تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت اليوم الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بمتابعة انتظام العمل بمنافذ تقديم الخدمة الطبية تزامناً مع إحتفالات عيد القيامة المجيد، حيث قامت بالمرور على مستشفى قويسنا المركزي، وتفقدت أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والحضانات والأقسام الداخلية وتابعت الانتظام الإداري، رافقها فى المرور الدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات ، والدكتورة عبير نشأت مدير إدارة الترصد، والدكتورة منة الله السيد مدير التطعيمات بالمديرية .

     

 وأوضحت خضر، أن فرق الإشراف الطبية التابعة للمديرية وللإدارات الصحية بمحافظة المنوفية قد قامت بالانتشار المكثف لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية والتأكد من انضباط الأطقم الطبية وباقي العاملين وتوافر الأدوية والمستلزمات بها.

كما قامت إدارة القوافل العلاجية بتقديم الخدمات الطبية داخل الكنائس، والعيادات المتنقلة بمحيط الكنائس، كما انتشرت فرق المبادرات الرئاسية بأماكن التجمعات بجميع مراكز ومدن المحافظة، لتقديم الخدمة الطبية للأخوة الأقباط من خلال توقيع الكشف الطبي على المواطنين في التخصصات الطبية المختلفة، وذلك في إطار التأمين الطبي للكنائس والمواطنين المترددين عليها.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه جرى التنسيق مع الإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لها لتجهيز سيارات للتأمين الطبي للكنائس، وتعزيزها بأطباء في مختلف التخصصات الطبية، وصيادلة، وتمريض، كما جرى الإمداد بأدوية ومستلزمات طبية للإسعافات الأولية.  
                                       

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالات عيد القيامة المجيد الخدمات الطبية العيادات المتنقلة القوافل العلاجية المبادرات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس الطبي لرفع مستوي الخدمات الطبية

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الاجتماع الدوري للمجلس الطبي بالمحافظة، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء المجلس من جامعة طنطا ومديري المديريات ومديري المستشفيات، النقابات والهيئات الطبية.

 

 جاء ذلك في اطار توحيد الجهود وتبادل الرؤى والعمل بروح الفريق الواحد وتكاتف جميع المستشفيات المختلفة بإختلاف الجهات التابعة لها بهدف خدمة المريض ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

واستهل محافظ الغربية، الاجتماع بتوجيه التهنئة لأعضاء المجلس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك مشددا على رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المستشفيات والوحدات الصحية والتأكيد على تواجد الأطباء بالوحدات الصحية، كما وجه بمتابعة توفير المستلزمات الطبية خلال فترة الأعياد والتشديد على تواجد مديري المستشفيات والأقسام ومتابعة عملية تقديم الخدمات الصحية بأقسام الاستقبال، إلى جانب التنسيق المستمر بين مستشفيات الصحة والتأمين الصحي والجامعة والشرطة والمستشفيات العسكرية.

 

وناقش المجلس عددا من الموضوعات الهامة جاء أبرزها المشاكل والمعوقات التي تواجه بعض المستشفيات ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية وألبان الأطفال من عدمه، وتم بحث معوقات سير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها، ووجه المحافظ بإعداد قائمة حصر بالنواقص من المستلزمات والأدوية في كل المستشفيات على مستوى المحافظة والعمل على التحديث المستمر لها، وتسخير كافة الإمكانيات للتيسير والتسهيل على المواطنين، والوصول لحالة إرضاء للمنتفعين والمترددين على الصروح الطبية المتنوعة من خلال تلقيهم للخدمات بالجودة العالية والكفاءة المطلوبة، مؤكدا على ضرورة التكامل والتنسيق بين كافة المستشفيات على مستوى المحافظة في تبادل الأدوية والمستلزمات الطبية لخدمة المرضى .

 

كما ناقش المجلس دور المجتمع المدني في دعم الحالات من الفئات الأكثر احتياجا على دفع رسوم الخدمة الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية .

 

وفي السياق ذاته ناقش المجلس القوافل العلاجية ودورها في تنظيم الاسرة وحملات التبرع بالدم ،موقف قوائم الانتظار، تفعيل المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والذي يهدف للارتقاء بجودة حياة الأسرة المصرية في كل القطاعات، من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.

 

ووجه المحافظ بالتكامل بين المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية «حياة كريمة - 100 مليون صحة» والتنسيق لحملات مستمرة لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية.

مقالات مشابهة

  • ورشة لإشهار الملف الطبي والتقارير الطبية الموحدة بصنعاء
  • سكرتير مساعد المنوفية يتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء بأشمون
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي
  • وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل
  • وكيل صحة مطروح يناقش خطة التأمين الطبي للساحل الشمالي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس الطبي لرفع مستوي الخدمات الطبية
  • رئيس جامعة المنوفية يوقع بروتوكول تعاون مع شركة MPCS لتدريب الطلاب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في حضرموت
  • وزارة العمل تتابع خطط التفتيش العمالى ببورسعيد
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح بمركز تلا