أحصى تقرير لوزارة التعليم العالي الفلسطينية، الانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل بحق العملية التعليمية في مدارس وجامعات غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفق بيان من الوزارة، تعرضت 68 مدرسة للتخريب، بالإضافة إلى اقتحام 5 جامعات بشكل متكرر في الضفة. وفي غزة، تعرضت 19 جامعة لأضرار بالغة، ودمّر الاحتلال أكثر من 31 مبنى تابع للجامعات بشكل كامل، بالإضافة إلى تدمير 55 مبنى تابع للجامعات بشكل جزئي.

وتعرضت 111 مدرسة في قطاع غزة إلى أضرار بالغة، ودُمِّرت أكثر من 40 مدرسة حكومية بشكل كامل، فضلًا عن قصف وتخريب 286 مدرسة أخرى، واستهداف 65 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقالت الوزارة إنه منذ بدء العدوان على غزة، فإن 88 ألف طالب محرومون من الذهاب إلى جامعاتهم، و620 ألف طالب محرومون من التعلم في مدارسهم، وكذلك يعاني معظم الطلبة من صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قبل أيام قليلة من مناقشة أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه، شاءت الأقدار الإلهية، أن ينتقل الطالب الباحث "هاني دراوشة" إلى جوار ربه، بعد أن فارق الحياة في مسقط رأسه بدولة فلسطين، الأمر الذي حال دون عودته إلى المغرب من أجل إتمام رسالته الدراسية.

وفي لفتة إنسانية للتاريخ، حازت إشادة وتنويه كل المتابعين للمشهد التعليمي بالمغرب، أعلن عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض بمراكش، عن تحديد تاريخ الـ 07 يونيو 2024، موعدا رسميا لمناقشة أطروحة الطالب الفلسطيني الراحل "هاني دراوشة"، التي اختار لها كعنوان "التهرب الضريبي في فلسطين".

في ذات السياق، علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصدر مطلع، أن اللجنة المشرفة على أطروحة الطالب الفلسطيني "هاني دراوشة"، قررت تنظيم "مناقشة فخرية" لرسالة الدكتوراه التي تقدم بها الراحل قبل أيام من وفاته، عرفانا منها لمجهوداته الكبيرة التي كلفته سنوات طوال من البحث والتحصيل العلمي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في أعقاب هذه المناقشة الفخرية، قررت اللجنة سالفة الذكر، تسليم شهادة الدكتوراه لعائلة الطالب الفلسطيني الراحل "هاني دراوشة"، كنوع من التقدير لمجهوداته في البحث والتحصيل العلمي، وأيضا تعبيرا منها عن المكانة الرمزية التي تحتلها القضية الفلسطينية في قلوب كل المغاربة.

مقالات مشابهة

  • مجازر الاحتلال.. شهداء وجرحى في قصف على مدرسة بمدينة غزة
  • الآباء الرهبان الفرنسيسكان روّاد التعليم في الديار المصرية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • انقطاع خدمة الاتصالات بشكل كامل عن أبين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير الامتحانات داخل لجان عدد من الكليات
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • 20 ألف مدرسة.. أكثر من مليون طالب وطالبة في ختام اختبارات "نافس"
  • أصبح علامة تجارية.. تقرير امريكي يحصي ثروة محمد صلاح