كشف كريم رجب مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، مستجدات الأوضاع وجهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددًا على أن الجديد اليوم هو إغلاق معبر كرم أبوسالم، لأن اليوم يعد يوم عطلة في الجانب الإسرائيلي، ولم تدخل أي مساعدات من مصر إلى معبر كرم أبوسالم، خلال اليوم.

إدخال المساعدات لغزة

أوضح «رجب»، في رسالة، أنه دخل اليوم من خلال معبر رفح البري، 4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار، ووصل 19 مصابًا و36 من المرافقين، مشددًا على أن العراقيل مستمرة من الجانب الإسرائيلي في دخول الشاحنات.

 

أضاف أن العراقيل الإسرائيلية في دخول الشاحنات إلى قطاع غزة مستمرة، وهو ما كان سببًا في دخول 419 شاحنة فقط خلال شهر إبريل الماضي، موضحًا أن سكان شمال قطاع غزة في حاجة إلى المساعدات الغذائية والإنسانية بشكل عاجل؛ نظرًا للظروف القاسية التي يعيشونها، وهناك نقص كبير للمواد الغذائية وبحسب التقارير تفشت المجاعة في شمال القطاع غزة.

ونوه بأنه رغم العراقيل الإسرائيلي، إلا أن الجانب المصري مستمر في تقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال الإنزال الجوي للمساعدات وهي عمليات مستمرة وتسهم في تخفيف وطأة المعاناة على سكان شمال القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراسل إكسترا نيوز إكسترا نيوز معبر رفح البري معبر رفح معبر كرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

مصر تحمل إسرائيل نتائج إغلاق معبر رفح وتفاقم الأوضاع بغزة

قال مصدر رفيع المستوى، لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، إن مصر أكدت لكل الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه.

وأضاف المصدر، أن مصر حمّلت الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج عن هذا الإغلاق وتفاقم الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، موضحًا بأن هناك جهود مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة، في ضوء الطرح الأمريكي الأخير.

وأشار المصدر رفيع المستوي، إلى أن هناك اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي مزمع عقده غدًا (الأحد) بالقاهرة، لبحث إعادة تشغيل معبر رفح، في ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ.
 

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات
  • مصدر: مصر تمسكت بموقفها بالانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • «إكسترا نيوز» تبرز تقرير «الوطن».. «تحذير من استمرار الأزمة في رفح الفلسطينية»
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • "إكسترا نيوز": المقاومة نفذت عددًا من الاستهدافات لقوات الاحتلال وأوقعتهم قتلى
  • مصر تحمل إسرائيل نتائج إغلاق معبر رفح وتفاقم الأوضاع بغزة
  • لبحث إعادة تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة
  • غدا.. اجتماع ثلاثي بالقاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)