قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه لا يوجد مانع من تناول السمك في شم النسيم، متابعا: السمك المملح له أضرار عديدة، من بينها ارتفاع ضغط الدم والحساسية.

وأضاف "مجدي بدران" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن السمك المملح "الفسيخ" يحتوي على بكتيريا لا تموت بالتجميد، متابعا:" لا يوجد مانع من تناول الرنجة والسمك المملح ولكن بشرط تعرضهم للحرارة".

واسترسل: " تناول البصل يعمل على تعزيز المناعة ومقاومة البكتيريا".

في سياق آخر: شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على تكثيف الحملات على الأسواق؛ للتأكد من صلاحية السلع المعروضة لا سيما الأسماك الطازجة والمملحة، والتي يزيد الطلب عليها خلال عيد شم النسيم.

ووجه باتخاذ كل الإجراءات اللازمة نحو السلع غير المطابقة للمواصفات ومعاقبة المخالفين، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.

وشدد على ضرورة تقديم التوعية اللازمة للمواطنين بكيفية شراء الأسماك الطازجة والمملحة الصالحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السمك السمك المملح الرنجة الحساسية المناعة السمک المملح

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الجسم التي يمكن من خلالها تقييم الحالة الصحية

اكتشف علماء جامعة بكين للطب الصيني أن قياسات معينة لمؤشر استدارة الجسم (BRI)، التي تشمل الطول ومحيط الخصر ومحيط الورك، يمكن أن تشير إلى أمراض القلب وضمور العضلات.

إقرأ المزيد دراسة تحدد شكل الجسم الذي يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون


تشير مجلة JAMA Network Open إلى أن قياس الوزن يساعد الأطباء على تحديد الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الوفاة المرتبطة بالسمنة، ولكن دراسات حديثة أظهرت أن القياسات التقليدية للدهون في الجسم، مثل مؤشر كتلة الجسم (BMI)، قد لا توفر بيانات كافية لتقييم توزيع الدهون.

ويقترح العلماء تقييم الصحة باستخدام مؤشر استدارة الجسم (BRI). الذي يحسب على أساس الطول ومحيط الخصر ومحيط الورك لسد هذه الفجوة المعرفية.

وقد أثبت العلماء بدراسة شارك فيها 32995 متطوعا، أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر استدارة الجسم منخفض (طوال القامة مع محيط خصر وورك صغيرين) يزداد خطر وفاتهم بجميع الأسباب بنسبة 25 بالمئة.

ويؤكد الباحثون، أن مؤشر استدارة الجسم المنخفض جدا قد يشير إلى سوء التغذية والإرهاق وعدم تحمل النشاط البدني والضمور العضلي.

أما مؤشر استدارة الجسم المرتفع (الطول مع محيط خصر وورك كبيرين) فيرتبط بدرجة كبيرة بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية واضطراب عمليات التمثيل الغذائي والسرطان.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • تقليل ضغط الدم .. فوائد ومخاطر تناول زيت السمسم
  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في الدقهلية
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • أضرار الافراط في تناول اللحوم خلال عيد الاضحى
  • خبير بـ«المصري للفكر»: الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر
  • أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • مؤشرات الجسم التي يمكن من خلالها تقييم الحالة الصحية
  • «التموين»: ضخ 150 طن يوميًا من اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتحركة
  • أسباب ضعف التركيز لدى المراهقين