الشارقة - الرؤية
أحيت الفنانة السورية رشا رزق صوت سبيستون الذهبي، حفلاً غنائياً في اليوم الرابع من فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 15، التي انطلقت تحت شعار "كن بطل قصتك"، حيث اكتظت قاعة الاحتفالات في المهرجان بأعداد غفيرة من الجمهور، من جيل التسعينات والثمانينات والألفينات، الذين حضروا للاستمتاع بأغاني الطفولة التي عاشوها مع صوت رزق على شاشة سبيستون.

وفي بداية الحفل، رحَّبت رشا بالحضور وتبادلت معهم عبارات المحبة والصداقة الطويلة التي بينهم، وأكدت أنه ليس ثمة جيل ذهبي بعينه، قائلةً: "يقولون إن جيل التسعينات هو الجيل الذهبي، لكنني أقول إن كل الأجيال أجيال ذهبية، وأحبكم جميعاً". ووجهت شكرها العميق للقائمين على مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وأبدت إعجابها الشديد بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وروعة التنظيم.

 

طاقة إيجابية كبيرة

واستهلت الفنانة رشا رزق حفلتها بغناء شارات مسلسلات سبيستون الأكثر شهرةً، حيث بدأ بأغنية "من يعرف كيف يكون"، و انتقلت رزق لغناء شارة "أبطال الديجتال"، التي تعدّ واحدة من أسرع أغانيها زمناً، حيث اشتعل حماس الحاضرين، حيث ردد الجمهور معها شارة هذا المسلسل.

 

إحساس فنيّ مدهش

اللافت للنظر في الأغاني التي قدمتها رشا رزق والتي بلغ عددها 21 أغنية، أنها غنت معظمها بشكل مباشر، وأولى تلك الشارات التي أدتها؛ شارة مسلسل "البؤساء" التي اعتمدت فيها فقط على صوتها المدهش، وخط لحني لآلة البيانو يعزف بهدوء في الخلفية.

 

أغاني الفالس لا غنى عنها

ولأن رشا رزق صاحبة خبرة كبيرة وطويلة في مجال الأغاني، اختارت من بين قائمة أغانيها التي شاركتها مع الجمهور مجموعة من الأغاني التي تسمى أغاني الفالس، التي تتميز بسحرها ورونقها الخاص الذي يجذب السامعين، وقدرتها على التعبير عن مشاعر مختلفة مثل الحب والحنين والفرح، وهذا ما شعر به الحضور في أدائها لشارة مسلسل "دو ري مي" التي أبدعت في تقديمها، بالإضافة إلى غنائها لشارة "أناستازيا"

في ختام الحفل تلقت رشا رزق تصفيقاً حاراً، وشكرت الحضور على هذه الرحلة الجميلة التي رافقوها فيها منذ أن كانوا أطفالاً وحتى هذه اللحظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»

الشارقة: «الخليج»

تزامناً مع وقفة عرفة، حيث تتجلى الروحانيات في هذا اليوم المبارك الذي ينتظره كل مسلم بمشاعر من الفرحة والبهجة، وزّعت «جمعية الشارقة الخيرية» 15 ألف وجبة طعام للعمال، ضمن مشروع «إطعام الطعام» في مواقع عدة داخل إمارة الشارقة.

وقال محمد سليم المنعي، مدير إدارة المساعدات «يوم وقفة عرفة يتميز بكثير من الأعمال الصالحة والخيرية. وتوزيع وجبات الطعام من بين الأفعال الإنسانية المهمة في هذا اليوم العظيم. واعتادت الجمعية تنظيم هذه المبادرة يوم وقفة عرفة من كل عام، بهدف إبراز قيم التكافل بين فئات المجتمع. وتضمنت توزيع 15 ألف وجبة غذائية متكاملة، شملت مجموعة متنوعة من الأطعمة، لتلبية احتياجات الأفراد المستهدفين. حيث وفّرت الوجبات بالتنسيق مع عدد من المطابخ التي حضّرت الوجبات وغلّفتها بعناية واهتمام كبيرين، لضمان توفير تجربة تناول طعام صحية ومريحة للمستفيدين».

وأشار المنعي إلى أن المبادرة تعكس روح التضامن والرحمة التي يتّسم بها مجتمع الإمارات، وتأتي تلك الجهود في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وتوثيق التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع. متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المحسنين الذين دعموا تلك المبادرة وأسهموا في تحقيق مستهدفاتها، حيث شملت عمليات التوزيع مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية.

وعبّرت الفرق التطوعية التابعة للجمعية عن سعادتها وامتنانها للفرصة التي أتيحت لها للمساهمة في هذه الحملة الخيرية.

مقالات مشابهة

  • وجهات الشارقة تستقبل المحتفلين بالعيد في أزهى حلّة
  • سحب من الدخان تغطي سماء البصرة.. اندلاع حريق في شنشل مول (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: المسيرات الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء رفح الفلسطينية 
  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن
  • حفل ختام لدارسات «العلم نور» في «اجتماعية الشارقة»
  • 20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل
  • «الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»
  • هكذا أثّرت الأغاني التراثية.. في هوية الأناشيد الوطنية الفلسطينية
  • الورقة الخضراء تحلق مجددا في بورصة بغداد.. تسجيل 147.150 دينارا لكل 100 دولار
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون