هجمة شرسة وموجة متصاعدة الحدة من الأكاذيب والشائعات يروجها المتآمرون والطامعون في زعزعة استقرار المجتمع المصري، منذ الوهلة الأولى لإعلان تأسيس اتحاد القبائل العربية، أملًا في أن ينجحوا في فض الناس الذين اجتمعوا مؤيدين ومباركين خطوة تأسيس الاتحاد.

المتآمرون يدركون أن إعلان تأسيس اتحاد القبائل العربية، بمثابة الصخرة التي تحطمت عليها مخططاتهم التي يريدون من خلالها زعزعة ثقة المصريين في مؤسسات الدولة، وبث روح الكراهية بين الشعب وقوات الجيش والشرطة، ومن ثَمَّ إحداث فوضى داخلية تنشغل بها القيادة السياسية ليجد أعداء الخارج فرصتهم في تصفية القضية الفلسطينية، وتقسيم ما تبقى من الدول العربية، وإشعال مزيد من الصراعات المسلحة في منطقة الشرق الأوسط.

اتحاد القبائل العربيةمصطفى بكري يرد على الشائعات

هذه الشائعات تصدى لها الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، وأخذ في تفنيدها والرد عليها خلال مقابلة خاصة أجرتها معه قناة «الحدث» الفضائية.

مصطفى بكري، أكد، أن هناك تناقضًا في أحاديث من يشككون في دور اتحاد القبائل العربية، ففي الوقت الذي يعبرون فيه عن تقديرهم لدور القبائل العربية في مواجهة الإرهاب وحماية الأمن القومي، نجدهم يتساءلون: كيف لأبناء القبائل العربية القيام بمهمة حماية الأمن القومي وهناك القوات المسلحة؟

المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، قال: إن اتحاد القبائل العربية ليس اتحادًا مسلحًا، وليس من ضمن مهامه القيام بدور بديل للقوات المسلحة، لكن هذا الاتحاد سند أساسي لمؤسسات الدولة المصرية، وهو بالأساس يلعب دورًا وطنيًا من خلال أبنائه المتواجدين على حدود مصر، خاصة أن كافة الحدود المصرية في الوقت الراهن ملتهبة، سواء في الغرب أو في الجنوب أو في الشمال الشرقي، وجميع هذه المناطق مكتظة بالقبائل العربية.

النائب مصطفى بكريدور وطني لـ اتحاد القبائل العربية

بكري، واصل دحض الشائعات التي يرددها البعض حول اتحاد القبائل العربية، موضحًا أن أبناء القبائل يعانون من مشاكل عدة، ودور اتحاد القبائل العربية هنا يتمثل في مد يد العون لشباب وأفراد القبائل ليكون لهم دور وطني، وليس دورًا سياسيًا أو عسكريًا.

وردًا على تساؤل: كيف سيتم تجسيد الدور الوطني لـ اتحاد القبائل العربية على أرض الواقع؟ أشار بكري، إلى أن اتحاد القبائل العربية إطار وطني يضم كافة الفئات الموجودة على الأرض المصرية، والاتحاد له مهام متعلقة بالعمل الوطني، ومهام ثانية متعلقة بمساندة الدولة المصرية، وثالثة تقوم على التصدي لحملات التشكيك والتحريض، وأخرى تقوم بحملات من شأنها رفع درجة الوعي لمواجهة حروب الجيل الرابع.

النائب مصطفى بكري يتلو البيان التأسيسي

المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، تابع: كوننا نُقدم على أن يكون القيام بكل هذه المهام وغيرها، في إطار منظم وله مهام محددة في مقدمتها مساندة الدولة والدفاع عن ثوابتها. وجميعنا يعرف أن اتحاد قبائل سيناء هو الذي تولى التعاون مع القوات المسلحة واستطاع أن يلعب دورًا مهمًا حتى تم القضاء على الإرهاب، فهل يُعقل أن يقول قائل إن اتحاد القبائل العربية سيقسم مصر؟ كيف يقسم الوطن والقبائل موجودة في كل جزء من الأرض المصرية؟ هل سنقسم قبيلة موجودة في جنوب أسوان مع امتداد لها في الشرقية كيف سيتم ذلك؟

بكري، أكد أن كل ما يردده المغرضين حول اتحاد القبائل العربية مجرد ادعاءات وأكاذيب تريد النيل من الاتحاد، قائلًا: «نحن تعودنا قبل ذلك من بعض هؤلاء التشكيك في كل شيء، وقد نشروا أخبارًا كاذبة قبل ذلك في انتخابات الرئاسة، ومزاعمهم والشائعات التي يروجونها أمورًا لا يمكن أن تعطي مصداقية ولا تحليلًا حقيقيًا للواقع الذي نعيشه».

حضور جماهيري في مؤتمر اتحاد القبائل العربيةاتحاد القبائل العربية.. ومواجهة مخطط التهجير

المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، أشار إلى مخطط تهجير أهالي غزة ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا المخطط يهدد الأمن القومي المصري، ولذلك فإن قبائل سيناء -صاحبة الدور الوطني العظيم- سيكون لها دورها حيال هذا المخطط، إضافة إلى أن هناك أيضًا حدودًا مصرية ملتهبة في الجنوب باتجاه السودان، وهناك حدود أخرى ملتهبة بالغرب وقبائل مطروح لعبت -ولا تزال تلعب- دورًا مهمًا في مساندة القوات المسلحة والتصدي للعناصر الإرهابية، ومواجهة كل من يحاولون التسلل عبر هذه الحدود.

