نعى حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) السياسي البارز، محسن محمد أبوبكر بن فريد، أمين عام الحزب، الذي وافته المنية مساء السبت، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار الحزب في بيانه الصادر، الأحد، ببالغ الأسى والحزن والألم تلقينا وفاة الأمين العام لحزب الرابطة، المناضل الوطني ‏الكبير، محسن محمد أبوبكر بن فريد بعد معاناة مع المرض.

وأوضح البيان: أن السياسي بن فريد، أحد قادة الوطن ورموزه الأوفياء الصادقين، ومن دهاة السياسة والنضال الجنوبي، ولا زالت ‏ساحات الحراك والنضال تتذكره كمناضل فذ وصاحب فكر وموقف، وكان مثالاً للمناضل المدافع عن الوطن والشعب.‏

وأضاف الحزب في نعيه: إن فقيد الوطن وأحد من أعلام السياسة والنضال الوطني الكبار، غادر إلى الرفيق الأعلى ‏بعد معاناة مع المرض وبعد مسيرة حياة نضالية وسياسية مشرفة قدّم خلالها أروع مآثر النبل والإقدام؛ ‏وكان مثالاً للنزاهة والتضحية وتجلّت للجميع مواقفه السياسية وقناعاته الوطنية والتزاماته العربية ‏الأخلاقية والإنسانية.

من جانبه قال محافظ شبوة، الشيخ عوض محمد بن الوزير، إنه وبوفاة الفقيد الشيخ محسن محمد بن فريد فقد الوطن ومحافظة شبوة شخصية كان لها حضور في المشهد الوطني والسياسي والاجتماعي. معبراً عن خالص تعازيه القلبية وصادق مواساته الحارة لنجل الفقيد صفوان بن محسن بن محمد وإخوانه وأسرته الكريمة ومشايخ آل فريد بن ناصر والعوالق، وأبناء مديرية الصعيد شبوة خاصة والوطن عامة بوفاة الهامة الوطنية الكبيرة.

وفي برقية بعثها عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، أكد أن الفقيد بن فريد لعب أدوارا نضالية كبيرة في سبيل الانتصار لقضية شعب الجنوب، وجهوده العظيمة التي بذلها في سبيل وحدة الصف وتقوية النسيج الاجتماعي، وأفكاره ورؤاه القيّمة للحفاظ على الهوية الجنوبية، مضيفاً إن الجنوب خسر برحيله واحدا من أبرز المناضلين، ورواد الفكر الذين قدموا عصارة جهدهم لخدمة الجنوب، والحفاظ على هويته وإرثه الضارب في أعماق التاريخ.

بدوره قال عبدالرحمن المحرّمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن رحيل بن فريد يُعد خسارة فادحة للبلاد، فقد كان من القيادات الوطنية المؤثرة والمؤهلة والناجحة ومن الشخصيات السياسية المتزنة التي تحظى بالاحترام والتقدير لدى القوى السياسية في عموم الوطن.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: بن فرید

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الخبير الإقتصادي الدكتور محمود سعيد مدحي

الثورة نت../

بعث رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة الخبير المالي والاقتصادي والإداري الدكتور محمود سعيد مدحي، إثر مرض عضال ألم به.

وأشاد الدكتور بن حبتور في البرقية التي بعثها إلى شقيق الفقيد المهندس أنيس والمهندس فوزي وأبنائه منير ومازن والدكتور رامز وآل مدحي كافة، بمناقب الفقيد ودوره النضالي كعضو في اللجنة المركزية للجبهة القومية.

ونوه بالدور القيادي للفقيد وإسهاماته في مسار البناء المؤسسي عقب الاستقلال المجيد 1967م عبر قيادته لعدد من الوزارات منها المالية والتجارة.

وأشاد بالدور البرلماني للفقيد مدحي، الذي كان عضواً في أول مجلس للنواب عقب إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة وقيام الجمهورية اليمنية والذي تحمّل مسؤولية البناء التشريعي والقانوني للجمهورية الوليدة آنذاك.

وأكد أن اليمن فقد برحيل مدحي قامة وطنية نضالية وقيادياً بارزاً وخبيراً مالياً واقتصادياً وإدارياً اتسم بالكفاءة العالية والنزاهة.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن بالغ العزاء والمواساة لشقيقي الفقيد وأبنائه وآل مدحي في الوطن والمهجر بهذا المصاب .. سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جنانه ويعصم قلوب أهله وذويه ومحبيه بالصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • ما هي شروط قبائل شبوة لإنقاذ أربع محافظات يمنية من أزمة الوقود.. بيان يكشف عن التفاصيل
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الخبير الإقتصادي الدكتور محمود سعيد مدحي
  • قيادي مؤتمري بارز يفاجئ الجميع: ”حزب الإصلاح لا يبيعون بعضهم بعضا مثلنا”!
  • بصفقة ضخمة.. أبناء طبيب سعودي بارز إلى قائمة مليارديرات الشرق الأوسط
  • في ذكرى وفاة هدى سلطان.. تعرف على أبرز محطاتها الفنية والأعمال التي جمعتها بالراحل فريد شوقي
  • قيادي بحماس: الاحتلال هدد أسيرات بالاغتصاب ما لم يدلين بشهادات تهاجم الحركة
  • تشييع جثمان عضو المحكمة العليا فقيد الوطن العلامة محمد عبدالله الشرعي بصنعاء
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة محمد بن عبد الله الشرعي
  • رابطة علماء اليمن تنعي عضو الهيئة العليا للرابطة العلامة محمد بن عبد الله الشرعي
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزي في وفاة القاضي محمد عبدالله الشرعي