مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة.

وأقدم إبراهيم بن صلاح بن ربيع الحصينات اللحياني – سعودي الجنسية – على قتل / أحمد بن عبدالله بن مبارك الزهراني – سعودي الجنسية -، وذلك بطعنه بأداة حادة عدة طعنات أثناء مشادة كلامية بينهما مما أدى إلى وفاته.

وتمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / إبراهيم بن صلاح بن ربيع الحصينات اللحياني -سعودي الجنسية -، يوم الأحد 26 / 10 / 1445هـ الموافق 5 / 5 / 2024م بمنطقة مكة المكرمة.

وتعلن وزارة الداخلية عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القصاص حكم القتل طعن مكة المكرمة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

بمحاضرات متنوعة.. إقامة 1589 منشطًا دعويًا بمكة المكرمة خلال عشرين يوم

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة، عن إقامة (1589) منشط دعوي بكافة محافظات المنطقة، تنوعت بين المحاضرات والكلمات الوعظية والدروس والدورات العلمية والندوات، وإجابة السائلين، شملت مواضيع في العقيدة والفقه والتفسير والحديث والأمن الفكري وذلك خلال الفترة من 1 إلى 20 من شهر ذو القعدة للعام الجاري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنوعت المناشط بين المحاضرات والكلمات الوعظية والدروس - اليوم
ويأتي تقديم هذه المناشط في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لنشر التوعية والإرشاد، وبذل كل الجهود الممكنة لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.

أخبار متعلقة "روشن" تطلق مبادرة تجديد المنظر الجمالي لممشى "الواجهة البحرية" في جدةوزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بمكة المكرمة
  • القاتل والمقتول من السهلي.. السعودية تعلن تنفيذ الإعدام بمدان
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر بإطلاق النار عليه في الرياض
  • القتل قصاصاً لمواطن قتل آخر بطلق ناري بالرياض
  • "الشؤون الإسلامية" بمكة المكرمة تعزز خدمات الحجاج في ميقات قرن المنازل
  • بمحاضرات متنوعة.. إقامة 1589 منشطًا دعويًا بمكة المكرمة خلال عشرين يوم
  • حبس 7 سنوات وغرامة أكثر من مليون دولار على سعودي “زوّر” الجنسية الكويتية
  • "الشؤون الإسلامية" بمكة المكرمة تستقبل الحجاج عبر المنافذ الجوية والبحرية
  • “الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة” تُسخّر جهودها لخدمة ضيوف الرحمن في المواقيت
  • القبض على مقيم لترويجه حملة حج وهمية بمكة المكرمة