رفعت شركة تسلا Tesla الأميركية لصناعة السيارات، دعوى قضائية على شركة هندية لإنتاج البطاريات، متهمة إياها بانتهاك حقوق علامتها التجارية باستخدام اسم العلامة التجارية (Tesla Power) للترويج لمنتجاتها.

وطالبت شركة Tesla بتعويضات وإصدار إنذار قضائي دائم ضد الشركة من قاضٍ في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقالت شركة Tesla، في جلسة استماع بالمحكمة العليا في دلهي، هذا الأسبوع إن الشركة الهندية واصلت الإعلان عن منتجاتها بالعلامة التجارية (Tesla Power) على الرغم من إخطار بالتوقف والكف أُرسل إليها في أبريل 2022، وفقاً لتفاصيل الجلسات التي نشرتها المحكمة على موقعها على الإنترنت الجمعة 3 مايو، بحسب وكالة رويترز.

وفي جلسة الاستماع، قالت شركة Tesla Power India الهندية المحدودة، إن عملها الرئيسي هو تصنيع "بطاريات حمض الرصاص" وليس لديها أي نية لإنتاج سيارات كهربائية.

وأمهل القاضي الشركة الهندية ثلاثة أسابيع لتقدم ردوداً مكتوبة بعد أن سلمت مجموعة من الوثائق لدعم دفاعها، بحسب ما جاء في وثائق المحكمة.

وتأسست شركة Tesla، التي يملكها رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك في الهند بولاية ديلاوير، وتتهم الشركة الهندية باستخدام الاسمين التجاريين (Tesla Power) و(Tesla Power USA).

وتضمنت وثائق المحكمة لقطات شاشة موقع إنترنت يُظهر أن شركة (Tesla Power USA) يقع مقرها الرئيسي أيضاً في ولاية ديلاوير، و"معترف بأنها رائد وقائد في تقديم بطاريات ميسورة السعر" ولها "حضور قوي جداً في الهند".

وقال ممثل لشركة Tesla Power، لرويترز، إن الشركة موجودة في الهند قبل فترة طويلة من وجود شركة Tesla التي يملكها ماسك وحصلت على جميع الموافقات الحكومية. وقال مانوج باهوا من شركة Tesla Power: "لم نزعم قط أننا على صلة بشركة Tesla التابعة لإيلون ماسك".

وأخبرت Tesla القاضي أنها اكتشفت أن الشركة الهندية تستخدم اسم علامتها التجارية في عام 2022 ولم تفلح في إثنائها عن ذلك، مما اضطرها إلى رفع الدعوى القضائية.

وتأتي هذه القضية بعد أن ألغى ماسك زيارته للهند التي كانت مزمعة في 21 أبريل/للاجتماع مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وتعقد جلسة الاستماع التالية في قضية العلامة التجارية في 22 مايو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجارية الشركة الهندية العلامة التجارية سيارات كهربائية شركة Tesla شركة سيارات تسلا الشرکة الهندیة شرکة Tesla

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية "واي" العام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك اليوم / الأحد / أن شركته للسيارات الكهربائية لن تطلق النسخة الأحدث من الطراز (واي) خلال العام الجاري.
وقال ماسك في تصريحات له - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - " لن يصدر طراز (واي) المحدث خلال العام الجاري"، مضيفا " أن تسلا تطور سياراتها باستمرار وبالتالي حتى السيارات الأحدث بستة أشهر ستكون أفضل قليلا".
وكانت تقارير إخبارية قد أفادت في وقت سابق بتراجع عمليات تسليم السيارات عالميا لتسلا في الربع الأول للمرة الأولى منذ نحو أربع سنوات.
 

مقالات مشابهة

  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • ماسك يهدد بحظر أجهزة «أبل» من شركاته بسبب «انتهاك أمني»
  • تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو
  • إينيرسول المملوكة لـأدنوك للحفر وألفا ظبي ترفع حصتها في جوردون تيكنولوجيز إلى 67.2%
  • “إينيرسول” المملوكة لـ”أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” ترفع حصتها في “جوردون تيكنولوجيز” إلى 67.2%
  • شركة بيبسي ترفع سعر العبوة جنيهين دفعة واحدة
  • "تسلا" لن تدشن النسخة الأحدث من طراز "واي" هذا العام
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية "واي" العام الجاري
  • كيف عثر سفاح التجمع على الصور الشخصية لزوجته لإقامة دعوى قضائية ضدها؟
  • ماسك: تسلا لن تدشن النسخة الأحدث من طراز واي هذا العام