5 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم، عن قرب افتتاح دار الشيخ العلامة الدكتور احمد الوائلي امام المواطنين بعد تنفيذ اللمسات النهائية لمشروع تأهيله وتحويله لمتحف ومركز ثقافي ومؤسسة فكرية.

وجاء ذلك خلال متابعة ميدانية له للاطلاع على اللمسات الاخيرة لتأهيل دار الشيخ الوائلي بحضور وكلاء امانة بغداد للشؤون الفنية والإدارية والبلدية ومديري عامي المشاريع والعلاقات والاعلام وبلدية الكاظمية.

وقال امين بغداد بيان الامانة ورد لـ المسلة، ان الامانة سبق لها ان استملكت دار المرحوم العلامة الشيخ الدكتور احمد الوائلي في مدينة الكاظمية المقدسة لغرض انشاء متحف ومركز ثقافي يضم تاريخ العلامة وآثاره ومقتنياته.

واضاف، ان امانة بغداد اكملت جميع الاجراءات اللازمة لتحويل الدار الى متحف ومؤسسة فكرية بالتنسيق مع عائلة الوائلي.

واشار الى ان المتحف سيضم عدة اجنحة منها صور الشيخ الوائلي وتاريخه ومجموعة من مقتنياته ومجموعة من مؤلفاته الفكرية، مؤكداً بانه سيكون مركزاً للندوات الثقافية والفكرية لحياة العلامة وتاريخه كعميد للمنبر الإسلامي.

وبين ان الدار يشهد اليوم تنفيذ اللمسات الأخيرة وسيتم افتتاحه قريباً ليكون متاحاً للمواطنين اسوة بباقي الدور التي تم افتتاحها من قبل امانة بغداد واصبحت مراكز تاريخيه وفكرية وثقافية ومنها دار الجواهري.

ولفت الى ان امانة بغداد ماضية بتخليد تاريخ بغداد الثقافي والتاريخي من خلال استملاك الدور التي تعود لشخصيات مهمة تركت اثراً بالغاً في تاريخ مدينة بغداد والعراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: امانة بغداد

إقرأ أيضاً:

الحكيم يؤكد على الاستقرار في الحكومات المحلية

16 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، على ضرورة الاستقرار في الحكومات المحلية.

وذكر بيان لمكتبه ورد لـ المسلة، ان الحكيم استقبل محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، وبعد أن استمع منه إلى خطط الحكومة المحلية لتطوير المحافظة، شدد على ضرورة الاستقرار في الحكومات المحلية لتتمكن من تقديم الخدمات.

ودعا للاهتمام بأطراف بغداد والنهوض بواقعها الخدمي والاهتمام بالبنى التحتية لهذه المناطق وإنشاء المشاريع التي من شأنها توفير فرص العمل.

وأكد الحكيم أيضاً أهمية التواصل والتكامل مع الجهات المعنية من وزارات وأمانة بغداد، والتكامل بين المحافظ ومجلس المحافظة لما لذلك من دور في إعطاء صورة طيبة عن مجالس المحافظات.

وجدد الدعوة لاستعادة صلاحيات الحكومات المحلية وتدريب وتطوير الكوادر لتكون مهيأة لاستلام الصلاحيات والتعليمات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ‎لبنان ..وفاة العلامة الشيخ علي الكوراني
  • وفاة الشيخ علي الكوراني
  • "الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف".. افتتاح متحف الفن الإسلامي في القاهرة
  • الأمن الوطني يعلن تفكيك إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات والتهريب
  • امانة العاصمة: تنفيذ مشروع مترو بغداد خلال 2024 من قبل شركة استثمارية رصينة
  • امانة مجلس الوزراء تطمئن المواطنين على بياناتهم وتنفي اختراق منصة غرامة
  • بعد إعادة افتتاحه.. تاريخ متحف «كفافيس» بالإسكندرية ومواعيد دخوله «صور»
  • معرض ذخائر مكتبة محمد بن راشد … متحف ثقافات الشعوب ونافذة على تاريخ العالم
  • شريف الشوباشي: أرفض الدولة الدينية والخلافة الإسلامية
  • الحكيم يؤكد على الاستقرار في الحكومات المحلية