أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سالم بن سلطان القاسمي: قواتنا المسلحة الدرع المكين لحماية المنجزات والمكتسبات طالب بن صقر القاسمي: توحيد القوات المسلحة ذكرى فارقة في مسيرة دولتنا

قال معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية: «إن الذكرى الـ 48 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية، تعدّ إحدى الخطوات التاريخية لتعزيز مكتسبات الوطن، والذود عن حِماه، ويكون عوناً وسنداً للشقيق والصديق».


وأضاف: «تُجسّد هذه الذكرى، أحد أيامنا الوطنية الغالية، كما تُعبّر عن المجد والحضارة التي باتت رمزاً لوحدتنا وتماسكنا وقوة إرادتنا، بما حققته من مسيرات بطولية طالت أبناءنا الشهداء الأبرار، ونالت تقدير المجتمع الدولي، إلى جانب مهامها في توزيع المساعدات والمعونات لدى البلاد المتضررة والمجتمعات المنكوبة». وأكد أن السادس من شهر مايو كل عام، يومٌ مشرقٌ في تاريخ الإمارات منذ تأسيس الدولة على يد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، معرباً عن فخره بما وصلت إليه قواتنا المسلحة من جهوزية وأداء عالٍ، لننعم بفضل من الله -عز وجل- بالأمن والرخاء والازدهار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خليفة بن محمد بن خالد الإمارات القوات المسلحة القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»

منحت وزارة الثقافة المصرية جائزة النيل للمبدعين العرب 2024 للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة، تقديراً لدوره وجهوده العربية البارزة فى مجالات الآداب والفنون، وهى الجائزة التى تحتفى بالمبدعين العرب وترسخ للأواصر بين الشعوب العربية.

و«القاسمى»، حاكم إمارة الشارقة، وعضو المجلس الأعلى للاتحاد فى دولة الإمارات العربية المتحدة، تولى مقاليد الحُكم فى الإمارة، وأصبح عضواً فى المجلس فى 25 يناير 1972.

تلقَّى تعليمه الابتدائى والثانوى متنقلاً بين الشارقة والكويت، ثم توجه إلى مصر لإكمال تعليمه الجامعى، حيث نال شهادة البكالوريوس فى الزراعة من كلية الزراعة بجامعة القاهرة عام 1971، كما حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة إكستر فى المملكة المتحدة، وشهادة دكتوراه ثانية من جامعة درهام فى المملكة المتحدة أيضاً، وغير ذلك من الزمالات.

وشهدت إمارة الشارقة منذ توليه مقاليد الحكم تطوراً ملحوظاً وازدهاراً كبيراً، وبذل جهوداً كريمة لتوفير الفرص التى تدعم التفاعل والحوار الثقافى بين شعوب العالم فى مجالات العلم والمعرفة والثقافة والاجتماع والتاريخ والسياحة والعمل الإنسانى، وفى عام 2017 افتتح مدينة الشارقة للنشر، وهى أول منطقة حرة للنشر بالعالم، وهى أحد مشاريع هيئة الشارقة للكتاب.

وإلى جانب ذلك، فهو شاعر وأديب ومؤرخ، له العديد من المؤلفات فى السياسة والتاريخ والأعمال المسرحية والأدبية، كما يُعرف عنه دعمه وجهده الكبيران على مدى ما يزيد على ربع قرن لخدمة الثقافة العربية ومحاولة إعادة الروح بقوة للشعر والأدب العربى فى الأقطار العربية، من أعماله رواية «الجريئة» والعديد من المسرحيات مثل «داعش والغبراء»، و«الإسكندر الأكبر» و«عودة هولاكو»، كما حصل على العديد من التكريمات والأوسمة، منها جائزة الملك فيصل الإسلامية من السعودية فى 2002، والتكريم فى عيد العلم الثانى بمصر، جامعة القاهرة 2001، وجائزة راشد للتفوق العلمى بالإمارات 1989، وميدالية حقوق الإنسان (اليونيسكو) 2003.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • المشير “حفتر” يلتقي بوفد من أعيان ومشائخ وشباب قبائل التبو
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة