تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، تزامنًا مع التحليق المستمر لطائرات الاستطلاع المسيرة.

استشهد 9 مواطنين وعددًا من الإصابات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة "قشطة" بحي السلام في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

 

وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء غارة من طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة "الخواجا" في منطقة البلبيسي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد طفلان وسيدتان وأصيب آخرون في قصف من طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة "أبو لبدة" في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

وسقط 4 شهداء فلسطينيين وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على منزل في شارع الجامعة شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

تمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال عدد من الشهداء والمصابين بعد قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلًا لعائلة "قشطة "، شرق مدينة رفح.

وقالت فرق الدفاع المدني في غزة أنهم مازالوا مستمرين في البحث عن شهداء ومصابين تحت حطام المباني المستهدفة جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة التي نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى وآخرين مفقودين تحت الأنقاض، حيث بلغ عدد المنازل المستهدفة منذ مساء الأحد وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم أحد عشر منزلًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين مدفعية الاحتلال قصف شرق خان يونس جنوب قطاع غزة منزل ا لعائلة مدینة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا و82057 مصابا منذ أحداث 7 أكتوبر، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو) ممثل أنصار الله من بيروت: جبهات الإسناد ستستمر ما دامت حرب غزة مشتعلة

 

أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)

 

وفي سياق آخر، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ238.

وقصف طيران الاحتلال منزلا في حي تل السلطان في رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة البيك في محيط الكلية الجامعية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، نقلوا إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى "المعمداني".

وفي سياق متصل، أفادت وسائل اعلام، بأن الاحتلال دمر أكثر من 1000 منزل في منطقة مخيم جباليا شمال القطاع خلال عدوانه المتواصل، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم ومن مناطق في شمال القطاع بعد 20 يوم من اجتياحها برًا، بالتزامن مع القصف المكثف من الطيران الحربي والمدفعية.

وأعلن مستشفى العودة استئناف استقبال الجرحى والمرضى، بعد 13 يوما من حصار الاحتلال المطبق، والذي ألحق مزيدا من الدمار في المستشفى ومحيطه.

وفجر الجمعة، استشهد ثمانية مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم في مخيم البريج وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة درويش عقب قصف الاحتلال المركبة التي كانوا يستقلونها في مخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقل جثامينهم إلى مستشفى العودة.

وشن طيران الاحتلال غارات على منازل شرق مدينة رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على منطقة "مصبح" شمال المدينة.

كما تعرضت أحياء تل الهوا والشيخ عجلين والزيتون والصبرة في مدينة غزة، لقصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوب حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيف على مناطق شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء إثر قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج
  • فلسطين.. مسيرة إسرائيلية تقصف موقعا عند مدخل مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس
  • 4 شهداء و15مصابا جراء قصف إسرائيلي لمنزل بمخيم النصيرات وسط غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة حي السلام بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال على خان يونس
  • استشهاد فلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
  • سقوط شهداء.. طيران الاحتلال يقصف منزلا في مدينة خان يونس