البلاد – الرياض

استمراراً لنجاحات المملكة في تحقيق الأمن الغذائي ، ودورها الاقتصادي على كافة الأصعدة، تستضيف العاصمة الرياض فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن في نسخته الثالثة والذي ترعاه وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال الفترة من (13 – 15) مايو الحالي بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار ” الهندسة القيمية”.

ويستقطب المعرض، الذي يُعدّ أكبر وأضخم معرض متخصص في صناعة الدواجن-، أكثر من (300) شركة من (40) دولة حول العالم، ويشارك فيه نخبة من الشركات العالمية والخبراء في قطاع الدواجن والأعلاف وصحة وتغذية الحيوان؛ بهدف تعزيز استخدام التقنيات الحديثة، وتبادل الخبرات والممارسات في صناعة الدواجن والصناعات المرتبطة بها؛ لتطوير صناعة الدواجن، وتعزيز فرص الاستثمار في القطاع وزيادة الناتج المحلي؛ تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

وتستعد الجهات المشاركة في المعرض، من الهيئات والمؤسسات الحكومية والجمعيات، والشركات والمنظمات غير الربحية العاملة في قطاع الثروة الحيوانية، لاستعراض أكثر من (800) منتج يدخل في سلاسل الإمداد لصناعة الدواجن، وتعزيز التبادل التجاري والعلمي، وبناء شبكات الأعمال في أكبر أسواق الدواجن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقدم المعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تربية وإنتاج الدواجن والصحة الحيوانية وصناعة الأعلاف.

وشهد قطاع الدواجن في المملكة تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، بفضل استراتيجية الزراعة التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة ، والتي ساهمت في تطوير قطاع الزراعة بشكلٍ عام، وقطاع الدواجن بشكل خاص ، بتسجيل رقم قياسي بإنتاج (100) مليون كيلو جرام، بدعم وتمويل من صندوق التنمية الزراعية وتحقيق إجراءات الأمن الحيوي في مشاريع الدواجن التي تتوافق مع المعايير الدولية. ​

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق

دمشق-سانا

في إطار التعاون العلمي السوري الإيراني نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع المستشارية العلمية الإيرانية اليوم معرضاً علمياً للتعريف بالجامعات الإيرانية، وذلك في مبنى المدرجات الجديدة بكلية الحقوق في جامعة دمشق.

المعرض الذي يقام تحت عنوان معرض القدرات العلمية لجامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية يستمر لمدة 4 أيام، وتشارك فيه 13 جامعة من أهم وأعرق الجامعات في إيران يهدف إلى التعريف بنظام التعليم في إيران واختصاصات مؤسساتها التعليمية، إضافة إلى عرض المنح المجانية المقدمة للطلاب السوريين.

الدكتور فيروز كوهي المستشار العلمي في السفارة الإيرانية بدمشق أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يسهم في دراسة احتياجات سوق التعليم في سورية، في ظل مرحلة التعافي التي تشهدها البلاد، حيث تم إجراء دراسات دقيقة واختيار الجامعات التي لديها الاختصاصات المناسبة واللازمة لمساعدة سورية في مرحلة إعادة الإعمار والتطوير والتحديث.

وبين كوهي أن الجامعات المشاركة في المعرض تقدم منحاً دراسية بتكاليف قليلة جداً ومشجعة، لكي يتابعوا تحصيلهم العلمي ويحققوا طموحاتهم ويساهموا في بناء وطنهم، في ظل الرغبة بتوسيع العلاقات العلمية والثقافية بين البلدين، لافتاَ إلى وجود 54 اتفاقية بين الجامعات السورية والإيرانية توزعت بين 7 اتفاقيات بين الجامعات الخاصة و47 بين الجامعات الحكومية والإيرانية، حيث يساهم هذا المعرض في تفعيل الاتفاقيات، وتعريف الجانبين بالقدرات والخبرات الموجودة لديهما.

 هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا
  • شوارع الإسكندرية القديمة تتزين بالمهن اليدوية الفنية
  • بحث إنشاء "مجمع صناعة الألمنيوم" في مدينة صحار الصناعية
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • «الصادرات السعودية» تختتم مشاركتها في معرض (البناء- أفريقيا)
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • المجلس الأعلى للاستثمار يتتبع تنفيذ المشروعات الممنوحة إجازة استثمار وفق القانون (18)
  • المملكة تستعرض جهودها لتطوير قطاع الإبل في معرض السنة الدولية للإبليات 2024 بإيطاليا
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق