الثورة نت/
أقام مجموعة من الناشطين الحقوقيين ومنظمة ماو للسلام، الجمعة، وقفة احتجاجية في مدينة فانكوفر الكندية تحت شعار (إرفع الراية) تضامناً مع اليمن وغزة.
وقام المتظاهرون برفع أعلام اليمن وكندا مع اللافتات التي تدعو إلى رفع الحصار عن غزة وإيقاف الهجمات الإجرامية على غزة.. مطالبين برفع الحصار عن اليمن ووقف الهجمات الإجرامية الأمريكية على اليمن.

وقالت السيدة “اليسن بودين” من منظمة ماو للسلا: “إننا خرجنا اليوم في مدينة فانكوفر ومعظم المدن الأمريكية والكندية لنقف على الطرق السريعة حتى تصل رسالتنا ومطالبنا للشعب الكندي والأمريكي بإيقاف الحرب العنصرية العشوائية على غزة والوقوف مع اليمن الذي يقف مع فلسطين بكل صدق وإخلاص بالرغم من معاناته من الحصار والحرب منذ أكثر من ثمان سنوات”.

وأكدت أنه على الرغم من تآمر أمريكا والسعودية على اليمن حيث يعاني من أكبر مأساة إنسانية في تاريخ العالم الحديث، إلا أنه لم يتأخر في مساندة إخوانه في غزة بكل شجاعة ونبل في البحر الأحمر وبحر العرب، وأعادوا السفن من الذهاب الى فلسطين المحتلة.
وشددت على أن هذا الموقف الشجاع ألهم الملايين من الشباب في كندا وأمريكا بهذا الموقف الرجولي الشجاع القوي المناهض للإمبرالية والهيمنة الرأسمالية الأمريكية صامداً أمام العنصرية الصهيونية مُغيراً للمعادلة -معادلة السياسية في البحر الأحمر وبحر العرب- وموقفه التاريخي الذي ألهمنا وأشعل النشاط والحماس في قلوبنا.

ولفتت إلى أن المتظاهرين وقفوا لساعات طويلة حاملين الأعلام واللوحات لإيصال رسالتهم لأكبر عدد من المواطنين الكنديين خلال طريق عودتهم إلى منازلهم ورفعوا أصواتهم بالهتافات من أعلى الجسور.. مطالبين بإيقاف الحرب والاعتداءات على كل من غزه واليمن ورفع الحصار عن البلدين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الركراكي يعيد سايس ومزراوي إلى منتخب المغرب في مواجهة زامبيا والكونغو برازافيل

أعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي، لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا والمكسيك 2026.

وشهدت اللائحة المستدعاة من الركراكي، عودة اللاعبين الذين غابوا عن المباريات الودية السابقة، ويتعلق الأمر بكل من سايس غانم، ونصير مزراوي، مع المناداة على أسامة تيرغالين، فيما عرفت تواجد محمد بنعبيد، كممثلا وحيدا للبطولة الاحترافية.

وفيما يلي قائمة المنتخب المغربي التي ضمت 20 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – محمد بنعبيد

خط الدفاع: أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكريم عبقار – أشرف داري – نايف أكرد – غانم سايس – شادي رياض – يحيى عطية الله – نصير مزراوي

خط الوسط: سفيان أمرابط – أيوب عزوزي – بلال الخنوس – ابراهيم دياز – اسماعيل الصيباري – أسامة ترغالين – عز الدين أوناحي – أمير ريتشاردسون

خط الهجوم: حكيم زياش – إلياس أخوماش – يوسف النصيري – أيوب الكعبي – سفيان رحيمي – إلياس بنصغير – أمين عدلي

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة السابع من يونيو المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وسيلعب أسود الأطلس بعد ذلك أمام الكونغو برازافيل، في 11 بونيو المقبل، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • وقفة لنزلاء شرطة الزيدية بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة
  • تظاهرة بولاية ميشيغان الأمريكية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الركراكي يعيد سايس ومزراوي إلى منتخب المغرب في مواجهة زامبيا والكونغو برازافيل
  • «لحين إشعار آخر» أنس بوخش يعلن تأجيل عرض برنامجه «AB talks» تضامنا مع فلسطين
  • وقفة احتجاجية لمتعاقدي اللبنانية تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء
  • وقفة احتجاجية لأبناء أمانة العاصمة تدعو لعدم خوض أي مفاوضات قبل الكشف عن مصير السياسي "قحطان"
  • وقفة احتجاجية لمتعاقدي اللبنانية: لاقرار ملف التفرغ
  • تظاهرات تضامناً مع غزة في استوكهولم وبروكسل وطوكيو
  • الموظفون النازحون ينفذون وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة المالية بعدن
  • وقفة احتجاجية في تونس للإفراج عن المعتقلين وتحديد موعد الانتخابات