حقق مسلسل "بقينا اتنين" الذي عرض خلال الماراثون الرمضاني الماضي، نجاحًا كبيرًا، وردود أفعال إيجابية من جمهوره، بعد طرح أولى حلقاته، والذي جاء عرضه في النصف الثاني من الشهر المبارك، على شاشة تليفزيون قناة cbc وcbc دراما، لذا حرص «الفجر الفني» على التواصل مع كاتبة العمل، المؤلفة أماني التونسي ليرصد لكم في السطور التالية سبب حرصها على كتابة هذا النوع من المسلسلات والاتجاه إلى الاستعانة بطبيب نفسي، بالإضافة إلى رأيها في الأعمال وفقا لعدد الحلقات.


الحرص على تواجد الطبيب النفسي ومناقشة الطلاق من جانب استشاري هو الأكثر صوابا


قالت أماني التونسي خلال تصريحات خاصة لـ «الفجر الفني» عن سبب حرصها في تواجد طبيب نفسي خلال المشاهد المصورة في العمل، وإشراف نفسي على الجلسات: "حرصت على تواجد الطبيب النفسي لأنني كنت أريد مناقشة ظاهرة الطلاق من الجانب النفسي ومن وجهة نظر علميه وطبية متخصصة".


مؤلفة «بقينا اتنين» تلقي الضوء على صدمة ما بعد الطلاق

 

وأضافت «التونسي» قائلة: "وأيضًا أحببت القي الضوء على سهولة الأمر وأنه من العادي والطبيعي أن نلجأ إلى الطبيب النفسي بسبب الانفصال أو غير ذلك، لأن الزمن تغير كثيرًا، وأنا حاولت العمل على فتح مدارك الناس حول استيعاب فكرة تواجد الطبيب المتخصص وذلك ليس عيب".

خاص.. صالح عبد النبي: أحببت شخصية «يزبك» في «كامل العدد بلس 1» إلا تركه لأبنائه.. ودوري في «بقينا اتنين» يشبهني كثيرا (حوار)

وأما عن سبب الاتجاه إلى هذه الفكرة، فأشارت اماني قائلة: "جاءتني الفكرة أنني كنت أريد مناقشة صدمة ما بعد الطلاق للرجل والمرأة لأن لدينا موضوعات كثيرة تعرض الطلاق ولكن ليست الحالة النفسية التي تعقبه وكنت أبغي عرض ذلك من خلال جلسات نفسية".

السيناريست أماني التونسي رأي السيناريست أماني التونسي في الأعمال من حيث عددها وفكرتها وأحداثها

 


وأوضحت السيناريست رأيها في الأعمال المعتمدة على عدد حلقات معين، قائلة: "رأيي أيا كان عدد الحلقات، أنها جيدة مادام لدي ما أريد قوله خلال المدة، وطالما يتيح لي السرد ذلك، فما يحجم عدد الحلقات هو الأفكار والقصة والأحداث التي ستعرض، ولكن ذات 15 حلقة تعطي فرص أكثر في موسم رمضان لعرض عدد أكثر من المسلسلات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أماني التونسي مسلسل بقينا اتنين الجانب النفسي أمانی التونسی بقینا اتنین عدد الحلقات

إقرأ أيضاً:

قصواء الخلالي تحذر من تواجد اللاجئين في المناطق الشعبية (فيديو)

علقت الإعلامية قصواء الخلالي، على أزمة اللاجئين، مؤكدة أنها من الأمور المهمة التي تتحدث عنها دائما، في ظل الأعباء الاقتصادية الحالية، محذرة من تكتل مجموعات من اللاجئين في مناطق شعبية وحيوية “أمر خطير للغاية”. 

قبرص تقود تحركا أوروبيا لإعادة اللاجئين السوريين لبلادهم استطلاع: 56% من البولنديين يؤيدون قبول اللاجئين الوافدين من أوكرانيا

وأضافت خلال تقديمها برنامج “في المساء مع قصواء” الذي يعرض على فضائية “سي بي سي”، السبت، أن هناك إجراءات تُتخذ في هذا الشأن من أجل حماية الأمن القومي، موضحة أن هناك إجراءات وقرارات تتخذ حاليا بشأن وجود الأجانب بشكل غير شرعي.

وأوضحت أن وزارة الداخلية أعلنت أن 30 يونيو القادم تنتهي المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء.

وذكرت أن من لم يتقنن وضعه سوف يتم اتخاذ إجراءات ضده، وأيضا من يخالف القانون أو يتطاول على البلاد.

ووجهت الشكر إلى وزارة الداخلية والعاملين بها، في التعامل مع ملف اللاجئين وتصحيح الأوضاع خلال الفترة الحالية، لأن مسؤولية هذا الملف كبير جدا، ضبطه في غاية الأهمية من اجل ضبط استقرار الوطن.

تكلفة استضافة الوافدين 10 مليارات دولار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر لا تُسمي الوافدين لديها “لاجئين” بل هم “ضيوف” موجودون في مصر.

وأوضح أن مصر تستضيف 9 ملايين لاجئ من المنطقة وأفريقيا بسبب الحالة الأمنية لبلدانهم، وهم يكلفون مصر أكثر من 10 مليارات دولار سنويًا.

مقالات مشابهة

  • أعضاء جدد لمجلس النقابة...هذا ما سيتم العمل عليه لتحسين وضع أطباء لبنان
  • «الشؤون الدينية» تعتمد إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمين خلال موسم الحج
  • لجان المقاومة في فلسطين: نرفض أي تواجد أجنبي على شاطئ بحر غزة أو معابرها
  • قصواء الخلالي تحذر من تواجد اللاجئين في المناطق الشعبية (فيديو)
  • إينرامو: هدفي في مرمى الأهلي كان بالرأس وليس اليد.. والترجي سيسجل أهداف كثيرة
  • خالد أبو بكر: مصر ترفض أي هيمنة إسرائيلية على رفح
  • إذا ارتكبت هذه المخالفة المرورية فعليك مراجعة الطبيب النفسي
  • طريق تحت الماء بين أفريقيا وأوروبا قد يبصر النور قريبا
  • طلاق جوري بكر بعد سنة أولى جواز.. وتصريح مثير يكشف سبب الإنفصال (تفاصيل)
  • يسرا لـ عادل إمام في عيد ميلاده: أنت مصدر فخر لينا