تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد محافظة البحر الأحمر، لاستقبال أعياد القيامة وشم النسيم بأبهى حُلة، حيث وجهت المحافظة بزيادة الإجراءات الأمنية والسلامة في جميع أنحاء المدينة، وتأمين المنتجعات والشواطئ لاستقبال الوافدين من مختلف أنحاء مصر للاستمتاع بأجواء احتفالية مميزة، مع ما تقدمه من شمس دافئة، وبحر فيروزي، وفعاليات مميزة، وأسعار مناسبة، تُعد الغردقة الوجهة المثالية لقضاء عطلة سعيدة لا تُنسى خلال أعياد القيامة وشم النسيم.

الشواطئ والمنتجعات 
تعد شواطئ ومنتجعات محافظة البحر الأحمر، الوجهة المثالية لقضاء عطلة سعيدة مع العائلة والأصدقاء خلال أعياد شم النسيم، فقد جرى تجهيزها لاستقبال عدد كبير من الزوار من خلال زيادة أعداد الكراسي، بالإضافة إلى إنشاء الملاعب الخماسية وألعاب أطفال ومواقف للسيارات، وإنشاء وحدة إسعاف ثابتة في للتعامل مع أي حالات طارئة على الفور.
ولإضفاء المزيد من البهجة على هذه المناسبة، يجرى التنسيق مع جمعيات الغوص والإنقاذ البحري لزيادة عدد المنقذين على الشواطئ من 20 إلى 25 منقذًا، وتوفير سيارة إسعاف مجهزة بشكل دائم بالتنسيق مع مرفق الإسعاف بالبحر الأحمر، كما سيجرى توفير التأمين اللازم من خلال مديرية الأمن طوال فترة الاحتفالات.

حديقة الأسرة
للراغبين في قضاء وقت هادئ وسط الطبيعة الخلابة، تُفتح حديقة الأسرة أبوابها للجميع برسوم دخول رمزية، حيث توفر الحديقة مكانًا مثاليًا للأطفال مع ألعابهم وكافتيريا ومساحات خضراء واسعة للاسترخاء والاستمتاع بأجواء الربيع الجميلة.

كورنيش الغردقة
يُعد كورنيش الغردقة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، حيث يمتد على طول ساحل البحر الأحمر، ويُقدم مناظر خلابة للمياه الزرقاء الصافية والجزر المُتناثرة في الأفق، ويُعد الكورنيش وجهة مثالية للمشي والتنزه، حيث يتمتع بطول 10 كيلومترات مُغطاة بممرات واسعة ومُضاءة، ويُقدم الكورنيش مناظر طبيعية خلابة للمياه الزرقاء الصافية والجزر المُتناثرة في الأفق، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويُمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة على كورنيش الغردقة، مثل ركوب الدراجات، والرياضات المائية، والعديد من الأنشطة الأخرى، ويضم الكورنيش العديد من المطاعم والمقاهي التي تُقدم مُختلف أنواع المأكولات والمشروبات، مما يجعله مكانًا مثاليًا لتناول وجبة أو احتساء كوب من القهوة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، ويقع على طول الكورنيش العديد من المعالم السياحية، مثل مسجد الغردقة، وبرج الهضاب، وميناء الغردقة، والعديد من المعالم الأخرى، وتُقام على الكورنيش العديد من الفعاليات على مدار السنة، مثل الحفلات الموسيقية والعروض الفنية والمسرحيات، مما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

جزيرة الجفتون
تقع جزيرة الجفتون على بعد حوالي 10 كيلومترات من مدينة الغردقة، وهي من أهم المعالم السياحية ذات الطبيعة الفريدة، وتتميز الجزيرة بشواطئها الرملية المختلفة وشعابها المرجانية، كما أنها الجزيرة الوحيدة في البحر الأحمر التي يسمح بالأنشطة السياحية عليها.

FB_IMG_1714850375990 FB_IMG_1714850392110 FB_IMG_1714850394357 FB_IMG_1714850378388 FB_IMG_1714850380735 FB_IMG_1714850385315

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطبيعة الخلابة جزيرة الجفتون كورنيش الغردقة محافظة البحر الأحمر وجهة سياحية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 704 آلاف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر خلال أبريل الماضي

حققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تداول 704 آلاف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر أبريل الماضي بنسبة زيادة 11% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ عن الواردات خلال نفس الفترة بكمية تداول 500 ألف طن بزيادة 146% عن الواردات التي سجلت 204 آلاف طن.

تداول 482 ألف طن بضائع في ميناء سفاجا 

ووفق بيان رسمي، لهيئة موانئ البحر الأحمر، فإن ميناء سفاجا شهد تداول 482 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 12% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 186 ألف طن وصادر 296 ألف طن. بينما شهد ميناء السويس تداول 43 ألف طن بنسبة زيادة 330% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 8 آلاف طن وصادر 35 ألف طن بضائع.

تداول 88 ألف طن بضائع في ميناء نويبع

فيما شهد ميناء نويبع تداول 88 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 10% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر 78 ألف طن بضائع، وشهد ميناء الحمراوين تصدير 91 ألف طن فوسفات.

وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، إن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات يأتي نتيجة تقليل زمن الأفراج الجمركي وأعمال التطوير التي تمت بالموانئ وإنشاء شراكات جادة بين الدولة والقطاع الخاص باستغلال إمكانيات البنية التحتية الحالية لبناء وتطوير وصيانة كافة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء وتشكيل خطوط ملاحية لخدمة طموحات الدولة المصرية بإنشاء اسطول مصري يخدم مستهدفات الدولة للتصدير، بالإضافة إلى ما بذلته الدولة من جهود كبير على مدار السنوات الماضية من أجل تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات تصب جميعها في إطار خطة تنمية الصادرات وتأهيل مستوى البنية التحتية في مصر.

مقالات مشابهة

  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • تداول 704 آلاف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر خلال أبريل الماضي
  • تواصل فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء بالعالم 2024 بالغردقة
  • شواطئ البحر الأحمر تودع أسبوع هيئة الأزياء للموضة
  • 16 ألف طن بضائع و3355 راكبًا بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • نقيب المرشدين السياحيين: 90% من زائري مصر الأجانب يفضلون الذهاب إلى الغردقة
  • نقيب المرشدين: اختيار الغردقة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية مسؤولية كبيرة
  • «المرشدين السياحيين»: 90% من زائري مصر يفضلون الذهاب إلى الغردقة 
  • لخدمة الزوار .. سيارة كهربائية ذاتية القيادة في وجهة البحر الأحمر .. فيديو
  • لأول مرة في السعودية .. انطلاق أسبوع الموضة في البحر الأحمر