أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، جاهزيتها لتوفير الخدمات الطبية اللازمة خلال فترة الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على توفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين على مدار الساعة.

رفع درجة التأهب بالمستشفيات والوحدات الصحية

من جانبه أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على رفع درجة التأهب القصوى في جميع المستشفيات والوحدات الصحية ‏على مستوى المحافظة، وتوفير عيادات متنقلة وأطقم طبية مدربة، والتأكد من توفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة، والتواجد بكثافة في أماكن التجمعات خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم.

وناشد «شقوير»، المواطنين بسرعة الإبلاغ الفوري عن أي حالات اشتباه بـ«التسمم الممباري» أو «البوتيوليزم»، الذي قد ينتج عن تناول الأسماك المملحة، وسرعة الإبلاغ لإدارة الطب الوقائي عن أي حالات مشتبه فيها لاتخاذ اللازم، وإعطاء المصاب المصل المناسب، مشدداً على عدم انصراف أي فريق طبي إلا بعد استلام الفريق المناوب.

ووجّه «شقوير»، بتواجد كافة أطقم الفرق الطبية الثابتة في جميع الوحدات الصحية، ورفع درجة التأهب القصوى، مع التأكيد على تواجد مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية خلال أعياد الربيع وشم النسيم بمواقع العمل، للتأكد والاطمئنان على سير العمل، وتوافر المستلزمات الطبية، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض، لضمان استيعاب المواطنين، وتقديم الخدمات الطبية بأفضل أداء.

فريق طوارئ لأعمال مكافحة الحشرات الطائرة

ووجه وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، فرق المرور من الطب العلاجي والطب الوقائي بعمل جولات على الوحدات والمستشفيات، للتأكد من سير وانتظام العمل، مطالباً الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الشؤون الصحية بتشكيل فريق طوارئ للقيام بأعمال مكافحة الحشرات الطائرة، وتشغيل أجهزة الضباب والرذاذ، وأعمال المكافحة الأرضية، للقضاء على أماكن توالد يرقات الذباب والبعوض.

وكلّف «شقوير»، برفع الجاهزية القصوى من خلال توفير كافة الأمصال الطبية والمستلزمات والأدوية من إدارة الصيدلة، لافتاً أنّه ‏بالتعاون مع إدارة تنظيم الأسرة والتنسيق مع منسق القوافل الطبية تم تجهيز عيادات متنقلة طبية مجهزة للتواجد في التجمعات وبالقرب من المتنزهات العامة، كما تم توفير عيادة طبية متنقلة من القوافل الطبية أمام حديقة صنعاء بكفر الشيخ لتقديم الخدمة لجميع المواطنين.

وأمر «شقوير»، بتوفير الفرق الطبية المتحركة في جميع أماكن التجمعات، وتوفير الكشف الطبي، وتلقي الحالات، وتقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية أعياد الربيع شم النسيم محافظة كفر الشيخ رفع حالة الطوارئ صحة كفر الشيخ الخدمات الطبیة فی جمیع

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع سير العمل وتقديم الخدمات الطبية اللائقة للمرضى بالمستشفيات

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، المتابعة المستمرة للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين داخل كافة مستشفيات المحافظة، فضلاً عن القيام بجولات ميدانية مفاجئة للوقوف على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل بمستشفيات المحافظة للوقوف على حجم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالورديات وأقسام الطوارئ والعناية المركزة و الاطمئنان على مستوى النظافة بالمستشفيات .

وشدد رحمي، على ضرورة تواجد مسؤولي النظافة على مدار اليوم بالمستشفيات لتحسين مستوي النظافة العامة، كما وجه المحافظ بضرورة استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية لكافة المنشآت الصحية بمحافظة الغربية، على مدار الساعة لضمان حصول المواطنين على الخدمات الصحية المطلوبة.

وأكد محافظ الغربية، تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الطبي بكافة عناصره لتحسين جودة الخدمات الطبية بالمنظومة الصحية ، مشيرا الى أن الدولة والقيادة السياسية تعمل على تطوير القطاع الطبي وذلك في إطار بناء الإنسان في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعطي القطاع الطبي اهتماما كبيرا، لافتا إلى أن محافظة الغربية تشهد أعمال تطوير وبناء مستشفيات جديدة من أجل توفير خدمة متميزة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بكفرالشيخ
  • رئيس «الرعاية الصحية»: التمريض المصري هو العمود الفقري للمنظومة الطبية
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض
  • محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة
  • اليوم.. حياة كريمة تنظم قافلة طبية بقرية الجريدات بطهطا
  • غانيون تناقش التحديات التي تواجه مستشفى غدامس العام
  • حرق 11 فدانًا من شتلات الأرز بالمبيدات في الغربية
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل وتقديم الخدمات الطبية اللائقة للمرضى بالمستشفيات
  • محافظ الغربية يُتابع سير العمل في المستشفيات العامة ومدى تقديم الخدمات الطبية اللائقة للمرضى