وتسائل بكري: عندما يكون هناك اتحاد يساعد وينظم مساءلة مساندة القوات المسلحة وجميع مؤسسات الدولة، ما العيب في ذلك؟ متابعًا: «ثم إن اتحاد القبائل العربية كان موجودًا باسم آخر منذ 15 عامًا، ونحن لم نأتي بجديد ولكننا طورنا العمل، والأداء، وسننزل إلى كافة المحافظات بلجان محددة حتى نستطيع أن نوجد قواعد تنظيمية حقيقية يمكن التعامل معها بواسطة أبناء القبائل وبواسطة العناصر الوطنية، ولذلك فإن الحديث عن أن اتحاد القبائل العربية يشكل خطرًا فهذا محض افتراء».

تجربة اتحاد قبائل سيناء

بكري، أكد أن إعلان تأسيس اتحاد القبائل العربية ليس خطرًا، لكن الخطر هو أن يسمح للمتأمرين بالتواجد، مشيرًا إلى أن اتحاد قبائل سيناء برئاسة الشيخ إبراهيم العرجاني، حقق نتائج مهمة جدًا على أرض الواقع خلال السنوات الاسبقة، وهي النتائج التي أشاد بها رجال القوات المسلحة والشرطة وجميع أبناء سيناء، ولذلك يرغب أبناء القبائل العربية في تكرار تجربة هذا النموذج الناجح في شتى ربوع مصر.

وحول مهام اتحاد القبائل العربية في المرحلة المقبلة، وكيفية التنسيق بينه وبين الجهات الحكومية في مصر، أوضح أن اتحاد القبائل العربية لديه مهام محددة، أولها أننا نتعاون مع الجميع، مع التأكيد على أننا لسنا إطارًا حزبيًا ولا نريد أن نكون، لكننا لدينا أهدافنا الوطنية، ونمد يد التعاون للجميع، وننسق مع الحكومة فيما يتعلق بقضايا الوعي، وفيما يتعلق بحل المشاكل المتعددة لأبناء القبائل.

واختتم النائب مصطفي بكري: «نحن أمام تجربة تنموية مهمة حدثت في سيناء، تجربة استطاعت بالفعل دحر الإرهاب. نريد أن ننقل هذه التجربة إلى مناطق أخرى في حلايب وشلاتين، وأسوان، والغرب مع ليبيا في مطروح وغيرها، وكل ذلك يستوجب تنسيقًا، ويضع مهام العمل الوطني في مواجهة كل التحديات موضع الاعتبار مع الجميع».

اقرأ أيضاًالشيخ كمال تقادم: تأسيس اتحاد القبائل العربية رسالة لـ العالم أن مصر عصية على أي طامع

نقابة الفلاحين تعلن دعمها لـ اتحاد القبائل العربية بعد تدشينه رسميا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيناء مصطفى بكري ابراهيم العرجاني اتحاد قبائل سيناء اتحاد القبائل العربية تأسیس اتحاد القبائل العربیة القوات المسلحة أبناء القبائل قبائل سیناء مصطفى بکری أن اتحاد

إقرأ أيضاً:

حسن مصطفى: غينيا بوابة المنتخب إلى كأس العالم.. طاهر أبو زيد الأنسب لقيادة اتحاد الكرة

كشف حسن مصطفى لاعب خط وسط فريقى الأهلى والزمالك ومنتخب مصر السابق أنه ينتمى لتشجيع القلعة الحمراء ولكن يحترم جمهور الأبيض بشده وذلك بسبب الدعم الذى تلقاه أثناء تواجده.

وأوضح حسن مصطفى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلا " البرتغالى مانويل جوزية أفضل مدرب فى تاريخ النادى الأهلى بسبب الإنجازات والبطولات التى حققها ولا يمكن حاليا مقارنته بالسويسري مارسيل كولر  إلا بعد مرور 5 او 6 سنوات من الان بشرط الإستمرارية فى تحقيق البطولات أيضا ".

وأشار حسن مصطفى " منتخب مصر قادر على حسم التأهل إلى نهائيات البطولة كأس العالم القادمة تحت قيادة حسام حسن الذى قمت بالتدريب تحت قيادته والعمل معه أيضا بالجهاز الفنى وفى حال الفوز على غينيا بيساو سوف نكون حسمنا الأمر بنسبة كبيرة ".

وأختتم حسن مصطفى حديثة " الأنسب لرئاسة الإتحاد المصرى لكرة القدم طاهر أبوزيد بسبب قوة شخصيته حسم بعض الأمور بشكل قاطع فى تطبيق اللوائح والقوانين دون النظر إلى أي إنتماء ".

مقالات مشابهة

  • "الباز" يكشف عن جهات مغرضة تسعى لإحداث بلبلة حول تشكيل الحكومة الجديدة
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يرحب بجهود مصر للاطلاق حوار وطني سوداني
  • وفد عسكري من زيمبابوي يزور مجلس الدولة
  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية
  • مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين
  • كلية الإعلام والاتصال بالأكاديمية العربية تكرم الإعلامي مصطفى بكري | صور
  • لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • حسن مصطفى: غينيا بوابة المنتخب إلى كأس العالم.. طاهر أبو زيد الأنسب لقيادة اتحاد الكرة