قالت السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه تم السماح لمدة شهرين للمصريين المسجلين على منصة مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

14 خدمة مقدمة.. وزير الهجرة تعلن مفاجأة سارة للمصريين بالخارج|فيديو وزير داخلية الجزائر: اعتمدنا مقاربة شاملة ورؤية مندمجة لمواجهة الهجرة غير الشرعية


وأضافت السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "نقدم فرصة متساوية لمن تأخر في التسجيل بمبادرة سيارات المصريين بالخارج بسبب نظم بعض الدول".

 

وأشارت: "عدد المصريين المسجلين على منصة مبادرة سيارات المصريين بالخارج لاستجلاب السيارات وصل إلى 589 ألفا و724 مصريا".

 

واسترسلت السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج،: "من سددوا الرسوم حتى الآن 261 ألف مصريا بالخارج"، مشيرة: " 1,9 مليار دولار قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة وزير الهجرة سيارات المصريين بالخارج سيارات المصريين سیارات المصریین بالخارج وزیر الهجرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة: حريصون على الاطمئنان على طلابنا في قرغيزستان أولا بأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، التابع لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء افتراضيًا عبر "الفيديو كونفرانس"، مع أبناء مصر الدارسين في دولة قرغيزستان لمتابعة الموقف بعد الأزمة الأخيرة التي تعرض لها عدد من شباب المصريين، والتعرف على أي نوع من التحديات التي تواجههم، وما يعيق استكمال دراستهم في قرغيزستان، ، حيث وجهت بأن يترأس السفير عمرو عباس، مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، وذلك بمشاركة مينا مكين، المشرف على مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج "ميدسي"، ومجموعة ضخمة من أبناء المصريين الدارسين هناك، لمناقشة طلباتهم واحتياجاتهم وكذلك موقف معادلة وتوثيق شهادات التخرج.

في السياق ذاته، أكدت السفيرة سها جندي حرصها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لشباب المصريين بالخارج، والتواصل الدائم والمستمر بطريقة فعالة مع أبنائنا الدارسين بالخارج في مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم طلابنا الدارسون في قرغيزستان، ومساعدتهم على اتخاذ القرار المناسب حول استكمال دراستهم هناك من عدمه، مؤكدة حرص الوزارة على لقاء هؤلاء الطلاب للاطمئنان على أوضاعهم عقب استتباب الأمن هناك بعد الأحداث التي اندلعت مؤخرا هناك.

وتابعت وزيرة الهجرة أننا حريصون على فتح منصات التواصل مع طلابنا في مختلف دول العالم، والعمل على حل مشكلاتهم والاطمئنان على سلامتهم يأتي في صدارة أولوياتنا على مدار الساعة، وهو ما تؤكده استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين بالخارج، ويتبناه مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج، في شتى فعالياته.

من ناحيته، أوضح السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة، أن هناك أكثر من ألف طالب مصري في قرغيزستان، يدرسون في عدة تخصصات ومعظمهم كان يدرس في روسيا وأوكرانيا، ويستكمل دراسته في قرغيزستان نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدا الحرص على سلامة جميع طلابنا بالخارج، مضيفا أن الطلاب المصريين في قرغيزستان جميعهم بخير، وأن هناك استمرارًا للدراسة "أونلاين" على مدار الأسبوعين المقبلين، وبعدها تبدأ إجازة الصيف، ويتم استئناف الدراسة بانتظام بداية من سبتمبر المقبل.

وخلال اللقاء، تم استعراض كافة التحديات التي تواجه الطلاب بقرغيزستان، حيث تساءل الطلاب حول وجود عوائق في اعتماد شهاداتهم، وفي هذا الصدد أكد مساعد وزيرة الهجرة أن هناك تنسيقا مستمرا بين مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، لحل ما يعرض لطلابنا بالخارج من مشكلات، موضحا أهمية التسجيل في الإشراف العلمي، حتى يتسنى متابعة الطلاب وحل ما يعرض لهم من عوائق.

وأضاف مساعد وزيرة الهجرة أنه سيتم مخاطبة الجهات المختصة والتنسيق للانتهاء من الإجراءات كافة بما فيها أوراق التخرج، موضحا أهمية قيام الطلاب الراغبين في توثيق واعتماد شهاداتهم، بعمل كشف بالأسماء وصور جوازات السفر، ليتسنى مخاطبة الجهات المعنية بالتصديق والتوثيق، والتنسيق بشأنه.

ومن ناحيتهم، أعرب الطلاب المصريون في قرغيزستان عن شكرهم لوزارة الهجرة لما تقوم به من جهود دؤوبة لمتابعة المصريين بالخارج على مدار الساعة، موضحين أن الأوضاع الآن أصبحت أكثر هدوءا واستقرارا، وإنهم حريصون على إيجاد حلول مع وزارة الهجرة فيما يتعلق بالاعتراف بالشهادات الجامعية التي سيحصلون عليها من قيرغيزستان، وأن أغلبهم انتهوا من ختم الخارجية ووزارة العدل في قرغيزستان، ويرغبون في الحصول على ختم السفارة ومن ثم ختم الخارجية لاستكمال الإجراءات الخاصة بمعادلة الشهادات.

وفي ختام اللقاء، قال السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، ستقوم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي المصرية للنظر في المزيد من الإجراءات الخاصة باعتماد شهادات هؤلاء الطلاب، وكذلك مع وزارة الخارجية من أجل توجيه السفارة المصرية هناك ببذل المزيد من التيسيرات بصدد طلبات هؤلاء الطلاب المصريين وخصوصا مسألة اعتماد شهاداتهم، مؤكدا أننا نتابع على مدار الساعة مقترحات ومشكلات المصريين بالخارج، وحريصون كل الحرص على تذليل أي عقبات والعمل على خدمتهم، وبشكل خاص طلابنا الذين يسعون لاكتساب أحدث العلوم والمعارف لنقلها إلى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • سها جندي: نطمئن على طلابنا في قيرغيزستان أولا بأول بعد استقرار الأوضاع واستتباب الأمن
  • سها جندي: حريصون على الاطمئنان على طلابنا بقيرغيزستان أولاً بأول بعد استقرار الأوضاع
  • «الهجرة» تبحث مشكلات الطلاب المصريين الدارسين في دولة قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة: حريصون على الاطمئنان على طلابنا في قرغيزستان أولا بأول
  • وزيرة الهجرة: نحرص على الاحتفال مع المصريين بكندا بشهر الحضارة المصرية
  • احتفالات شهر الحضارة المصرية بكندا.. وزيرة الهجرة تبحث مشاركة الوزارة في يوليو المقبل -تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تستقبل أحد أبناء الجالية المصرية في كندا لبحث المشاركة باحتفالات شهر الحضارة المصرية
  • وزيرة الهجرة تستقبل أحد أبناء الجالية المصرية في كندا
  • السفيرة سها جندي تشيد بجهود الجالية المصرية في كندا ودورها الفعال في خدمة المجتمع