تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصصت كشافة ومسؤولو  الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أماكن للأخوة السودانيين والأثيوبين المشاركين في صلوات قداس عيد القيامة المجيد، حيث تواجدوا في المدرج العلوي داخل الكنيسة الكبرى.

عقب انتهاء "تمثيلية القيامة" عبر الأشقاء السودانيين والأثيوبيين عن فرحتهم الغامرة عن طريق اطلاق صيحات الفرح والزغاريد في أجواء من البهجة سادت الجميع

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم السبت، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية قداس عيد القيامة المجيد، بحضور الأباء الأساقفة والكهنة والشمامسة وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والدبلوماسيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين.

 
ودخل قداسة البابا تواضروس الثاني إلى الكنيسة الكبرى وسط مجموعة من الآباء  الأساقفة والكهنة والرهبان والشمامسة بملابسهم الطقسية المميزة، وهم يحملون الصلبان ومرددين الألحان الخاصة بعيد القيامة المجيد، حيث تزينت الكنيسة بالأعلام البيضاء والورود ابتهاجا بالعيد.
وينقل التلفزيون المصري صلوات القداس الإلهي على الهواء مباشرة، كما يتم نقل الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية "مي سات وأغابي وسي تي في" والصفحة الرسمية للمتحدث بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقناة coc  على اليوتيوب.
وتُطبق فرق النظام والكشافة في الكاتدرائية وجميع الكنائس كافة الإجراءات لتنظيم أماكن الجلوس بين الحضور وتيسير دخولهم إلى الكنيسة ومنعم الازدحام والتأكد من هوية المشاركين في الصلاة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاثيوبيين الأساقفة والكهنة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية السودانيين القيامة المجيد الكاتدرائية المرقسية

إقرأ أيضاً:

شاهد.. "خناقة" محمد عواد وعبد المجيد في مباراة الزمالك والمصري

وقعت مشادة قوية بين محمد عواد و محمد عبد المجيد ثنائي فريق الزمالك أثناء مباراة المصري البورسعيدي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف ببطولة الدوري المصري الممتاز.

المصري يتخطى عقبة الزمالك بثنائية "مثيرة" في الدوري المصري يسجل الهدف الثاني ويصعب مهمة الزمالك

وحقق فريق المصري البورسعيدي فوزًا ثمينًا على الزمالك بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهمااليوم على ملعب استاد برج العرب لحساب الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة أزمة بين عواد و عبد المجيد عقب تسجيل فريق المصري الهدف الثاني والذي منحه النقاط الثلاثة بقدم النجم محمد الشامي في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

شاهد فيديو أزمة عواد وعبد المجيد

عصبية ونرفزة بين ثنائي الزمالك محمد عواد وحسام عبد المجيد بعد هدف المصري الثاني???????? pic.twitter.com/1A6BYp7dOR

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 17, 2024

ملخص مباراة الزمالك والمصري :

تقدم المصري بالهدف الأول في الدقيقة 19 من الشوط الأول بأقدام النجم التونسي فخر الدين بن يوسف بعد تسديدة متقنة بوجه القدم من جارج منطقة الجزاء فشل الحارس محمد عواد في التصدي لها.

وفي الدقيقة 85 من عمر المباراة تمكن المصري من تعزيز تقدمه على الزمالك بالهدف الثاني والذي جاء بأقدام النجم محمد الشامي لتصبح النتيجة 2-0 للفريق البورسعيدي.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء سددها زيزو في الدقيقة 73 من عمر المباراة قبل أن تصطدم بالعارضة ثم إلى الأرض، قبل أن يقرر الحكم غدم احتساب الهدف بعد العودة للفار باعتبار أن الكرة لم تعبر خط المرمى بالكامل.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة تمكن اللاعب يوسف إبراهيم أوباما من تسجيل هدف تقليص الفارق للزمالك من ضربة رأسسية رائعة من صناعة سيد نيمار.

تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل المباراة بدقائق

أجرى جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك تغييرًا مفاجئًا في تشكيلة الفارس الأبيض قبل دقائق من انطلاق المواجهة ضد المصري البورسعيدي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقرر جوميز سحب الحارس محمد صبحي من التشكيل بسبب شكواه من آلام في الظهر، والدفع بـ محمد عواد، تخوفًا من تفاقم المشكلة أثناء المباراة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. "خناقة" محمد عواد وعبد المجيد في مباراة الزمالك والمصري
  • البابا تواضروس يستقبل عددًا من الأساقفة
  • طقوس وصلوات.. أبرز فعاليات كاتدرائية أبي سيفين بزفتى
  • أبرز الانشطة الرعوية بكنيسة السيدة العذراء مريم والبابا كيرلس
  • القمص سمعان راتب يترأس أنشطة الأقباط بكنيسة القديس يوسف.. شاهد
  • الأنشطة الروحية الأخيرة للأقباط في أسوان..شاهد
  • الأنبا تكلا يترأس أنشطة الأقباط بكاتدرائية مارجرجس في دشنا
  • الأنبا برسوم يعقد اجتماع الأقباط بمطرانية صنبو وديروط.. الليلة
  • أبرز أنشطة الأنبا إسحق في دير القديس يسي ميخائيل
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد