أعلنت  جامعة الملك خالد والغرفة التجارية الصناعية بأبها، عن توقيع اتفاقية تعاون لجلب الاستثمارات والمستثمرين لمنطقة عسير، وتقديم الفرص الاستثمارية للقطاعين العام والخاص مع دعم رواد ورائدات الأعمال ودعوة الشركات والمؤسسات ذات العلاقة ورجال وسيدات المال والأعمال من داخل وخارج المملكة.

وتضمنت الاتفاقية عدة بنود أهمها؛ مراجعة المواد التدريبية الاستثمارية وتحكيم الدراسات الاستثمارية والبحوث الصادرة من الغرفة وتنظيم الفعاليات والأنشطة وورش العمل فيما يخص قطاع الاستثمار والبرامج الاستثمارية والاستشارات بين رجال الأعمال وتسويق الأنشطة الاستثمارية على شركات القطاع الخاص والاستفادة من برامج المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دور الغرفة في رعاية القطاع الخاص ودعم برامج الإدارة العامة للاستثمار والأنشطة.

وتأتي الاتفاقية ضمن إستراتيجية الغرفة لتسويق الفرص الاستثمارية بمنطقة عسير وفتح مشاريع تنموية لدعم الاستثمار بشكل عام وخاصة السياحي عبر إقامة مشاريع تنموية وحيوية تخدم سكان المنطقة وسياحتها، ما يعمل على زيادة التنمية المستدامة ودعم الجهود المبذولة لزيادة حجم الاستثمار.

وقّع رئيس #جامعة_الملك_خالد المكلف أ.د.سعد بن محمد بن دعجم والأمين العام لـ #غرفة_أبها د.رياض أحمد آل عقران اليوم بالمدينة الجامعية بالفرعاء مذكرة تعاون ركّزت بشكل أساس على جانب الاستثمار وهدفت إلى تحفيز النشاط الاقتصادي وتعزيز الفرص الاستثمارية.. pic.twitter.com/9Cjcj4Qd3x

— جامعة الملك خالد (@kkueduksa) May 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد منطقة عسير جامعة الملک خالد

إقرأ أيضاً:

الأمير تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد

 

رعى الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها، مساء اليوم، حفل تخرج الدفعة الـ 26 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد والبالغ عددهم أكثر من 11 ألف خريج وخريجة، من حملة الدبلوم، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراة للعام الجامعي 1445هـ، وذلك بالإستاد الرياضي بالمدينة الجامعية بالفرعاء.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم العديد من اللوحات الفنية والعروض المرئية والفلكلورات الشعبية التي تعكس قصة النجاح ومرحلة التطور والنماء التي تشهدها منطقة عسير في ظل دعم واهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله -، ثم شاهد سموه والحضور فيلمًا بعنوان "وتحقق الحلم يا خالد"، الذي شرح اللحظات الأخيرة لطالب وطالبة أكملوا دراستهم في المرحلة الجامعية.
عقب ذلك ألقى رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن عجم، كلمة ثمَّن خلالها رعاية سموه لحفل تخرج طلاب وطالبات الجامعة، التي تجسِّد ما تحظى به الجامعة بشكل خاص والتعليم الجامعي بشكل عام من رعاية واهتمام ودعم مستمر من القيادة الحكيمة، مبينًا أن الخريجين قادمون وقادرون على بناء هذا الوطن الغالي وهُم سواعد العطاء وهم لبنات التطور والنماء لتعزيز مجتمع قوي ومتماسك.
وقال " أيها الخريجون والخريجات يا كرام الأرومة.. اليوم بدأت مرحلة جديدة وبدأ عمر جديد فهذا وطنكم ينتظر الكثير والكثير، وهذه منطقتكم تجري نحو العالمية تنتظر أكثر وأكثر، بادروا في بناء أنفسكم، ثقوا بذاتكم وإمكاناتكم واحرصوا على التطوير والتعلم ولا تترددوا في رسم الإبداع وتأكدوا بأن جامعتكم تقف معكم وبجانبكم حتى بعد تخرجكم فنحن لكم العون والسند بعد الله".
إثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب عبدالمحسن آل عبيد، والطالبة سجى أبو عجمه، معبرين فيها عن فرحتهم وسعادتهم بنيل وقطاف ثمرة الجهد الذي بذلوه، واستمروا عليه طلبًا للعلم والمعرفة وخدمة للوطن والقيادة، مقدمين شكرهم للوطن والجامعة وأسرهم وأهاليهم الذين كان لهم الفضل بعد الله للوصول إلى هذه المرحلة.
وفي ختام الحفل كرّم الأمير تركي بن طلال الطلاب والطالبات المتميزين الحاصلين على مراتب الشرف الأولى، وعدد من ضيوف الشرف من أصحاب المعالي.
حضر الحفل العديد من أصحاب المعالي والفضيلة ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وأكثر من 40 ألف من أولياء أمور الخريجين والخريجات

مقالات مشابهة

  • اللواء خالد شائع يتحدث في ثلوثية الحميد عن أبها الأنسان والمكان
  • جمعية "رجال أعمال إسكندرية" تبحث الفرص الاستثمارية بين مصر وليبيا
  • أمانة عسير تطرح 10 فرص استثمارية
  • “أمانة عسير” تطرح 10 فرص استثمارية
  • مناقشة التعاون بين القطاع الخاص وغرفة تجارة الأمانة والمفوضية السامية للأمم المتحدة
  • مناقشة التعاون بين القطاع الخاص وغرفة تجارة الأمانة والمفوضية السامية للأمم المتحدة
  • طالب بجامعة الملك خالد يحمل صورة صديقه المتوفي في حفل تخرجهم .. فيديو
  • خالد حنفي: الاستثمار في الاقتصاد الرقمي يخلق أكثر من مليون فرصة عمل جديدة
  • متخرج يجهش بالبكاء مع أخته أثناء حفل التخرج بسبب وفاة والدتهما .. فيديو
  • الأمير تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد