قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إنه يتعين التحقق من صحة المعلومات الخاصة بإرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا، ومطابقتها للواقع، من قبل وزارة الدفاع الروسية.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: اقتراب محاكمة القيادة الأوكرانية

جاء ذلك وفقا للإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الاثنين، حيث تابع، معلقا على معلومات تفيد بأن فرنسا أرسلت بالفعل جنودا إلى الفيلق الأجنبي بأوكرانيا: "هنا يجب علينا أولا أن نتحقق من مدى صحة هذه المعلومات.

والجيش يقوم بذلك".

وكانت وسائل الإعلام قد نشرت تصريحا للمساعد السابق لنائب وزير الدفاع الأمريكي ستيفن بريان، بأن فرنسا أرسلت 1500 جندي إلى أوكرانيا، وأنهم موجودون بالفعل في سلافيانسك.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

“ردنا لن يكون سياسيا فقط”.. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا

روسيا – حذر أرتيوم ستوديونيكوف مدير الدائرة الأوروبية الأولى بالخارجية الروسية، من أنه حال إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا، ستتخذ موسكو إجراءات انتقامية لن تقتصر على تلك ذات الطابع السياسي.

وقال ستوديونيكوف في تصريحات لوكالة “نوفوستي”: ” تسألون عن رد فعلنا الدبلوماسي المحتمل، لكن من الواضح أنه إذا تحقق مثل هذا السيناريو، فإن إجراءات الرد ستتجاوز المجال السياسي، وقد تم تحذير الجانب الفرنسي من ذلك بشكل مباشر أكثر من مرة”.

وأشار الدبلوماسي إلى أنه رغم كون “الخطاب العدائي المتزايد” للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يحظى بتأييد واسع بين الحلفاء في الاتحاد الأوروبي و”الناتو” وترفضه غالبية الفرنسيين، لا يمكن لموسكو إلا أن تأخذ تصريحات ماكرون على محمل الجد.

وأضاف ستوديونيكوف أن مشاركة فرنسا في القتال في أوكرانيا ستجعلها رسميا طرفا في الصراع، الأمر الذي سيزيد بشكل كبير من خطر الصدام بين قوتين نوويتين في ساحة المعركة. كما سيصبح بذلك الجنود الفرنسيين “أهدافا مشروعة” للجيش الروسي.

وتساءل: “هل الفرنسيون مستعدون للموت من أجل مصالح النظام الأوكراني النازي الجديد ورعاته الأنجلوسكسون؟ ماذا ستقول السلطات الفرنسية لعائلات الضحايا؟ يبدو لي أن هناك ما يدعو باريس الرسمية للتفكير في هذا الأمر”.

وأعرب المسؤول الروسي عن أمله في أنه طالما “لم يكن هناك من تعقل، فعلى الأقل غريزة البقاء” هي التي ستسترشد بها الدوائر الحاكمة في فرنسا، وأضاف: “مهما كان الأمر، فنحن مستعدون لأي سيناريوهات”.

وقال ماكرون في حوار مع مجلة “إيكونوميست” مطلع مايو إنه لا يستبعد إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا إذا اخترقت روسيا خطوط الدفاع الأوكرانية، وكان هناك طلب من كييف بذلك. وزعم ماكرون أن “العديد من دول الاتحاد الأوروبي” تؤيد توجه فرنسا هذا.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: أسلحة الغرب لكييف لن تحول دون تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة
  • الكرملين: الأسلحة الغربية لن تغير مجرى العملية العسكرية الخاصة ولن تحول دون تحقيق أهدافها
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في دونيتسك والقضاء عى 1740 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • فرنسا تجري تختبر أول صاروخ ASMPA قادر على حمل رأس نووي
  • “ردنا لن يكون سياسيا فقط”.. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
  • "ردنا لن يكون سياسيا فقط".. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • روسيا تحذر فرنسا من عواقب تدخلها عسكريا في أوكرانيا
  • إعلام روسي: إرسال فرنسا جنودها لأوكرانيا سيزيد من خطر الاشتباك النووي بين البلدين
  • الدفاع الروسية: المناورات النووية قرب أوكرانيا ردا على التهديدات الغربية