مسقط- الرؤية

رحبت شركة النفط العُمانية للتسويق- رائدة قطاع تسويق الوقود في عُمان- بعددٍ من طلبة الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، وذلك في محطة الخدمة المتكاملة بجامعة السلطان قابوس.

وجاءت هذه الزيارة بهدف تعريف الطلبة بالممارسات المستدامة التي يمكن للطلبة اتباعها في مستقبلهم الوظيفي في مجال الطاقة المتجددة، كما تضمنت الزيارة جولة تعريفية للطلبة عن الطاقة المتجددة والتقنيات الصديقة للبيئة التي يتم توظيفها في المحطة بما في ذلك ألواح أنظمة الطاقة الشمسية، وأنظمة استرداد الأبخرة، وخدمات شحن السيارات الإلكترونية.

ومن خلال هذه المبادرات، تهدف شركة النفط العُمانية للتسويق إلى تزويد الجيل الجديد من قادة المستقبل بخبرات وتجارب عملية تدعم دراستهم وتعزز جاهزيتهم لحياتهم الوظيفية.

وتلتزم الشركة بتحويل وتطوير قطاع الوقود إلى مركز خدمة متكامل لإيجاد مستقبل أكثر استدامة لعُمان، ولقد نجحت الشركة حتى الوقت الراهن في دمج أنظمة ألواح الطاقة الشمسية في 12 محطة خدمة، وتستخدم أنظمة استرداد الأبخرة التي تساهم في الحدّ من انبعاثات غازات الدفيئة أثناء التزود بالوقود في 24 محطة، إضافة إلى توفير أنظمة شحن السيارات الكهربائية في عددٍ من المواقع لدعم مستقبل التنقل الكهربائي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تحقق تقدمًا في تصنيف التايمز لمعاملات تأثير التنمية المستدامة 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس، ظهور نتائج تصنيف التايمز لمعاملات تأثير الجامعة في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2024 THE Impact Rankings).

واحتلت جامعة دمنهور، المرتبة 1001 - 1500 على مستوى 1963 جامعة عالمية خضعت للتنافس والتقويم وفقا لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر وفي إطار رؤية مصر  2030، واحتلت المركز 29 على مستوى 46 جامعة مصرية مدرجة بالتصنيف.

وأشار جامعة دمنهور، إلى أن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بدعم أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على تبني وتنفيذ استراتيجية للنهوض وتحسين الترتيب العالمي للجامعة على مستوى التصنيفات الدولية المختلفة.

تصنيف جامعة دمنهور

أكد الدكتور آسر غنيم، مسئول لجنة التصنيفات الدولية بالجامعة أن الجامعة قد شاركت هذا العام في معايير تصنيف التايمز البريطاني للتأثير العالمي المستدام  وتمكنت الجامعة من  تحقيق عدة مراكز متقدمة عن تصنيفها السابق على النحو التالي :

بالنسبة لمعامل جودة التعليم قد حصلت الجامعة فيه على المركز 12 على مستوى مصر إذ يعد محور جودة التعليم من أهم محاور تصنيف الجامعات العالمي.معامل تحقيق العدالة والمساواة ورعاية المعاقين وقد حصلت الجامعة فيه على المركز 16.أما بالنسبة لمعامل رعاية الصحة وجودة الحياة فقد حققت جامعة دمنهور المركز 28  على مستوى الجامعات المصرية.

من جانبه أكد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، أن الجامعة تعمل جاهدة على المشاركة فى جميع التصنيفات الدولية لاكتساب الخبرات والعمل على تطوير كافة المجالات طبقا لرؤية واستراتيجية الجامعة والتي تقوم على تضافر الجهود ومشاركة كافة  قطاعات و إدارات وكليات  الجامعة لرفع مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية.

وأعرب الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، عن خالص شكره وتقديره لمؤسسات الدولة، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومراكز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تدعم جامعة دمنهور لتحقيق هذا الإنجاز، وواصل شكره لأعضاء لجنة التصنيف الدولي بالجامعة وجميع قطاعات وإدارات وكليات الجامعة التي ساهمت بشكل فعال  في تيسير أعمال اللجنة لتحقيق هذا الإنجاز متطلعا إلي المزيد.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمنهور تحقق تقدمًا في تصنيف التايمز لمعاملات تأثير التنمية المستدامة 2024
  • مراسل سانا: بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. استمرار فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء وذلك على مدرج جامعة دمشق والمنعقد تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”
  • رئيس «سدايا»: أنظمة الذكاء الاصطناعي أسهمت بتعزيز إدارة الحج بأعلى مستويات الإنجاز  
  • كم تبلغ الطاقة الانتاجية لمعمل سمنت القائم؟
  • مراسل سانا: تحت “عنوان الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”.. انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء بمدرج جامعة دمشق
  • تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • مصاريف وبرامج جامعة الدلتا التكنولوجية للعام الحالي 2024.. ما الوظائف المتاحة؟
  • 25% خصما على خدمة البريد السريع الدولي من "بريد عمان"
  • محطة أكسجين غزة مهددة بالتوقف التام