التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان.
وذلك على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، المنعقدة في عاصمة جمهورية جامبيا بنجول.قطاع غزةوجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها المستجدات في قطاع غزة.

#بنجول | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، وذلك على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي pic.twitter.com/u93SM4CUci— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) May 4, 2024
أخبار متعلقة وزير الإعلام ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن: تجربة إنسانية استثنائية في وجدان الشعرفتح بوابات سد وادي "بيش" لتصريف 15 مليون متر مياهحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال سعد بن عبدالله النفيعي، ومساعد مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية وليد السماعيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس بنجول وزير الخارجية السعودية إيران وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني يطلع نائب وزير الخارجية الصيني على آخر المستجدات

أطلع المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، نائب وزير الخارجية الصيني دنج لي على آخر المستجدات السياسية الفلسطينية.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الصين تقدر بشدة الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية بعد اجتياح رفح.. أيمن الرقب يحذر من المرحلة الخامسة لحرب غزة (فيديو)

وشدد خلال اللقاء الذي عقد بمقر الخارجية الصينية، على أولوية وقف العداون الإسرائيلي على شعبنا خاصة في قطاع غزة، وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية لتلبية احتياجات المواطنين، والتصدي للتهجير القسري، كما حذر من تداعيات اجتياح مدينة رفح.

ووضع منصور، نائب وزير الخارجية الصيني في صورة التحركات الدبلوماسية في المحافل الدولية بما في ذلك مجلس الأمن والجمعية العامة والمحاكم الدولية، كما تطرق إلى الاعترافات المتلاحقة بدولة فلسطين وصولا للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
ونقل منصور تحيات الرئيس محمود عباس وشكره للشعب والقيادة الصينية والرئيس شي جينبنج على كافة الجهود في مجالات العمل المشتركة، مؤكدا على ضرورة العمل والتواصل والتشاور والتنسيق في كافة المجالات.
بدوره، أكد دنج لي على أهمية الإنجازات الثنائية، كما رحب بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى، معربا عن الدعم السياسي لها وفي كافة المجلات.
وشارك في اللقاء وفد صيني عالي المستوى، وسفير دولة فلسطين لدى الصين فريز المهداوي، ومندوب دولة فلسطين في الجامعة العربية مهند العكلوك، والمستشار في سفارة فلسطين بالصين شادي أبو زرقة.
وعلى هامش اجتماعات الدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني في بيجين المتواصلة بحضور قادة وزعماء ووزراء عدة دول عربية، عقد لقاء ثنائي بين منصور، ورئيس رابطة حوار التعاون الآسيوي لبحث عدة قضايا.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة ونظيره المغربي يناقشان تنسيق الرؤى وتبادل الخبرات
  • وزير الخارجية يبحث نظيره الإيراني التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الإيراني المكلف
  • وزير الخارجية يناقش مع المشاركين في منتدى التعاون الصيني العربي مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية: وجود دولة فلسطينية سيحقق الأمن والاستقرار
  • وزير الخارجية يقيم عشاء عمل بحضور اللجنة المشتركة بشأن غزة ونظيره الإسباني
  • متحدث الرئاسة: السيسي ونظيره الصيني يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية
  • السيسي ونظيره الصيني يعقدان مباحثات شاملة تتناول الأوضاع الإقليمية والدولية في بكين
  • السفير الفلسطيني يطلع نائب وزير الخارجية الصيني على آخر المستجدات