قال المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار رحلة العائلة المقدسة، إن طول المشروع يقدر ب3 آلاف و500 كم ذهابا وإيابا، كما أنه يعد محورا عمرانيا يقوده قطاع السياحة، مشيرا إلى أنه من أطول مسارات الحج العالمي فى العالم فى داخل دولة واحدة.

وأضاف المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار رحلة العائلة المقدسة، خلال حواره ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن الدول المستهدفة للمشروع هم دول أمريكا اللاتينية وشرق أوروبا وبعض الدول الإفريقية واليابان وكوريا والصين وإندونيسيا، موضحا أن الحدث فى بدايته كان مهم جدا لأن مصر كانت تزمع للإعداد لمثل هذا المشروع الإنساني.

وتابع المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار رحلة العائلة المقدسة: “دعونا أيضا بعض الخبراء الدوليين وأعطونا بعض النصائح، ولكن الميزة أننا مصرنا هذه الخبرة الدولية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العائلة المقدسة مسار رحلة العائلة المقدسة رحلة العائلة المقدسة مسارات الحج العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: مشروع قانون تطوير المنشآت الصحية يُشجع على استقطاب استثمارات ضرورية لتطوير القطاع الصحي

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن مشروع قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، يأتي متماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية إشراك القطاع الخاص لتطوير كافة المجالات والسماح لهم بتطوير وتحسين البنية التحتية لكثير من القطاعات في إطار تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص لضمان وصول أفضل خدمة للمواطنين، كما أنه يشجع على استقطاب استثمارات ضرورية لتطوير القطاع الصحي في مصر.

وأكد الجندي، في بيان له، أن مشروع القانون يستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية وضمان حقوق المرضى والممارسين الصحيين، وتنظيم كافة الجوانب المتعلقة بإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية، وذلك من خلال وضع معايير تضمن الجودة والكفاءة ملزمة لإدارة المستشفي والجهة الصحية مما ينعكس بالايجاب على الخدمة الصحية المقدمة للمواطن، واعطاءه حقه الكامل في الصحة باعتباره جزء أصيل من الدستور المصري الذي ينص على حق الصحة المكفول لكل مواطن.

ولفت أن إشراك القطاع الخاص في تطوير وتشغيل المنشآت الصحية سيكون له دور كبير في دفع عجلة التطوير وتحسين كافة المستشفيات والتي بحاجة ماسة إلى مزيد من التطوير بكلفة عالية ولن تستطع الحكومة القيام بذلك بمفردها، وذلك لتحملها اعباءا كثيرة تجعلها غير قادرة على التطوير والتحسين في كافة القطاعات بالشكل الذي يطمح إليه المواطن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن القانون الجديد سيساهم في تنظيم القطاع الصحي ومنع الفوضى والعشوائية في إنشاء وتشغيل المنشآت الصحية، فضلا عن توجيه الاستثمارات نحو إنشاء منشآت ذات جودة عالية تتماشى مع احتياجات المجتمع، مما يدفع عجلة الاستثمار في القطاع الصحي، وجذب المستثمرين الذين سيتمكنوا من تطوير المستشفيات بما سينعكس في النهاية على المواطن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع "مسح التنوع الأحيائي" بشمال الباطنة
  • الجندي: مشروع قانون تطوير المنشآت الصحية يشجع على استقطاب استثمارات لتطوير المنظومة
  • النائب حازم الجندي: مشروع قانون تطوير المنشآت الصحية يُشجع على استقطاب استثمارات ضرورية لتطوير القطاع الصحي
  • محافظ القاهرة: الدولة تبذل جهودًا كبيرة في ملف المخلفات البلدية الصلبة
  • قانون المنشآت الصحية يثير جدلًا بين المعارضة والأغلبية بمجلس النواب -تفاصيل
  • تفاصيل مشروع التمكين من خلال التعليم لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال
  • بدعم سعودي.. تدشين مشروع مياه جديد في ريف المخا
  • برلماني: الدفعة الثانية من رأس الحكمة تعزز مسار الاقتصاد المصري على طريق التعافي -تفاصيل
  • الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للبقاع المقدسة
  • الرئاسية العليا لشؤون الكنائس: زيارة الكاردينال بيتسابالا لغزة رسالة للعالم من أجل وقف الحرب