وصف رئيس قناة الجزيرة في الأراضي المحتلة قرار حكومة نتنياهو بإغلاق المحطة بأنه “خطير” ودوافعه سياسية، وفق ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وذكرت الصحيفة أن الفريق القانوني للجزيرة يعد للرد على القرار الإسرائيلي.

 

ويعني تصويت مجلس الوزراء على إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل أن وزير الاتصالات شلومو كارهي سيكون مخولا بإصدار أوامر لإغلاق مكاتب القناة في إسرائيل ومنع الوصول إلى موقعها الإلكتروني ومصادرة المعدات الخاصة بها.

 

من جانبها ذكرت شبكة الجزيرة أن حكومة نتنياهو قررت بخطوة ممعنة بالتضليل والافتراء التصديق على أمر إغلاق مكاتب الجزيرة بإسرائيل وانه من المفارقة أن تغلق حكومة الاحتلال مكاتب الجزيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

 

وأدانت الجزيرة القرار،  ذاكرة أنها تدين وتستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات ونؤكد حقنا في استمرار تقديم خدماتنا للجمهور عبر العالم وهو ما تكفله المواثيق الدولية.


واعتبرت أن قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لن يثنيها عن أداء واجبها في ضوء استشهاد أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب على غزة.


وأضافت :"نجدد نفينا القاطع لادعاءات إسرائيل الواهية بشأن خرقنا الأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي ونؤكد التزامنا الثابت بالقيم الواردة في ميثاقنا للشرف المهني وندعو المؤسسات الإعلامية والحقوقية لإدانة تعديات سلطات إسرائيل المتكررة على الصحافة والصحفيين و نؤكد أننا سنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية لحماية حقوقنا وطواقمنا كما ونؤكد أننا سنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية من أجل حق الجمهور في المعرفة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة الجزيرة قرار حكومة نتنياهو إغلاق المحطة خطير

إقرأ أيضاً:

تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)

تجمع مئات المتظاهرين الخميس أمام مقر قناة "تي إف 1" الفرنسية الخاصة في ضواحي باريس احتجاجا على إجراء قناة إل سي إي التابعة لها، مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتجمع المتظاهرون وهم يضعون الكوفيات ويرفعون أعلام فلسطين، بالقرب من البرج الذي يقع فيه مقر "تي أف 1" و"إل سي إي" على ضفة نهر السين.

Manifestation en cour à proximité du siège de TF1 la Brav-m recule il y a de plus en plus de monde sur place#boycottTF1#palestine#nethanyahupic.twitter.com/UWIzWBx3Pw

— Civicio (@CivicioY) May 30, 2024

ولم يتمكن المحتجون من الوصول إلى المبنى الذي عزلته قوة كبيرة من الشرطة، فتظاهروا في هدوء وهم يهتفون "غزة، غزة، باريس معك!"، و"وقف إطلاق النار الآن!"، و"إسرائيل قاتلة".

???? LA MÈRE DE NAHEL PRÉSENTE À LA MANIFESTATION POUR LA PALESTINE

Les milliers de personnes rassemblées devant le siège de TF1 scande « Justice pour Nahel », tué par la police il y a près d’un an. pic.twitter.com/63xaB3HIJf

— Révolution Permanente (@RevPermanente) May 30, 2024

وبعد الإعلان خلال النهار عن بث هذه المقابلة، أعرب العديد من نواب حزب "فرنسا الأبية" عن سخطهم ودعوا إلى التجمع.

Une manifestation autour de la tour TF1 pour dénoncer l'interview du Premier ministre israélien Benjamin Netanyahou : il faut la permission de la rue d'extrême gauche pour faire une interview, maintenant ? pic.twitter.com/DenRTTMPLO

— Gilbert Collard (@GilbertCollard) May 30, 2024

وكرر نتنياهو في هذه المقابلة الموقف الرسمي لحكومته في ما يتعلق بالعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، خصوصا لجهة أن "عدد الضحايا المدنيين نسبة إلى خسائر المقاتلين الفلسطينيين هو أدنى معدل شهدناه في حرب مدن".

وتأتي هذه المقابلة التي أجريت عن بعد وسط موجة من السخط الدولي أثارها القصف الدامي لمخيم للنازحين في رفح الأحد.

وفي هذه المدينة المكتظة بالسكان، يواصل الجيش الإسرائيلي ضرباته وهجومه البري الذي بدأه في 7 مايو للقضاء على ما يقول إنها آخر كتائب لحركة "حماس".

إقرأ المزيد "وفا": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة مواصي رفح

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • المئات يتظاهرون أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجاً على إجرائها مقابلة مع نتنياهو
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا أجرت مقابلة مع نتنياهو / فيديو
  • تظاهرات أمام مقر قناة فرنسية احتجاجا على بث مقابلة مع نتنياهو
  • دعوا لمقاطعتها.. تظاهرات أمام مقر قناة فرنسية احتجاجا على بث مقابلة مع نتنياهو
  • مظاهرة أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجا على استضافة نتنياهو
  • مظاهرات تطالب برحيل حكومة نتنياهو أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)
  • السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟
  • مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة برحيل حكومة نتنياهو
  • أحمد الطاهري: رسالة "القاهرة الإخبارية" عبرت عما يجري في الأراضي المحتلة