تحدث يوسف وهبي في حوار سابق عن الإنجازات الكبيرة التي أدخلها على المسرح المصري، والسبب في ذلك هو دراسته في الخارج التي أثقلت معرفته الفنية، وبمجرد أن خطت أقدامه أرض الوطن أقام دعائم مدينة رمسيس للفنون التي تضمنت دور عرض مسرحية وسينمائية.

واقعة أبو فانوس

وحول الإذاعة الأهلية التي كان يمتلكها يوسف وهبي، قال الفنان إنها جلبت إليه المتاعب واضطر في النهاية إلى إغلاقها «كنت أمتلك إحدى الإذاعات الأهلية وكان اسمها محطة مصر الملكية، ثم تم تغير اسمها إلى محطة رمسيس، وكانت المحطة في غرفة مكتب شقيقي إسماعيل بشارع الجيش، ثم انتقلت إلى مدينة رمسيس بالزمالك».

وروى الفنان في حديثه قصة حدثت لأحد المذيعين في الإذاعة «أنه كان إلى جوار المحطة مقام لولي يسمونه أبو فانوس، وقد قطع المذيع في إحدى الليالي إذاعة البرنامج وصرخ قائلا: الحقوني يا مستعمين.. أبو فانوس طلع لي، واستقال في اليوم التالي خوفاً من شبح أبو فانوس الذي طارده في الليل».

جيش من الفئران يهاجم محطة رمسيس

وردا على واقعة استقالة المذيع قال يوسف وهبي «خفنا أن تتكرر المأساة فهدمنا مقام الولي رغم احتجاج محبيه وأنصاره، الذين مضوا يتوعدوننا قائلين إن غضب الولي سيحل على المحطة فيخربها، ولم يمض أسبوع على هدمنا لمقام أبو فانوس حتى هجم جيش من الفئران على أسلاك المحطة واعملوا فيها أسنانهم فقرضوها، واضطرت المحطة بعد هذا الهجوم إلى التوقف وأقام أنصار أبو فانوس حفلا تبادلوا فيه التهاني، وعدوا هذا الحادث كرامة من كرامات الولي، ومن يومها اختفت محطة رمسيس من الميدان الإذاعي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف وهبي المسرح المصري الزمالك محطة رمسيس یوسف وهبی

إقرأ أيضاً:

الكشف عن نوعية القنبلة التي استهدفت إذاعة الحديدة

ونقلت شبكة “سي بي إس” نيوز الأمريكية، عن مسؤول في الأمن القومي قوله، إن بلاده استخدمت قنبلة من نوع “جي بي يو –28 والتي تزن نحو خمسة آلاف رطل على مبنى “إذاعة الحديدة” وذلك في سياق الغارات الأخيرة التي نفذتها واشنطن ولندن طالت الحديدة وتعز وصنعاء.

وبحسب المسؤول الأمريكي، فَــإنَّ القنبلة متخصَّصة بالتحصينات تحت الأرض وغيرُ مناسبة للاستخدام في مناطقَ مكتظة بالسكان؛ نظراً لفداحة ما تخلِّفُه من أضرَارٍ بشرية ومادية، وتسجيلُ أكبر معدَّل ضحايا في صفوف المدنيين بالحديدة يشير إلى أن القوات الأمريكية أسقطت هذه القنبلة على المدينة.

مقالات مشابهة

  • 300 ألف جنيه مكافأة.. السر وراء اقتحام الجماهير لملعب نهائي دوري أبطال أوروبا
  • وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة
  • الكشف عن نوعية القنبلة التي استهدفت إذاعة الحديدة
  • وزير الكهرباء: كوادرنا الوطنية مصدر فخر واعتزاز للدولة وللوزارة
  • محطة جندر لتوليد الكهرباء… عمل دائم لضمان الجاهزية وصيانة دورية بأيادي وخبرات كوادرها
  • استضفتها في منزلي.. عبدالله بالخير: نفسي أخطب هيفاء وهبي (فيديو)
  • خالد يوسف: "كف القمر" فشل في دور السينما لهذا السبب
  • اتخابثي يا مدام.. ياسمين عز تثير الجدل حول السر الخفي وراء طلاق نيللي كريم
  • حقيقة اكتشاف أثري جديد عن رمسيس الثاني.. خبير مصريات يكشف التفاصيل
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يتفقدان محطة معالجة كفر الساحل الجاري تنفيذها