ واستكمال التطعيمات لراغبي الحج بموسم 1445هـ /عاجل
  • طموحنا عنان السماء
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيريه العراقي والكويتي المستجدات الإقليمية والدولية
  • السعودية تؤكد تمسكها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإيجاد مسار لحل الدولتين
  • عاجل.. حكومة السعودية برئاسة الملك سلمان توافق على 15 قراراً هاماً