البورصة المصرية.. كشف أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، عن تنفيذ تطورات تتعلق بنظام التداول، وتركز تلك التطورات الجديدة علي تعزيز الرقمنة داخل المنظومة.

وأشار رئيس البورصة المصرية نقلاً عن العربية، إلى أن رقمنة نظام التداول داخل منظومة البورصة المصرية سيأتي متماشياً مع أحدث التقنيات الحديثة التي تتعامل بها أنظمة البورصات العالمية.

ولفت إلى أنه في غضون أيام قليلة سيتم الإعلان عن نظام الرقمنة الجديد المتبع للتداول في البورصة المصرية، مشيراً إلى أن البورصة تتطلع إلى الطروحات الكبيرة خلال الفترة القادمة وقال «فيما يتعلق بالقيد المؤقت لدينا 6 شركات تحت القيد 3 في الرئيسي و3 في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهي متنوعة بين قطاعات المقاولات والصناعات التحويلية، الخدمات المالية غير المصرفية، والمنتجات الزراعية ».

البورصة المصرية مستمرة في تعزيز الرقمنة لتشمل جميع منتجاتها

وكانت البورصة المصرية قد انتهت من المرحلة الأولى من المشروع المتكامل لتطوير ورقمنة أعمال شهادات الإيداع الدولية (GDR) حيث قام قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبورصة المصرية بتطوير النظام الإلكتروني الخاص بأعمال شهادات الإيداع وكذلك تطوير منصة رقمية لتسجيل واستلام طلبات ومستندات التحويل من الأسهم إلى شهادات الإيداع.

اقرأ أيضاًأحمد الشيخ: الاستثمار في البورصة خطوة مهمة للحفاظ على القيمة المالية

أحمد الشيخ: البورصة تعزز دور إدارة المخاطر للحفاظ على مصالح الشركات والعملاء

تراجع مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 26 مارس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم البورصة البورصة المصرية التداول الرقمنة الصناعات التحويلية شهادات الإيداع الدولية قطاع المقاولات البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات


نفذت الإدارات المختصة بجهازي تنمية مدينتي الشيخ زايد والسادات، 31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات، وذلك بالتعاون مع الشرطة المختصة.

وقال المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإدارى والسحب بالجهاز، قامت بشن حملة موسعة بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالجهاز، بالاشتراك مع شرطة التعمير والشرطة المختصة، أسفرت عن تنفيذ 20 قرار غلق وتشميع للمحال التى تعمل دون ترخيص، بالحي الأول ومول المعز بالمدينة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك، نظرًا لقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها كالوحدات السكنية سواء بالعمارات، أو قطع الأراضي أو البدروم أو الجراج، محذرا المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها.

وأضاف رئيس الجهاز أن من يقوم بفض الشمع الأحمر، يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حياله.

وأكد رئيس الجهاز استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يوميًا، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة، مطالبًا أصحاب المحال العامة والتجارية بضرورة الالتزام بشروط التراخيص، منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

وفي السياق ذاته، صرح المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه تم تنفيذ ١١ قرار غلق وتشميع لحضانات أطفال  ومراكز دروس خصوصية مخالفة بالمناطق السكنية الثالثة والسكنية السابعة، ومحور خدمات الحى السادس، والسكنية الحادية عشرة، لمخالفتها النشاط والعمل دون ترخيص.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة تحت إشراف المهندس أسامة محمد على، نائب رئيس الجهاز للتنمية وبالتعاون مع شرطة التعمير وإدارة الأمن وادارة التنمية والأحياء والشئون القانونية والعلاقات العامة بالجهاز.

وأكد رئيس الجهاز، أن تلك الحملة سيتبعها عدد من الحملات المكثفة وبشكل شبه يومى، بجانب شن حملات ليلية مفاجئة على جميع الإشغالات والمخالفات الموجودة داخل أحياء المدينة، مؤكدًا على إدارات الجهاز المختصة تطبيق القانون بحزم على الجميع.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعمل على تطوير الجيل المقبل من أنظمة الدفاع المضاد للصواريخ
  • المصرية للاتصالات: لم نتلق أي عروض رسمية فيما يخص بيع حصتنا في فودافون مصر
  • رئيس كهرباء مصر العليا: نستهدف تطوير جميع مراكز خدمة العملاء طبقا للهوية البصرية
  • غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات
  • النقل الدولي: مطالب بزيادة الشراكات مع القطاع الخاص لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة
  • تنفيذ 31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات مخالفة في الشيخ زايد والسادات
  • منصور بن زايد: “مبادلة للاستثمار” تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • منصور بن زايد: مبادلة للاستثمار تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها