أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المنشأت الصحية التابعة  لمديرية الشئون الصحية  بالقليوبية تزامناً مع احتفالات عيد القيامة المجيد و أعياد الربيع.


ووجه وكيل الوزارة بتواجد القوافل الطبية والعيادات المتنقلة،  بالإضافة إلي فرق المبادرات الرئاسية ،  والعيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة في محيط الكنائس خلال احتفالات الاخوة الاقباط ، و بالأماكن العامة والمتنزهات خلال الاحتفال بشم النسيم .


كما تم تكليف مديرى الإدارات الصحية بالتواجد والمرور على المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية التابعة لكل إدارة ، والتأكد من تواجد أطقم الأطباء والتمريض  مع التأكيد على توافر أدوية الطوارئ و المستلزمات بالمستشفيات و الوحدات الصحية.


كما أكد وكيل الوزارة على جاهزية فرق الانتشار السريع و توافر فصائل الدم المختلفة ببنوك الدم بالمستشفيات وكذلك تفعيل غرفة الطوارئ بالمديرية على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.
وأوضح وكيل الوزارة ايضاً ان خطة الطوارئ خلال الأعياد تشمل التنسيق مع هيئة الإسعاف للدفع بسيارات مجهزة في حال أي حدث  طارئ. 


كما تم التأكيد على إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بشن حملات المرور المكثفة على المنشأت الغذائية بالمحافظة خاصة أماكن تصنيع  وبيع وحفظ الأسماك المملحة و المدخنة للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وعدم تسرب أى منتجات غير صالحة للاستهلاك إلى السوق استغلالا للطلب المرتفع خلال فترة الأعياد.


كما أكد أيضا على دور إدارة الأمراض المتوطنة وصحة البيئة في رش محيط الميادين و المتنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها  للحفاظ على صحة المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وزارة الصحة بالقليوبية الصحة بالقليوبية بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة القاهرة: لا شكاوى من الطلاب

تابعت غرفة عمليات تعليم القاهرة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 على مستوى محافظة القاهرة، مؤكّدة التواصل الدائم والمستمر بجميع غرف عمليات الوزارة والمحافظة والإدارات التعليمية، إذ أدى اليوم الأحد طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات التحريرية نهاية العام الدراسي الدور الأول 2023-2024 وعددهم 153 ألف طالب وطالبة في 194 لجنة رئيسية و فرعية على مستوى القاهرة.

الامتحانات التحريرية

وتابعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية من خلال غرفة العمليات بالمديرية برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، بحضور زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وخالد عبده مدير عام التعليم الفني بالمديرية.

عدم وجود مشكلات

وأوضح أنَّه تمّ الاطمئنان إلى خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان والاطمئنان إلى عدم وجود مشكلات خلال سير الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن البيئة الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في جو يسوده الهدوء.

وأكّد مدير التعليم الفني بالمديرية أنَّه لا شكاوى من الامتحانات وتواصل مستمر بجميع غرف عمليات لمتابعة الامتحانات بسلام، إذ يؤدى طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات التحريرية منها فندقي 3 سنوات في مواد تخصصية، وصناعي 3 سنوات في مواد تخصصية، وتجاري 3 سنوات في مواد تخصصية، وتجارية 5 سنوات في مواد تخصصية، وتعليم مزدوج وجبات في مواد تخصصية، وصناعي مهني في مواد تخصصية، وصناعي 5 سنوات في مواد تخصصية، وتعليم صناعي مزدوج في مواد تخصصية.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة القاهرة: لا شكاوى من الطلاب
  • الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية تمنح نفسها مزيدا من الوقت لإكمال اتفاقية الوقاية من الأوبئة
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • بلدية الحمرية تكرّم فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • صحة الشرقية تناقش خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • عبر منصة أبشر.. ننشر خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية | (تفاصيل)
  • ضبط مصنع أعلاف بدون ترخيص بمركز القنطرة غرب بالإسماعيلية