الأسبوع:
2024-06-02@15:11:55 GMT

الضربة الإيرانية 2.. السلبيات

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

الضربة الإيرانية 2.. السلبيات

وقفتنا هذا الأسبوع سوف نتحدث فيها عن الضربة الإيرانية التي حدثت من عدة أسابيع للكيان الصهيوني بالأراضي المحتلة بالصواريخ والمسيرات، ردًّا على ضرب الصهاينة للقنصلية الإيرانية بسوريا، ومقتل إحدى الشخصيات الهامة لإيران وآخرين.

سوف نتناول فى السطور التالية تقييمها من ناحية النتائج السلبية بعد أن تناولنا الأسبوع الماضي النتائج الإيجابية بسبب أن إيران وجدت أنه من حقها أن ترد نتيجة لما حدث من اعتداء على منشأة دبلوماسية تابعة لها من الكيان الصهيوني هى بحكم القوانين الدولية وبنود ميثاق الأمم المتحدة أرض، ومنشأة إيرانية، وتسبب الاعتداء فى مقتل مواطنين إيرانيين بالسفارة منهم إحدى الشخصيات الهامة التابعين لها.

وسوف نذكر فى السطور التالية سلبيات تلك الضربة العسكرية، بأمانة تامة طبقًا لوجهة نظرى المتواضعة.

السلبيات:

1- قيام سلاح الدفاع الجوى للصهاينة بمساعدة حلفائها من تدمير عدد كبير من الصواريخ والمسيرات الإيرانية من خلال منظومة القبة الحديدية وأنظمة الدفاع الجوى وسلاح الطيران، أوضحت معها الحاجة إلى تطوير منظومة الصواريخ والمسيرات الإيرانية أكثر من ذلك كثيرًا.

2- قيام الإعلام الصهيونى باستغلال هذه الضربة للترويج بأنها أعادت المسافات التى فقدتها مع بداية عدوانهم الآثم على غزة، ومواطنيها من الفلسطينيين بالإضافة إلى اعتدائهم على الصحفيين والإعلاميين بجنسياتهم المختلفة، وأيضًا منظمات الإغاثة الدولية المختلفة بجنسياتهم أيضًا المختلفة.

3- قيام الكيان الصهيونى الظالم بهجمة عسكرية أخرى ردًّا على الضربة الإيرانية وبسببها لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يذهب معها الشرق الأوسط بل والعالم فى الفترة القادمة وهو ذهاب أراه مجهولاً فى ظل غشم معتاد من الكيان الصهيونى.

4- تجرؤ أمريكا على استخدام حق الفيتو ضد مشروع قرار باعتبار فلسطين دولة مكتملة الأركان للأمم المتحدة لها حقوقها والتزاماتها الكاملة مثل باقى دول الأمم المتحدة.

5- انكشاف برقع الحيا عن مسئولي بعض الدول العظمى الموالية على الدوام للكيان الصهيونى منذ نشأته، وإعلانهم على الملأ دعمهم الكامل للكيان الصهيونى رغم أن بعض البرلمانيين بتلك الدول بدأوا فى الإعلان عن أنه حان الوقت لتحجيم المساعدات عن الكيان الصهيونى، ونتنياهو بسبب سوء تصرفه وحكومته وجيشه وبعض مستوطنيه فى إبادة وقتل أشقائنا الفلسطينيين.

6- ضغط الانكسارات والهزائم المتتالية للكيان الصهيونى وآخرها الضربات الإيرانية مع نجاحات المقاومة الفلسطينية المتتالية فى ضرب الضباط والجنود والمعدات والآلات العسكرية والدبابات الميركافا جعل نتنياهو يلجأ إلى قرار الانتحار الأخير وهو مغامرته غير المحسوبة لو فعلها بالهجوم على رفح الفلسطينية، لأن كوابيسه وشياطينه أخطرته فى أحلامه أن دخوله رفح فيه كل الإنقاذ له مع أن الله سبحانه وتعالى هو وحده من يعلم نتيجة مغامرته الأخيرة، وما يمكن أن يحدث له، ولجيشه ولوزير دفاعه مهما كانت معلوماته المخابراتية التى أظهرت فى القريب فشلها العميق فى كل شيء بدءًا من السابع من أكتوبر وحتى الآن.

إلى هنا انتهت وقفتنا لهذا الأسبوع ندعو الله أن نكون بها من المقبولين وإلى وقفة أخرى الأسبوع القادم إذا أحيانا الله وأحياكم إن شاء الله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إيران قضية فلسطين المقاومة الفلسطينية العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

بشير جبر: ما يحدث فى جباليا انسحاب تدريجي للجيش الصهيونى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، إن ما حدث في جباليا من انسحاب تدريجي لقوات الجيش الصهيوني بمثابة إعادة توزيع هيكلة الجيش الصهيوني في قطاع غزة بالكامل، وبالتالي انسحبت قوات الجيش الصهيوني بشكل تدريجي من أجل إعادة التوزيع مرة أخرى.

وأكد بشير جبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “منتصف النهار” المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الوضع في شمال قطاع غزة لا يختلف كثيرا عن ما يحدث في باقي مناطق غزة.

وأضاف في حديثه، أن الجيش الصهيوني لا يتوقف على مدار الساعة عن القصف المباشر للمناطق السكنية للمواطنين، وبالتالي يتم تسجيل عدد من المصابين والشهداء على مدار الساعة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 36224 شهيدًا، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكدت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 53 شهيدًا و357 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وناشدت الصحة الفلسطينية المؤسسات الدولية والجهات المعنية فتح معابر قطاع غزة لتسهيل خروج المرضى والجرحى للعلاج بالخارج.

مقالات مشابهة

  • وقفة.. حراك طلبة الجامعات في أمريكا وأوروبا
  • عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي محمد البشير: الحصار اليمني للكيان الصهيوني ثبّت معادلة اقتصادية في وجه سياسة الغرب
  • أكاديمي: الشرعية توجه الضربة القاضية للحوثيين بعدما ظلت لسنوات تتلقى ”ملطام وراء ملطام”
  • البشير : الحصار اليمني للكيان الصهيوني ثبّت معادلة اقتصادية في وجه الغرب
  • صواريخ حزب الله تؤذي الكيان .. بلدية كريات شمونة تفيد بوقوع أضرار بالغة
  • خطورة الإعلام التضليلي المتصهين
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • فضل الله: إبقاء ملف النازحين مفتوحا من دون معالجة قد يُشكّل خطرا وجوديا على لبنان
  • 67 مليار دولار خسائر الكيان الصهيونى من الحرب على غزة
  • بشير جبر: ما يحدث فى جباليا انسحاب تدريجي للجيش الصهيونى