عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «طفرة غير مسبوقة في مشروعات الإسكان بسيناء».

وذكر التقرير، أن القيادة السياسية وجهت في 30 يونيو 2014 بتنفيذ 460 مشروعا في كل مجالات التنمية في ربوع سيناء، وانطلق أضخم المشروعات القومية في تاريخ مصر على أرض الفيروز.

إنشاء 32 ألف وحدة سكنية في الإسماعيلية الجديدة

وفي مجال المدن السكنية، تحديدا الإسكان الاجتماعي، تم تنفيذ 30 مشروعا، وجاري تنفيذ 4 مشروعات و4 مخططات، من بينها إنشاء 2010 عمارة و370 فيلا بأكثر من 32 ألف وحدة في مدينة الإسماعيلية الجديدة.

وشهدت سيناء تنفيذ نوادي رياضية واجتماعية على مساحة 2828 فدانا، وفي مدينة رفح الجديدة جرى إنشاء 850 عمارة بإجمالي 13600 وحدة سكنية و808 عمارات بمسطح 120 مترا مربعا للوحدة السكنية، و42 عمارة، مبسطح 90 مترا مربعا للمرأة المعيلة.

تدشين منطقة للخدمات المركزية

وفي سيناء أيضا، جرى تدشين منطقة للخدمات المركزية لتشمل سنترالا وحضانة ومدرسة مكونة من 12 فصلا وسوقا تجاريا ومخبزا ومكتب بريد ونقطة شرطة ونقطة إطفاء ومسجد يسع 200 مصلٍ وكنيسة ونادٍ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان أرض الفيروز سيناء

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات مدينتي العاشر من رمضان وبدر

تفقد المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة إلى مدينتي العاشر من رمضان وبدر، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، يرافقه كمال بهجات وأحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة، وأحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب وزير الإسكان لشؤون التنمية والتطوير، وهيثم أحمد، معاون نائب رئيس الهيئة للمرافق، وذلك بحضور مسؤولي الجهازين.

وفي مستهل الزيارة بمدينة العاشر من رمضان، استمع مسؤولو الإسكان إلى شرح مفصل عن مختلف المشروعات التنموية الموجودة بالمدينة، شاملاً الموقف التنفيذي للمشروعات والجداول الزمنية للتنفيذ، وتفقدوا بعض محطات وروافع المياه للاطمئنان على سير العمل بها، إلى جانب عددٍ من المشروعات الأخرى.

زيادة الاهتمام بالمسطحات الخضراء

وفي مدينة بدر، تفقد «غنيم» أعمال التنمية والزراعة داخل الحي الأول والطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بالمدينة، وشدد على المتابعة والمرور الدوري على الأعمال الجاري تنفيذها، وكذا إزالة المخالفات والإشغالات ووصلات المياه المخالفة كافة، وزيادة الاهتمام بالمسطحات الخضراء، وأعمال تطهير غرف التفيش الخاصة بالعمارات مع رفع مستوى النظافة والزراعة ومراجعة أعمدة الإنارة وتلافي أي ملاحظات بها.

مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة

وتفقد مسؤولو الإسكان، المرحلة الأولى من مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة «زهرة العاصمة»، مع تأكيد الاهتمام بأعمال الزراعة داخل المشروع، وضرورة سرعة الانتهاء من المرحلة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإسكان الاجتماعي: مبادرة سكن لكل المصريين الأفضل على مستوى العالم
  • هل توجد إعلانات طرح وحدات إسكان اجتماعي قريبا؟.. مي عبد الحميد تجيب
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها مع بنك الاستثمار الأوروبي
  • الإسكان: 600 مليون دولار تمويل لتنفيذ واستكمال مشروعات المياه والصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها
  • الإسكان تستعرض التجربة المصرية في إنشاء المدن الذكية خلال اجتماع مع مسئولين بالأردن
  • الجزار يتابع تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي
  • رئيس جهاز تنمية مدينة بدر يوجه بسرعة الانتهاء من جميع مشروعات الإسكان
  • طفرة غير مسبوقة
  • نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات مدينتي العاشر من رمضان وبدر