أرسلت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن إرسال مندوب المديرية لاستلام كشوف صرف إثابة المعلمين والإداريين المشاركين في لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2023، دور أول بناء، على موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بصرف مكافاة للمشاركين في أعمال الامتحانات العامة 2023.

تكليف مسؤول الحسابات في المديرية بعمل مطالبة بالمبالغ المطلوبة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتوجه المندوب بخطاب تكليف معتمد من مدير المديرية لاستلام كشوف الصرف من لجنة الإدارة لامتحان الثانوية العامة قطاع القاهرة، وعنوانها مدرسة فتحية بهيج الإعدادية «شارت جواد حسني - عابدين - القاهرة بجوار محطة مترو محمد نجيب».

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتكليف مسؤول الحسابات في المديرية بعمل مطالبة بالمبالغ المطلوبة طبقا لما هو مدون بكشوف الصرف وتسليمها إلى الإدارة العامة للشؤون المالية بديوان عام الوزارة حتى يتسنى صرف المستحقات المالية للمشاركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للأسر المصرية لمساعدتهم في تقويم سلوك الطلاب. 

وزير التربية والتعليم يستعرض جهود تنفيذ مبادرة التربية الإيجابية وزارة التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا عن الدمج الشامل بالتعاون مع اليونسيف

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تقويم سلوك الطلاب أحد مهام الوزارة لكونها تهتم بالتربية قبل التعليم، ولكن لا بعد من اشتراك الأسرة مع المدارس لتحقيق ذلك. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن دور الأسرة مهم للغاية في تشكيل شخصية الطالب وتقويم سلوكياته خاصة في مرحلة الإعدادية والثانوية. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية الجوانب الشخصية لدى الطلاب. 

وزير التربية والتعليم: التربية السليمة هي أساس التعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التربية السليمة هي أساس التعليم وبناء شخصية الطالب. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن دور الوزارة هو التربية والتعليم وخاصة التربية الإيجابية، وتحقيق التكامل بدعم أبنائنا الطلاب وأسرهم ليكون دور المدرسة مكمل لدور الأسرة.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الطلاب تتأثر تربيتهم بمحيط المدرسة والمعلمين فى حياتهم الشخصية. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى حث الطلاب على التحلي بالأخلاق الحسنة وبناء شخصياتهم ودعم مهاراتهم وقدراتهم لتواكب متغيرات المستقبل. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التربية الإيجابية تستهدف ترسيخ القيم الإيجابية في سلوكهم، والحفاظ على الهوية المصرية، ومناهضة الأفكار الهدامة، بهدف تنمية روح الولاء والانتماء للوطن،

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مبادرة التربية الإيجابية تركز أيضا على مد الأطفال بالمهارات الحياتية واكسابهم السلوكيات الإيجابية التي تمكنهم من التواصل والاتصال الفعال والتعايش السلمي داخل المجتمع المدرسي وخارجه.

وألمح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تشكيل لجنة من الإدارات العامة ذات الصلة بالمبادرة لاختيار أبرز الأنشطة الطلابية، والمبادرات التى تم تنفيذها مع الوزارات والمنظمات المعنية وتسليط الضوء عليها ومتابعة نتائجها على الأرض.
 

مقالات مشابهة

  • حيازة الموبايل في امتحانات الثانوية العامة 2024 جريمة
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا
  • وزارة التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا عن الدمج الشامل بالتعاون مع اليونسيف
  • الثانوية العامة.. مدير الشئون التنفيذية بتعليم القاهرة تتابع انطلاق “تقدر في 10 أيام”
  • تعليم الإسماعيلية تضع قواعد لامتحانات الثانوية العامة
  • تعليم الإسماعيلية تبدأ تسليم بطاقات أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم القاهرة»: بدء تسليم بطاقات أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة
  • طلب إحاطة بشأن خطة "التعليم" لمواجهة الغش في الثانوية العامة
  • متاح اصطحاب مروحة.. التعليم تكشف استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة (فيديو)
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2024