أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات .. بيئة عمل «داعمة للوالدين» «القابلات».. حارسات الأمهات والأطفال

استقبل فخامة شوكت ميرضائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة أوزبكستان، وذلك بحضور الدكتور سعيد مطر القمزي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوزبكستان.


وفي بداية اللقاء، نقل معالي وزير الاقتصاد، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لقيادة جمهورية أوزبكستان وشعبها الصديق المزيد من الرقي والتقدم، كما نقل فخامة الرئيس شوكت ميرضائيف أطيب تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التطور والازدهار.
وشهد اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المتبادل، لا سيما الاقتصاد الجديد والسياحة والنقل وريادة الأعمال والتكنولوجيا والزراعة، وأعرب الجانبان عن أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي بينهما وتنويع مجالاته، بما يواكب قوة العلاقات والروابط المتينة التي تجمع البلدين، ويلبي تطلعاتهما التنموية للمرحلة المُقبلة.
وأكد معالي عبدالله بن طوق، أن العلاقات الإماراتية الأوزبكستانية علاقات شراكة وتعاون في مختلف المجالات، وتقوم على الصداقة والاحترام المتبادل ومراعاة المصالح المشتركة، وتدعمها أواصر الأخوة والتواصل الثقافي بين الشعبين الإماراتي والأوزبكي، والموروث الحضاري والإسلامي المشترك للبلدين الصديقين.
وقال معالي عبد الله بن طوق خلال اللقاء: «تنظر دولة الإمارات بإيجابية إلى تطوير مستويات التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات والأنشطة مع جمهورية أوزبكستان، والتي تعد شريكاً رئيساً لدولة الإمارات على مستوى منطقة آسيا الوسطى، ووجهة مُحببة لمواطني دولة الإمارات للسفر والسياحة والدراسة ومزاولة الأنشطة الاقتصادية، كما تحرص حكومة دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب مع شركائنا في أوزبكستان لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل».
وتأتي زيارة معالي عبدالله بن طوق والوفد المرافق له، للعاصمة الأوزبكية طشقند، في إطار المشاركة في منتدى «طشقند الدولي للاستثمار»، والاتفاق على خطط عمل جديدة مع الحكومة الأوزبكية ومجتمع الأعمال الأوزبكي، تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي ودفعه لمستويات أكثر ازدهاراً وتقدماً، حيث تشمل الزيارة انعقاد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الأوزبكية.
ضم وفد الدولة مشاركة أكثر من 24 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، ومن أبرزها وزارة المالية، وزارة الاستثمار، شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، موانئ دبي العالمية، شركة الاتحاد للماء والكهرباء، غرفة تجارة وصناعة عجمان، مصدر، شركة حلول المياه المستدامة القابضة «SWS»، صندوق أبوظبي للتنمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أوزبكستان التعاون الاقتصادي محمد بن زايد محمد بن راشد التعاون الاقتصادی جمهوریة أوزبکستان دولة الإمارات رئیس الدولة الله بن طوق فی مختلف

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: مبادلة للاستثمار تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، أن الشركة تسهم على مدى أكثر من عقدين من الزمن في دعم الأجندة الوطنية وتعزيز مسيرة تطور دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب إسهامها الفاعل والبناء في الاقتصاد العالمي، وذلك في إطار رؤيتها الهادفة إلى تطوير اقتصاد وطني قائم على المعرفة والابتكار.
وقال سموه، في الكلمة الافتتاحية للتقرير السنوي 2023 لشركة مبادلة للاستثمار، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" كان له الدور المحوري في خلق الفرص النوعية للكوادر البشرية في مبادلة خلال قيادته الاستثنائية للشركة في مرحلة مهمة من مراحل نموها إضافة إلى بناء علاقات قوية وشراكات عالمية راسخة.
وأضاف سموه أن "أولوياتنا خلال العقود القادمة ترتكز على تحقيق توسع مستمر لاقتصاد دولة الإمارات وتعزيز ارتباطه مع الاقتصاد العالمي، وقد نجحت مبادلة وشركاؤها العالميون خلال العام الماضي في تحقيق العديد من الإنجازات في قطاعات الأعمال الرئيسة في أماكن مختلفة من العالم".
وأشار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إلى أنه في إطار هذا التوجه الاستراتيجي، حرصت مبادلة خلال عام 2023 على مواصلة التوسع في استثماراتها العالمية في القطاعات التي تسهم في صناعة المستقبل مثل، الذكاء الاصطناعي، والطاقة النظيفة، وعلوم الحياة، والائتمان الخاص، والتصنيع المتقدم.
وقال سموه، إن الشركة واصلت، من خلال استثمارها في كل هذا القطاعات، ترسيخ المزايا التنافسية لدولة الإمارات بما يدعم استراتيجيتها الوطنية الرامية إلى إنشاء سلاسل قيمة عالمية جديدة تعزّز حضور الدولة ومكانتها بوصفها حلقة وصل بين شرق العالم وغربه وبين شماله وجنوبه.
وأضاف سموه أن استثمار مبادلة في كل هذه القطاعات ينطلق من التزامها بنهج الشراكة والاستثمار المسؤول الذي يتوافق مع التزام دولة الإمارات بتعزيز آفاق التعاون الدولي ومجالاته ودفع عجلة التقدم العالمي. وأشار سموه إلى جهود مبادلة في توفير الفرص لأبناء دولة الإمارات، والمقيمين على أرضها ممن ينتمون إلى 200 جنسية مختلفة.
وقال سموه "يسعدنا أن نرى العديد من الأشخاص المتميزين الذين بدأوا حياتهم المهنية في الشركة، وأصبحوا اليوم يتولون قيادة مؤسسات ومبادرات حيوية تسهم في تشكيل مستقبل اقتصادنا الوطني، وريادتنا في المجالات والقضايا ذات الأهمية العالمية".
وأضاف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن "الإنجازات التي حققتها مبادلة تسهم في دفع مسارات التنمية في دولتنا وتعزيزها"، معرباً عن شكره لمعالي خلدون خليفة المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة للاستثمار وفريق عملها وشركائها العالميين، على التزامهم الثابت بقيادة مسيرتها في ظل تحديات عالمية معقدة.
وقال سموه "يسعدني أن أواصل، مع إخواني في مجلس الإدارة، قيادة الشركة خلال هذه المرحلة المهمة، التي تمضي فيها دولة الإمارات بخطى طموحة وواثقة، مستندة إلى الإرث الاستثنائي والرؤية الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

أخبار ذات صلة 1.1 تريليون درهم أصول "مبادلة" رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بذكرى يوم الدستور المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • زكي نسيبة: الإمارات حققت قفزات كبيرة في مجال التعليم العام والجامعي
  • حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بلقب كأس رئيس الدولة
  • جامعة الشارقة تبحث إنشاء فرع لها في مصر
  • ندوة في جامعة الإمارات تبحث مفهوم المرونة الحضرية والتغير المناخي
  • منصور بن زايد: مبادلة للاستثمار تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية
  • ندوة فى جامعة الإمارات تبحث مفهوم المرونة الحضرية والتغير المناخي
  • فاطمة بنت مبارك: الإمارات دولة العلم والمعرفة
  • الشارقة الخيرية تهنئ رئيس الدولة بجائزة “الشخصية الإنسانية العالمية”
  • محمد بن راشد يبحث ورئيس الوزراء الكويتي تعزيز الشراكة بين البلدين